مراجعات افلام

مراجعة فيلم Death Note .. فشل الاقتباس من الانمي !

في البداية كنت اريد ان اقوم بإيضاح أن فيلم Death Note مختلف عن الانمي كأحداث ويجب على كل من يريد تقييمه بحيادية ان يفصل تماماً بينة وبين الانمى ولا يقوم بعمل بمقارنة من اجل ان يحكم بحيادية تامة.

قصه الفيلم :

قصة الفيلم تختلف عن الانمي باستثناء أساسيات الاحداث الا وهى (لايت) الفتى الجامعي الذي يحصل بالصدفة على مفكرة عندما يكتب فيها اسم شخص فإنه يموت ويقوم باستخدامها من أجل تطهير العالم من وجهة نظره حتى يقوم أحد المحققين الأذكياء باعتراض طريقة فتبدأ المنافسة بينهم.

أحداث و حبكة الفيلم :

-احداث الفيلم كانت سريعة ولن تشعر بالوقت اثناء المشاهدة بل ان هناك نسبة من التشويق ايضاً في الفيلم نظراً انك تنتظر المواجهات بين بطلى العمل ولكن سرعان ما تفقدها عندما لا تجد المنطقية فى الأحداث .

-حبكة الفيلم كانت ضعيفة جدا حيث ان هناك العديد من الثغرات التي أدت إلى عدم منطقية القصة بالإضافة إلى وقت الفيلم القصير الذي لا يسع كم الأحداث التى تم التهيئة لها كما افتقد الفيلم وجود أدلة منطقية تثبت إدانة الجاني في الفيلم.

السيناريو :

سيناريو الفيلم تأثر بحبكته وبالتالي نكتشف خلل فى الحوارات التى تمت بالفيلم بين شخصياته…

اداء الممثلين :

نات وولف : (لايت) فشل تماما فى ان يجعل الجمهور يتعاطف معه وكانت طريقة تأديته للدور سيئة للغاية.

لاكيث ستانفيلد : (ال) كان يؤدى دوره بطريقة في غاية السوء فى محاولة بائسة لتقليد ال فى الانمى.

وليام دافو  : (ريوك) الإبداع الوحيد فى الفيلم برغم من قلة المشاهد الخاصة به بالفيلم إلا انه الوحيد فى كاست الممثلين الذى نجح المخرج في اختياره للدور.

الموسيقى التصويرية :

ايضا من إيجابيات الفيلم برغم من انه كان من السهل ان تقدم بشكل أفضل يضفي على الفيلم الأجواء المطلوبة.

الإخراج:

برغم من سلبيات الفيلم في كل عناصره إلا أن الإخراج كان جيداً بالنسبة للقصة المتناولة فقد استطاع المخرج اخراج الاداء العادي او السئ بشكل جيد قد يبدو لبعض من شاهدوا الفيلم دون المسلسل لم يشعروا بسوء تقديم الشخصيات التي تم اقتباسها بالاضافة الى الاخراج الجيد لمشاهد المطاردات بالفيلم..

كمجمل فيلم Death Note تجربة سيئة لكل من شاهد الأنمي فقد افقدهم متعه الاقتباس تماماً كما انه قد اهمل الجانب النفسي للشخصيات ولم يقدمها من الاساس حتي على سبيل التأثير في الجمهور والمشاهدين.

كريم مدحت

شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى