قوائم الأفلام

افضل افلام احمد زكي

لا احد يستطيع ان ينسى افلام احمد زكي الذي قدم لنا فيها مختلف الشخصيات وأبدع في كل مرة، فكيف لرجل قدم شخصيات مثل جمال عبدالناصر والسادات وحليم أن يبدع أيضا في أدوار كالمدمن والصعيدي والفلاح والدجال والبواب، ومرورا بمسيرة حافلة بالإنجازات نقدم أفضل أفلامة.

اجمل افلام قدمها احمد زكي

موعد علي العشاء 1981

فيلم للمخرج محمد خان وسيناريو وحوار بشير الديك، رجل أعمال لا يري في زوجته إلا إشباع رغباته و يعاملها كديكور المنزل بمعاملة جافة بدون اهتمام وذلك عكس فترة الخطوبة، تطلب الطلاق وتقابل مصفف شعر وتقع في حبه ليكون زوجها في ورطة وتستمر الأحداث في إطار غريب،و شارك في البطولة سعاد حسني و حسين فهمي، زوزو ماضي.

من افلام احمد زكي التي جمعت بينه وبين سعاد حسني 

موعد علي العشاء 1981

النمر الأسود 1984

منذ سفر محمد لألمانيا تبدأ معاناته بداية بعمله خراطا مرورا بالعنصرية واختلاف اللغة، يتعرف علي فتاه تعرف عن اللغه العربيه وتساعده في تعلم الألمانية ثم يتعرف علي مدرب ملاكمة يوناني يجيد العربي ويساعده ان يكون بطلا، ولكن بعد ذلك يواجه العنصرية مجددا من والد الفتاة وتستمر الأحداث في قالب شيق ودرامي، فيلم من إخراج عاطف سالم، تأليف أحمد أبو الفتح، وشارك في بطولته أحمد مظهر، وفاء سالم، يوسف فوزي ويعتبر من اقوى افلام احمد زكي التحفيزية .
النمر الأسود 1984

شادر السمك 1986

فيلم للمخرج علي عبدالخالق و سيناريو و حوار عبدالجواد يوسف، يحكي الفيلم عن جمالات التي فقدت زوجها و تواجه طمع التجار بشادر السمك لكي تمتنع عن التجارة، ليأتي العامل البسيط ويقف بجانبها وتتزوجه ويدير أعمالها و أموالها لتتغير الأحوال مرة أخري برغبته في الزواج، وشارك في البطوله نبيلة عبيد، محمد رضا، خلود.
شادر السمك 1986

البيه البواب 1987

عبدالسميع الذي جاء للقاهره لكسب قوت يومه وعمل كبواب و مرورا بالوقت أصبح سمسار ولديه من المال ماجعله يتزوج ثعبان يحاول أن يأخذ كل ما لديه من مال، مناقشا قضية انقلاب الهرم الاجتماعي وتمكن أحد الطبقات الدنيا بالإرتقاء، فيلم للمخرج حسن إبراهيم، تأليف يوسف جوهر، وشارك في بطولته فؤاد المهندي، رجاء الجداوي، صفية العمري.
البيه البواب 1987

زوجة رجل مهم 1988

فيلم للمخرج محمد خان، تأليف رؤوف توفيق، يحكي عن ظابط يبدو ظاهريا ودود ولكنه متسلط ويستغل سلطته دائما، تتغير حياته بوجود زوجته، وخلال ذلك يتم تقديم أحداث سياسية وأجتماعية و أقتصادية في قالب واقعي درامي، ليقدم لنا خان أحد أفضل أدوار زكي علي الإطلاق والذي انعكس علي قوة الفيلم، وشارك في البطولة ميرفت أمين، زيزي مصطفي.

احمد زكي زوجة رجل مهم

كابوريا 1990

شاب محب للملاكمة ويحلم بالمشاركة في الأولمبياد، ولكن يستقر به الحال بحلبات شعبية للملاكمة و إضافة إلي ذلك فشله بإقناع والد حبيبته بالزواج منها،ومرورا بذلك يفتح له باب للمال حيث الملاكمة بالرهان وتستمر الأحداث في قالب درامي متقلب بين ندم و تحقيق اشياء كانت بمثابة أحلام ولكن ماذا بعد؟،فيلم من إخراج خيري بشارة، تأليف عصام الشماع، وشارك في التمثيل رغدة، حسين الإمام، سحر رامي.

الهروب 1991

فيلم للمخرج عاطف الطيب، تأليف مصطفي محرم، يحكي عن الشاب الصعيدي الذي تحاصره شخصيات تتسبب بدخوله السجن بالإكراه، وحين يخرج من السجن يطارد من الحكومة بتهمة القتل، وتستمر الأحداث في قالب درامي شيق، وشارك في البطوله هالة صدقي، عبدالعزيز مخيون، محمد وفيق.

الهروب 1991

احمد زكي ضد الحكومة 1992

الفيلم صاحب المرافعة الأشهر في تاريخ افلام احمد زكي ، محامي يرفع قضية ضد وزراء في الحكومة بسبب اصطاد القطار بأتوبيس رحلات الأطفال ليموت الأطفال ويصب الفيلم تركيزة بإلقاء المسؤولية علي الحكومة وهم وزيري التعليم والنقل ولكن المحامي يلقي اللوم علي الموظفين الصغار كسواق الأتوبيس، فيلم للمخرج عاطف الطيب، سيناريو وحوار بشير الديك، و شارك البطوله لبلبة، عفاف شعيب، أبو بكر عزت.

ضد الحكومة 1992

أرض الخوف 2000

فيلم من تأليف وإخراج داوود عبدالسلام، يحكي عن ظلبط معتدل يختاره جهاز الشرطة للتعامل مع العالم السفلي بكل إنحطاط كخدمة للوطن، ومع الوقت من وضعوه في تلك لظروف لم يبقوا وأصبح هو مجرم بالفعل في أعين الحكومة ومطارد كونه تاجر مخدرات، وشارك في البطولة فيدرا، سامي العدل، عزت ابو عوف، حمدي غيث.
أرض الخوف 2000

احمد زكي أيام السادات 2001

يناقش الفيلم حياة الرئيس الراحل ” أنور السادات ” ، من بداية حياته ومرورا بوصوله للحكم وذلك علي مدار أربعين عام، فيلم هو الأول والأخير لأحمد زكي في الإنتاج وتجاوز وقت عرضه حاجز 11 مليون جنية مصري، فيلم للمخرج محمد خان، سيناريو وحوار لأحمد بهجت، وشارك في بطولته ميرفت أمين، مني زكي، إسعاد يونس، ويعتبر من أشهر افلام احمد زكي.
أيام السادات 2001

اقرأ ايضاً: افضل افلام مصرية في 2019 تستحق المشاهدة

احمد على

محرر في موقع بيهايند عاشق للسينما الواقعيه ومحب للكره
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock