رمضان 2019قوائم الأفلاممقالات

أينما وجد كريم الشناوي حل الإبداع

  • سطع مؤخرا إسم كريم الشناوي بعد رضا الجماهير الكامل بمسلسه “قابيل” الذي يعرض بالموسم الرمضاني، والذي يقدم فيه كريم الشناوي إخراج يستحق الثناء ولكنه تألق قبل ذلك أكثر من مرة وفي كل حالاته حتي وإن كان خلف الكواليس وأخرهم كان فيلمه الأخير “عيار ناري“.

من هو كريم الشناوي :

درس الإعلام بجامعة القاهرة وتخرج عام 2007 ، ليسافر بعد ذلك إلي لندن لدراسة السينما، شارك في بداياته كمخرج مساعد بفيلم ” تحرير 2011 الطيب والشرس والسياسي” الوثائقي، وكذلك فيلم  “أسماء” الروائي الطويل، وأخرج أول أفلامه بعام 2013 وهو فيلم روائي قصير يدعي “فردي” وشارك أيضا في العديد من المهرجانات السينمائية.

  • مشوار كريم الشناوي الفني الذي ينتظر منه الكثير، بدأ كمخرج مساعد ثم كمخرج منفذ إلي أن تولي الإخراج بالكامل وفي كل حالاته كانت تلك الأعمال ذو ثقل فني وليس إرضاء للجماهير وحسب، سأذكر الأعمال التي شارك فيها بالإخراج حتي تعلم لماذا ينتظر له التألق في المستقبل أكثر من ذلك.

اهم اعمال المخرج كريم الشناوي

أسماء 2011

النجوم : هند صبري، ماجد الكدواني، هاني عادل، أحمد كمال

تدور أحداث لفيلم حول فتاة تعاني من نقص مناعة الإيدز ولكنا لا تستسلم وتخوض حرب ببث الأمل في المصابين مثلها وتسعي للعلاج وتستمر الأحداث في قالب درامي يصاحبه بعض الأمل، فيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وكريم الشناوي كان مساعد مخرج أول به.

نوارة 2015

النجوم : منة شلبي، محمود حميدة، أمير صلاح، شيرين رضا.

اندلعت ثورة الخامس والعشرون من يناير وهناك فتاة من حي شعبي تدعي نوارة والتي تحب شاب يدعي علي، ويستعرض الفيلم حالة الحب أثناء تلك الفترة، كما يستعرض عمل نوارة كخادمة بفيلا وزير سابق، فيلم درامي إجتماعي من إخراج وتأليف هالة خليل، وكانه كريم الشناوي مخرج منفذ به.

اقرأ ايضاً : مراجعة فيلم نوارة 

اشتباك 2016

النجوم : نيللي كريم، طارق عبدالعزيز، هاني عادل.

تدور الأحداث بعد ثورة 30 يونيو 2013 وذلك بعربة ترحيلات للشرطة للقبض علي المتظاهرين من المؤيد والمعارض وكان هذا بعد خلع الرئيس محمد مرسي، يعرض الفيلم بعض أحداث تلك الفترة، إضافة للحظات عنيفة وكوميديا ورومانسية كما تدور الحياة، فيلم من تأليف وإخراج محمد دياب، وكان كريم الشناوي مخرج منفذ به.

طلق صناعي 2018

النجوم : ماجد الكدواني، حورية فرغلي، سيد رجب، مصطفي خاطر.

تدور أحداث الفيلم بالسفارة الأمريكية في القاهرة، حيث يذهب بعض المواطنين لإستخراج أوراق السفر لأمريكا، وبين هؤلاء زوجان يذهبان عن عمد وقت ولادة طفلهم حتي يأخذ الجنسية الأمريكية حتي تحدث متغيرات، فيلم كوميدي سوداوي من إخراج وتأليف خالد دياب، وكان كريم الشناوي مخرج منفذ به.

عيار ناري 2018

النجوم : أحمد الفيشاوي، روبي، محمد ممدوح، أحمد مالك.

يحدث تصادم بين متظاهرين وقوات الأمن مما يؤدي لجثث، تصل إحدي الجثث إلي المشرحة، حتي يقول الطبيب الشرعي في تقريرة أن تلك الجثة قد أصيبت عن عمد حيث قرب  مسافة التصويب وليس بعدها كما حدث مع الجميع، وبتسريب هذا التقرير للإعلام يثار الرأي العام، فيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي.

مسلسل قابيل 2019

النجوم : محمد ممدوح، أمينة خليل، محمد فراج، علي الطيب، أحمد كمال.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير بين قابيل القاتل المتسلسل الذي يختار ضحاياة بأسس معينة ويخطفهم ثم يقتلهم ويصرح بكل هذا علي فيس بوك، وعنطارق  الذي يغرق بهلاوسه وشعوره بالذنب والتقصير حول موت زوجته وموت هؤلاء الضحايا، وتستمر الأحداث بأسلوب شيق ودرامي، مسلسل من تأليف كريم يوسف، وإخراج كريم الشناوي.

Bata Louny (احمد علي)

كاتب في موقع بيهايند وواحد من ادمنز جروب بيهايند علي الفيس بوك عاشق للسينما الواقعيه وعاشق لكرة القدم.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock