قوائم الأفلاممقالات

افلام تحدثت عن الشيطان فى السينما المصرية

جسد عدد كبير من الممثلين المصريين دور الشيطان فى السينما المصريه منذ بدايتها، ويبدو ان شخصيه  الشيطان قد لعبت دوراً كبير فى الدراما والسينما، وان هناك نجوم لعبوا هذة الشخصيه بمهارة عالية وحققوا نجاحاً باهراً سواء كان على مستوي الشخصية او الأداء او  تعبيرات الجسد ونبرة الصوت، حيث لاقت هذة النوعيه من الأعمال نجاحاً كبيراً، فكل واحد منهم قدم هذة الشخصيه بأسلوب فريد من نوعه ونظرة معبرة فى أداء الشخصيه تجعلك حقا تقتنع أنه شيطان !

اعمال  جسدت الشيطان فى السينما والدراما

سفير جهنم 

من اقوى ادوار الشيطان في السينما تدور القصه حول مدرس فقير يدعى رمضان عبد الخلاق ، زوجته مريضه ولديه ابن وابنه  ، فاستغل الشيطان هذا الصغف الانسانى وبدأ فى  اغواءة بملذات الحياه الجميله التى تنتظرة  واختار هذا الشيطان هذة الاسرة ليثبت سيطرته على البشر فيعرض عليهم الشباب والمال وفنرى كيف حول الشيطان حياه هذة الأسرة الفقيرة الهادئه إلى حياه بها الكثير من المشاكل التى اوقعتهما ف فخ الشيطان  .

موعد مع ابليس

تدور القصه حول دكتور يؤدى عمله بكل وخلاص لديه ابن وابنه  ولكنة يعانى من ضيق الحال وقله الإيراد الذى يدخل عيادته الخاصه وفى يوم يقابل رجل يدعى نبيل ماهو الا شيطان متنكر بهيئه رجل صالح يعقد معه صفقه تساعدة فى معرفه ألامراض التى تعانى منها مرضاه الذى ينال على إثرها أموال وشهرة هائله ولكن نتقلب الأمور عليه بعد ذلك  .

المرأه التى غلبت الشيطان

تدور القصه حول فتاة تدعى نعمت تعمل خادمه فى إحدى البيوت سيئه المظهر هزيله ، تتعرض لسخريه من الجميع ، مما دعاها إلى الاتفاق مع حفيد الشيطان أن يحولها الى فتاة مليونيرة وجميله المظهر لتنتقم من كل من عاملها بقسوة فى الماضى مقابل ان ياخد روحها ولكن ماذا ستفعل فى النهايه مع الاتفاق التى اوقعته مع الشيطان ؟ 

التعويذة
تدور القصه حول رجل وزوجته وابنهما ، يتعرضون بظواهر غريبه فى المنزل كالاثاث يحترق من نفسه والحمام يقطر بالدماء والمنزل يصبح مطلوب من قبل رجل يريد شراءة بمبلغ مغرى للغايه .

مسلسل ونوس

تدور القصه حول أسرة مصريه يختفى منها الاب لمدة 20 سنه ثم يظهر شيطان يسمى ونووس ويدعى أنه صديق والدهم القديم وأنهم ورثوا إرثا ضخما وعليهم إيجاد وإقناع والدهم بأمضاء على الأوراق المطلوب مستخدما طرق غير مباشرة و ذكيه ف السيطرة عليهم .

 

اختفاء جعفر المصري

تدور القصه حول  المنافسه الشرسه بين  رجال الأعمال ” جعفر – داوود” التى وصلت للحد الذي يقتل  أحدهما الاخر ، يظهر الشيطان لداوود على هيئه رجل طيب ويطلب منه الموافقه على أن يخلصه من عدوة جعفر ولكنه يرفض وفيقتله الشيطان ، ثم بعد ذلك يفقد جعفر أمواله فى البورصه فيذهب إليه الشيطان لمساعدته فى استرجاع أمواله مقابل ان يقتل أحد الصيادين فيوافق جعفر ويقوم بقتل همام الصياد وتدور الأحداث فى إطار مشوق بين الشيطان وجعفر.

اختفاء جعفر

الإنس والجن

عادل امام وتجسيده لدور الشيطان فى السينما كان له طابع خاص ، تدور القصه حول شيطان يقع فى غرام انسانه ، ويظل يبحث عن طرق كثيرة لتقع ف حبه ولكنة يفشل وثم يقرر ان يكشف نفسه لها وأنها تتغلب عليه بالقرآن الكريم .

 

لا شك ان الغرض من تجسيد الشيطان في السينما او الدراما هو طرح رساله قويه للانسان بعدم الاستسلام لشهوات الشيطان ولهو الدنيا، والاقتناع بما قسم به من قدر وعدم الاستعانه بغير الله .

آية فريد

كاتبة بفريق موقع بيهايند, محبة للسنيما واخبار المشاهير, عملت فى عدة مشاريع دوبلاج.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock