مقالاتمميز

كل ما تريد معرفته عن حفل الاوسكار 2019

أقيم حفل الاوسكار 2019 ال 91 فجر الإثنين الماضي علي مسرح دولبي وهو ختام موسم الجوائز لأفلام العام الماضي 2018 ، وبحضور عدد كبير من النجوم وغياب الكثيرين أيضاً وبدون مقدم لأول مرة منذ ثلاثين عاماً نجح الحفل نجاحاً ساحقاً من حيث التنظيم وكان من أفضل حفلات الأوسكار في آخر عشر سنوات و ربما من الأفضل علي الإطلاق.

بدأ حفل الاوسكار 2019 بداية قوية بفريق كوين وآدم لامبرت الذي أشعل الحماس بين الحضور وأوقف نجوم الصف الأول لهوليوود علي قدم وساق ليتفاعلوا مع غنائه لميدلي أغنيتين من أشهر أغاني فريق كوين We will Rock you, We are The Champions

مع العزف العذب علي الجيتار لواحد من أفضل عازفي الجيتار علي مر التاريخ عضو كوين المخضرم برايان ماي.

حفل الاوسكار 2019

اختتم بها لامبرت العرض ليبدأ تقديم جوائز اوسكار 2019 ويظهر الثلاثي آيمي بويلر، تينا فاي و مايا رودولف علي المسرح لتقديم جائزة أفضل ممثلة مساعدة والتي حصلت عليها ريجينا كينج بعد فاصل كوميدي لطيف من الثلاثي .

توالي تقديم الجوائز بعد ذلك ، وتميز الحفل بحضور عدد كبير من النجوم الذين ظهروا في أفلام لاقت صدي واسع علي المستوي الجماهيري في محاولة لرفع نسب المشاهدة عن العام الماضي، فنجد الثلاثي جايمس مكافوي، سارة بولسون و سامويل ل جاكسون نجوم فيلم Glass الذي يتصدر شباك التذاكر حالياً قد اشتركوا جميعا في تقديم الجوائز ومنها جائزة أفضل سيناريو مقتبس التي اشترك في تقديمها سامويل ال جاكسون وفاز بها فيلم BlacKKKlansman.

 

 

ومن أفلام الأبطال الخارقين المحبوبة جماهيرياً نجد جاسون موموا بطل فيلم Aquaman الذي اشترك في تقديم جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل مع القديرة هيلين ميرين والتي فاز بها فيلم Free Solo. 

نجد أيضاً كريس إيفانز نجم أفلام Avengers ولا ننسي شادويك بوزمان، آنجيلا باسيت ومايكل بي جوردان من Black Panther الذي حصد ثلاث جوائز في الحفل.

كذلك لم تغفل اللجنة المنظمة نجوم الأفلام التي نجحت نجاحاً نقدياً فنجد تايلر بيري من فيلم Vice، ستيفان جايمس وكيكي لاين من If Beale Street could talk، وكذلك ميليسا مكارثي المرشحة لجائزةأفضل ممثلة ونجمة فيلم Can you ever forgive me؟ والتي اشتركت في تقديم جائزة أفضل تصميم أزياء و فاز بها بلاك بانثر.

و أرادت اللجنة النظمة إلباس الحفل ثوباً جديداً بإضافة أفكار جديدة منها استحضار نجوم خارج السياق لتقديم الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم فقد جرت العادة أن أحد أبطال الفيلم هم من يقومون بتقديمه أما هذا العام فنجد أن نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز هي من قامت بتقديم فيلم A Star Is Born ، كوين لاتيفا قدمت فيلم The Favourite،الكوميدي مايك مايرز ودانا كارفي قاما بتقديم Bohemian Rhapsody ، كما قامت النجمة الكبيرة والحاصلة علي الأوسكار باربرا سترايسند بتقديم فيلم BlacKKKlansman.

تميز الحفل بعروض قوية للأغنيات المرشحة لجائزة أفضل أغنية حيث قدمت أربعة أغنيات علي المسرح كانت بدايتها مع آداء قوي للغاية من الحائزة علي الأوسكار جينيفر هدسون لأغنية I will Fight من فيلم RBG ، ثم أدت بيتي ميدلر أغنية The Place where lost things go من فيلم Marry Poppins Returns ، ثم آداء متميز لكل من جيليان ويلش ودايفد رولينج لأغنية When a cowboy trades his spurs for wings من فيلم الأخوين كوين The Ballad of Buster Scruggs ، وكان مسك الختام الآداء المميز جداً الذي سوف يعلق في أذهان الجمهور لسنوات طويلة من ليدي جاجا وبرادلي كوبر لأغنية Shallow والتي حصدت الفوز المستحق لأوسكار أفضل أغنية.

كذلك قامت الأكاديمية بتغيير التقليد الذي اتبع لسنوات بأن الحائز علي جائزة أفضل ممثل للعام الماضي يقوم بتسليم الجائزة للحائزة علي جائزة أفضل ممثلة للعام الحالي والعكس ، واخترق هذا التقليد العام الماضي حتي لا تضطر الأكاديمية لدعوة كايسي أفليك الفائز بأوسكار أفضل ممثل عام 2017 ليقوم بتقديم جائزة أفضل ممثلة لعام 2018 بعد اعتراضات قوية علي شخصه من قبل حملة Me Too ، وبالطبع لم تستطع اللجنة المنظمة استعادة التقليد الذي بدا كأنه قد كسر للأبد فنجد أن من قاما بتقديم جائزة أفضل ممثل هما أليسون فيني الفائزة بالجائزة العام الماضي كأفضل ممثلة مساعدة و المخضرم جاري أولدمان الفائز بجائزة أفضل ممثل العام الماضي أيضاً، أما من قام بتقديم جائزة أفضل ممثلة هما فرانسيس ماكدورمانت الفائزة بجائزة أفضل ممثلة العام الماضي وسام روكويل الفائز بجائزة أفضل ممثل مساعد للعام الماضي أيضاً والذي كان مرشحاً هذا العام لنفس الجائزة عن فيلم Vice.

شهد حفل اوسكار 2019 العديد من الخطابات المؤثرة للفائزين كالخطاب الذي ألقاه رامي مالك أثناء فوزه بجائزة أفضل ممثل عن تجسيده للراحل فريدي ميركوري المغني الرئيسي لفريق كوين والذي تحدث فيه عن أصوله المصرية وعن الحاجة إلي صنع المزيد من الأفلام عن المهاجرين والأقليات، كذلك خطاب ليدي جاجا أثناء فوزها بجائزة أفضل أغنية عن أغنية Shallow حيث قالت جاجا وسط دموعها أن الأمر ليس عن الفوز بل عن العمل الجاد وهو ما يؤدي الي تحقيق الأحلام وأنه لا يهم عدد المرات التي تقع فيها ولكن الأهم أن تستطيع النهوض وإثبات ذاتك مرة أخري.

وكذلك تضمن الحفل العديد من اللحظات المؤثرة والمميزة علي رأسها ظهور الجميلة الحاصلة علي الأوسكار جوليا روبرتس علي المسرح في نهاية الحفل لتقديم جائزة أفضل فيلم والتي فاز بها فيلم جرين بوك في مفاجأة كبري من مفاجآت الحفل .

ونسترجع معاً بعض اللحظات المميزة في اوسكار 2019 :

* تقديم دانيال كريج وتشارليز ثيرون معاً لجائزة أفضل ممثل والتي فاز بها ماهيرشالا علي.

* مرافقة كريس إيفانز لريجينا كينج أثناء صعودها لتسلم جائزة أفضل ممثلة مساعدة بعد أن كادت تسقط في طريقها للمسرح.

*ليدي جاجا تقوم بتعديل البابيون الخاص برامي مالك في لقطة أعدها الجميع من ألطف لقطات الحفل .

*تحية آيمي أدامز لوالدة ريجينا كينج بعد خسارة آيمي لجائزة أفضل ممثلة مساعدة لصالح ريجينا .

*سعادة جينيفر هدسون بفوزأغنية Shallowالمنافسة لأغنيتها I will Fight علي جائزة أفضل أغنية حيث أظهرت الكاميرا جينيفر وهي في غاية السعادة لليدي جاجا وأيضاً كانت في غاية الاهتمام وهي تستمع لخطاب الفوز الذي ألقته جاجا.

فوز روث إي كارتر عن فئة تصميم الأزياء كأول امرأة من أصل أفريقي تفوز بالجائزة في تاريخ الأوسكار.

*الفوز الأول للمخضرم سبايك لي بالأوسكارلأفضل سيناريو مقتبس عن فيلم BlacKKKlansman بعد 5 ترشيحات سابقة و اختيار سامويل ال جاكسون لتقديم الجائزة حيث قفر لي علي جاكسون في لقطة من أبرز لقطات الحفل.

*هيمنة المكسيكيين علي فئة الإخراج في السنوات الأخيرة حيث سلم المكسيكي الفائز بجائزة أفضل مخرج للعام الماضي جيليرمو ديل تورو عن فيلم The Shape Of Water للمكسيكي الفائز بجائزة هذا العام ألفونسو كوارون عن فيلم Roma في عناق حار بين المخرجين المخضرمين.

*ألفونسو كوارون يصنع التاريخ كأول مخرج في تاريخ الأوسكار يفوز بجائزة أوسكار أفضل تصوير وأفضل إخراج عن نفس الفيلم وفاز كذلك بجائزة أفضل فيلم أجنبي وقام بشكر نتفليكس علي دورها في انتاج الفيلم وعرضه أثناء الخطاب الذي ألقاه أثناء تسلمه لجائزة أفضل مخرج.

*رامي مالك أول أمريكي من أصل عربي يفوز بجائزة الأوسكارفي فئة أفضل ممثل ولحظاته اللطيفة مع حبيبته لوسي بيونتون وشكره لها أثناء استلام الجائزة.

*ظهور ميليسا مكارثي وبرايان تايري هنري في أزياء غريبة ومضحكة لتقديم جائزة الأوسكار أفضل تصميم أزياء.

*برادلي كوبر وليدي جاجا يصعدان من أماكنهما بين الحضور وليس من خلف الكواليس لتأدية أغنية Shallow في آداء قوي ومميز وقف له الحضورفي عاصفة من التصفيق الحار بعد انتهاء الأغنية ثم عادوا وصفقوا مرة أخري عند نزول برادلي وجاجا من علي المسرح وعودتهما إلي مكانيهما.

*فوز فيلم Period.End of Sentence بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير ومفاجأة منتجة الفيلم ومخرجته الكبيرة بحصولهم علي الجائزة.

*وأخيراً لحظة استلام أوليفيا كولمان لجائزة أفضل ممثلة فقد كانت متفاجئة للغاية وغير مصدقة لدرجة أنها لم تكن تستطيع الصعود إلي المسرح فساعدها سام روكويل الذي اشترك في تقديم الجائزة لها حتي استطاعت الوصول بسلام إلي المايكروفون لإلقاء خطبتها.

وكان من نقاط ضعف حفل هذا العام عدم حضور عدد كبير من النجوم المحبوبين الذين تستضيفهم الأكاديمية بصورة مستمرة ك ليوناردو دي كابريو،براد بيت، أنجيلينا جولي،لوبيتا نيونجو،إيميلي بلانت، مارجو روبي و إدريس ألبا.

كذلك كان من سخرية القدر فوز فيلم إسرائيلي بجائزة أفضل فيلم حي قصير وهو فيلم يتحدث عن ما يطلقون عليه (التعايش) !!!

والآن مع قائمة بالفائزين بالجوائز في حفل اوسكار 2019 الحفل الـ 91 :

*أفضل فيلم وثائقي طويل: Free Solo

*أفضل مكياج وتصفيف شعر: Vice 

*أفضل تصميم أزياء: Black Panther

*أفضل تصميم إنتاج : Black Panther

*أفضل تصوير سينيمائي : Roma-Alfonso Cuaron

*أفضل تعديل صوتي : Bohemian Rhapsody 

*أفضل مزج صوتي: Bohemian Rhapsody 

*أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية : Roma 

*أفضل مونتاج : Bohemian Rhapsody 

*أفضل فيلم رسوم متحركة: Spiderman:Into The Spider-Verse

*أفضل فيلم رسوم متحركة قصير : Bao

*أفضل فيلم وثائقي قصير: Period.End of Sentence

*أفضل مؤثرات بصرية: First Man 

*أفضل فيلم حي قصير: Skin 

*أفضل سيناريو أصلي : Green Book, Peter Farrelly,Nick Vallelonga 

.and Brian Currie 

*أفضل سيناريو مقتبس : BlacKKKlansman , Charlie Wachtel ,David Rabinowitz and Spike Lee

*أفضل موسيقي تصويرية : Black Panther,Ludwig Goransson

*أفضل أغنية : Shallow – A Star Is born

*أفضل ممثل في دورمساعد : Mahershala ali-Green Book 

*أفضل ممثلة في دورمساعد : Regina King -If Beale Street Could talk

*أفضل ممثل في دور رئيسي : Rami Malek – Bohemian Rhapsody 

*أفضل ممثلة في دور رئيسي : Olivia Colman-The Favourite 

*أفضل مخرج : Alfonso Cuaron-Roma 

*أفضل فيلم : Green Book

 

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "كل ما تريد معرفته عن حفل الاوسكار 2019" A few seconds ago

رانا مجدى

طبيبة نفسية، محبة للكتابة ومحررة بموقع بيهايند تعشق الفن السابع والموسيقى وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock