قوائم الأفلاممقالات

محمد رمضان يحلق فوق جذوره – القائمة الكاملة لأقوى اعماله

ببشرة سمراء وملامح صعيدية شق (محمد رمضان) طريقه الفنى مبكراً ؛ وبعد عدد من الأدوار الصغيرة التحق سريعاً بمصاف النجوم ؛ ولم يلبث طويلاً حتى أصبح أحد نجوم الصف الأول

رأى البعض فيه ملامح احمد زكى واعتبره عمر الشريف خليفته ؛ ورأى البعض الآخر أن حجم نجوميته فاق موهبته ومازال أمامه الكثير ليثبت مدى كفاءته ؛ ولكن يتفق الجميع على أن أعماله الآن أصبحت محط لكل الأنظار ؛ وسواء كنت تتابعها كمعجب او تتبعها كناقد فإن الأيام وحدها هى التى ستحدد مدى صلاحية تلك الأعمال للبقاء.

وبعد غياب عامين عن الموسم الرمضانى ؛ يعود محمد رمضان ليحلق من جديد فوق جذوره بقنا من خلال مسلسل «نسر الصعيد» حيث يجسد فيه دور الظابط «زين» القناوى وصراعه مع الشر المتجسد فى رجل الأعمال «هتلر» صاحب التجارة غير المشروعة ؛ وصراع داخلى على حب امرأتين.

  • يشاركه البطولة : سيد رجب – درة
  • تأليف : محمد عبد المعطى
  • إخراج : ياسر سامى

احمد شيبه - مسلسل نسر الصعيد

ولمحمد رمضان أكثر من عمل درامى وسينمائى كانوا بمثابة بطاقة التعارف بينه وبين جمهوره الذى أطلق عليه لقب «الأسطورة » نسبة إلى آخر أعماله الدراميه.

القائمة الكاملة لأعمال محمد رمضان

 

ساعة ونص (فيلم) – عام 2012

يشاركه البطولة : نخبة من أبطال الجيل الحالى منهم احمد الفيشاوي – اياد نصار – ماجد الكدوانى – محمود السعدني – القديرة كريمة مختار ….

تأليف : أحمد عبد الله 

إخراج : وائل إحسان 

-جسد فيه دور «صلاح» الذى يتشارك مع صديقه عزت همومه خلال رحلة على قطار يحمل فئات مختلفة من الشعب المغلوب على أمره ويحاول التكيف مع الواقع ؛ سرد لقصة عدد من الأشخاص على متن القطار خلال ساعة ونصف من التراجيديا صورت مأساة إنسانية شابهت حادثة حدثت بالفعل فى قطار الصعيد.

 

إبن حلال (مسلسل) – عام 2014

يشاركه البطولة : هالة فاخر – سهر الصايغ

تأليف : حسن دهشان

إخراج : إبراهيم فخر

-(حبيشة) يخوض رحلة مأساوية ينتصر فيها القوى على الضعيف ؛ يتورط فى حادثة قتل ويفشل فى إثبات برائته ؛ تتحطم آماله كلما رأى بصيصاً للأمل وينكسر كلما حاول النهوض؛ قصة درامية إنسانية حققت أعلى نسب للمشاهدة ونالت استحسان كبير من الجمهور.

 

شد اجزاء (فيلم) – عام 2015

يشاركه البطولة : دنيا سمير غانم – ياسر جلال

تأليف : محمد سليمان عبد الملك

إخراج : حسين المنباوى

-(عمر العطار ) ضابط شرطة يتعرض لحادث أليم على يد أحد العصابات ليبدأ رحلة من المطاردات من أجل الانتقام ويدخل فى سلسلة من الاحداث يتورط من خلالها بالعديد من المشكلات فى إطار حركة واكشن.

 

الكنز (فيلم) – عام 2017

يشاركه البطولة : هند صبرى – محمد سعد – روبى

سيناريو وحوار : عبد الرحيم كمال

قصة و إخراج : شريف عرفة

-أحدث أدواره جسد فيه شخصية «على الزئبق» الموجوده فى إحدى البرديات التى يفتقدها حسن بشر وقصة سعيه للانتقام من قاتل أبيه رأس الغول فى زمن الشطار و مواجهتهم للطغيان فى عهد المماليك والدولة العثمانية.

 

الاسطورة (مسلسل) – عام 2016

يشاركه البطولة : فردوس عبد الحميد – ياسمين صبرى

تأليف : محمد عبد المعطى

إخراج : محمد سامى

-دور لأخين توأم ناصر ورفاعى الدسوقى ؛ يتورط ناصر خريج كلية الحقوق فى نشاط أخيه رفاعى الإجرامى ؛ ليدخل فى صراعات واتهامات مع تاجر سلاح كبير .. حقق المسلسل أعلى نسب مشاهدة سنة عرضه.

 

جواب اعتقال (فيلم) – عام 2017

يشاركه البطولة : اياد نصار – سيد رجب – دينا الشربيني

سيناريو وإخراج : محمد سامى

-(خالد الدجوى) يسعى للانتقام من الجماعة الارهابية التى كان ينتمى إليها بعد تسببها فى مقتل أخيه ؛ ولكن بنفس الوقت يصدر ضده جواب إعتقال من الشرطة لتتصاعد الأحداث.

بالإضافة لتلك الأعمال شارك « محمد رمضان » فى مسلسل السندريلا وجسد فيه شخصية الفنان الراحل «أحمد زكى» ؛ كما جسد شخصية الرئيس الراحل «محمد أنور السادات » فى مسلسل كاريوكا ، و قدم للإذاعة مسلسلين أحدهما بعنوان « لا سحر ولا شعوذة » عام ٢٠١٧ ؛ والآخر بعنوان « أيام الحب والجنون » عام ٢٠١٠ ، وله عدد من المسرحيات آخرها مسرحية «أهلا رمضان» والتى قدمها فى موسم عيد الفطر عام ٢٠١٦

 

بقلم : إيمان احمد

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock