قوائم الأفلامافلام اكشن

جميع افلام باتمان مرتبة من الأقدم للأحدث

نستعرض إليكم في هذا المقال جميع افلام باتمان من البداية وحتى وقتنا هذا، وكذلك نتناول أقوى افلام باتمان المنتظر عرضها في الفترات القادمة وما هي أفضل افلام باتمان .

  • الحارس الذي لا يهادن الشر
  • من كهفه انطلق مثل بارق مر
  • عبر الطريق نحو الحقيقة فلا مكان للسر
  • لبطلنا روح امينة تكتشف اليقينا

                                                                                      مسلسل “باتمان”                                                                   

لشخصية “باتمان” مكانة كبري عند الكثيرين، فهو يتميز بكونه واحد من أشهر شخصيات عالم “دي” للقصص المصورة، وأحد أبرز رجال المباحث في العالم لكونه قادراً علي حل الجرائم والتصدي لمرتكبيها، بجانب إمتلاكه لميزة كبري عن سائر شخصيات الكوميكس وهو إلتزامه القوي بتحقيق العدالة ومحاربة الشر بكافة صوره بعيداً عن سفك الدماء والقتل مهما بلغ حجم خطورة الموقف الذي يتعرض له.

Batman Latest News | SYFY WIRE

تم استثمار ذلك النجاح التي حققته الشخصية علي المستوي الجماهيري عن طريق تقديمها من خلال عدة أفلام سينمائية، بدايتها كانت في فترة الستينيات ثم عادت من جديد في إنطلاقة أخري لها بداية من عام 1990 ووصولاً للألفية الجديدة التي شهدت عديد الإصدارات الهامة للشخصية أخرها الفيلم الجديد الذي سيعرض قرابة نهاية هذا العام للمخرج “مات رييفز” ومن بطولة النجم “روبرت باتينسون”.

The Batman' teaser trailer breakdown and analysis - Insider

نقدم إليكم في هذه القائمة ترتيب افلام باتمان من الأقدم للأحدث وما هي اقوى افلام منتظرة لشخصية باتمان في الفترات القادمة ؟ 

ترتيب افلام باتمان

Batman 1966

بداية افلام باتمان ستكون مع فيلم الستينيات، والمقتبس عن مسلسل “باتمان” التلفزيوني ومن بطولة “آدم وست” مجسد الشخصية بالفيلم، حيث تدور أحداثه عن إختراع سري يكتشفه باتمان بصحبة “روبن” بإمكانه أن يجف الماء عن مدينة “جوثام” ويتم استخدامه في أغراض شريرة مقابل أخذ الأموال من سكان المدينة، لذا يتحد الثنائي معاً في مهمة صعبة وعسيرة من أجل إنقاذ العالم من ذلك الخطر المحيط به.

يذكر أن الفيلم يسجل تقييم 78% علي موقع التقييمات الشهير “Rotten Tomatoes”.

Batman 1989

تعود شخصية “باتمان” للظهور من جديد تحت راية المخرج الشهير “تيم برتون” وبطولة القيدوم “مايكل كيتون” وجاك نيكلسون”، حيث يقوم “باتمان” بمحاربة “جاك نيبر” الذي تحول إلي أمير الجريمة “جوكر” وشرع في ترويع مواطني “جوثام” بأفعاله الشريرة.

يذكر أن “نيكلسون” ترشح عن الفيلم لجائزة “جولدن جلوب” كأفضل ممثل في دور كوميدي، كما أن الفيلم ساهم في تقديم مسلسل الرسوم المتحركة الشهير لشخصية “باتمان” تزامناً مع نجاح الفيلم علي الصعيد النقدي والجماهيري.

Batman Returns 1992

بعد نجاح الفيلم السابق، يعود المخرج “تيم برتون” من جديد لتولي مسؤولية إخراج الجزء الثاني بصحبة النجم “مايكل كيتون” وبمشاركة مميزة للنجوم الكبار “ميشيل فايفر” في دور “كاتوومان” وداني دي فيتو” في دور “البطريق”.

تدور أحداث الفيلم عن التعاون الشرير بين “البطريق” ورجل الأعمال “ماكس شريك” الذان يخططون لنشر الفاضي والخراب ب”جوثام”، مما يجعلهما هدف للرجل الوطواط من أجل التصدي لمخططاتهما المدمرة وانقاذ “جوثام” من شرورهم، في الوقت ذاته تحاول “سيلينا كايل” في التخلص من “ماكس” بعد أن كان يخطط لقتلها.

Batman Forever 1995

الفيلم الذي يعد بداية الحقبة الثانية من افلام باتمان في السينما، إذ يتواجد المخرج “جويل شوماخر” على كرسي الإخراج يشاركه النجم “فال كيلمر” بجانب النجوم “نيكول كيدمان”، “تومي لي جونز”، و”جيم كاري”.

هنا يجد “باتمان” نفسه في مواجهة “هارلي دينت” الساعي للانتقام منه بعدما تسبب في تشويه وجهه في حادثة باحدي قاعات المحاكم، و”ريدلر” رجل الالغاز المختل عقلياً وصاحب الأعيب الشريرة والمحيرة للعقول.

Batman and Robin 1997

تسبب هذا الفيلم في نهاية سريعة لتلك الحقبة السينمائية لشخصية “باتمان”، إذ لم يحقق المركز منه نقدياً وجماهيرياً، وتسبب في كونه واحداً من اسوء الأفلام السينمائية علي الإطلاق.

المواجهة هنا تجمع “باتمان” بصحبة “روبن” ضد “مستر فريز” الساعي لتجميد مدينة “جوثام” و”باميلا ايسلي” الشهيرة ب”Poison Ivy” التي تعرضت لحادثة اختلاط بكائنات نباتية مسمومة.

Batman Begins 2005

بعد فشل “Batman and Robin”، جاء القرار بإعادة تقديم شخصية “باتمان” في سلسلة جديدة وبأسلوب مختلف عن السابق تحت قيادة واعدة وحكيمة من قبل المخرج البارع “كريستوفر نولان” مفتتح الحقبة الثالثة في تاريخ الشخصية سينمائياً .. تعتبر من افضل سلاسل افلام باتمان

إذ يتناول ذلك الفيلم الذي يعد الأول من ثلاثية اصل شخصية “باتمان” ووفاة والديه مروراً برحلته التي جعلت منه الرجل الوطواط ووصولاً إلي الحرب بينه وبين “رأس الغول” و”Scarcrow” الساعتين لتدمير مدينة “جوثام”

افلام باتمان مع الجوكر

Dark Knight 2008

واحد من اشهر افلام باتمان مع الجوكر ، ويراه البعض الأفضل على الإطلاق وأحد صفوة أفلام هوليوود علي مدار تاريخها ولن تجد أحداً لا يدرج الفيلم ضمن مفضلاته، كل مشاهده ايقونية منذ البداية وحتى تتر النهاية، لا يوجد أدنى مبالغة بوصف شخصية “جوكر” وأداء الراحل هيث ليدجر لها بالشكل المثالي في تقمص الشخصيات وعبقرية التجسيد والمرونة في خلق ابعادٍ جذابة لها مما جعله ذلك فائزاً بأوسكاره الوحيدة قبل وفاته ، فهو ببساطة من خيرة الأفلام وأكثرها دقةً في كافة تفاصيلها.

مواجهة شرسة تلك التي جمعت بين “باتمان” وعميل الفوضى والداعية للخراب والدمار “جوكر” الذي عبث بباتمان وقلب الطاولة عليه في كثيرٍ من المرات في ظل ظهور فارس جوثام الأبيض “هارفي دينت” ورغبته العارمة في تحقيق العدالة بطريقة لا تتشابه مع “باتمان” في معتقداتها.

The Dark knight Rises 2012

لم يكن ذلك الفيلم ضمن جدول أعمال المخرج “كريستوفر نولان” بالرغم من نجاح الجزئين السابقين، لكن للقصة نهاية لابد من إكتمالها، فخرج علينا “نولان” بنهاية مثالية لسلسلة افلام باتمان سلسلة فارس الظلام خاصته ومواجهة شرسة بين “باتمان” و”باين” العابث بسلام “جوثام” الدائم لثماني سنوات.

يذكر أن النجمة “آن هثاواي” شاركت بالفيلم بدور “كاتوومان” والنجم “توم هاردي” عاد للظهور مع “نولان” في دور “باين” ،وللمرة الثانية بعد فيلم “Inception”

 Batman vs Superman Dawn Of Justice 2016

تدخل شخصية “باتمان” إلي عالم “دي سي” السينمائي الذي إبتدأه المخرج “زاك سنايدر” بفيلم “Man Of Steel”، حيث أتبعه بفيلم يقدم شخصية “باتمان” وهي علي عداوة مع “سوبرمان” عقب معركة الأخير مع جينرال “زود”، فيعد “بروس واين” العدة من أجل قتاله في ظل تواجد الملياردير الثعبان “ليكس لوثر” الذي يخطط لشئٍ خطير قد يتسبب في كارثة أخري أكبر من معركة “ميتروبوليس”.

يذكر أن الفيلم تعرض لإخفاقٍ كبير على المستوى النقدي، وتسبب بعدها في تفاقم الإختلاف بين “سنايدر” وقادة “WB” الذي امتد أثره للفيلم الذي سنتحدث عنه في الفقرة التالية.

Justice League 2017

الفيلم الكارثي الذي اندلعت بعده الحملات المنادية بعرض نسخة المخرج “زاك سنايدر” الذي واجهته عدة مشكلات وتعرض لبعض المفارقات التي جعلته يبتعد عن المشروع ويتولي “جوس ويدون” مسؤولية إخراج الفيلم بدل عنه، الأمر الذي تسبب في خروج بعديد المشكلات التي لم تحتاج لأعين خبيرة لرصدها والحديث عنها.

هنا يجتمع “باتمان” مع “وندر ومان” و”أكوامان” و”فلاش” و”سايبورج” من أجل محاربة “ستيبنولف” معاون “دارك سايد” حاكم كوكب “أبوكوليبس” الذي جاء لإحتلال الأرض هو وأعوانه من مخلوقات “بارديمونز”.

افلام باتمان المنتظرة

Zack Snyder’s Justice League 2021

النسخة الخاصة بالمخرج “زاك سنايدر” التي سيتم عرضها علي منصة “HBO MAX” عام 2021 مقسمة علي أربع أجزاء كل جزءٍ مدته ساعة، وبنفس القصة للفيلم الخاص ب”جوس ويدون”، ولكن الإختلاف البسيط هو ظهور شخصية “داركسايد” في الأحداث وكونه عنصر أساسي في القصة

The Batman 2021

فيلم بعيد عن عالم “دي سي” السينمائي من إخراج “مات ريفيس” وبطولة “روبرت باتينسون” في دور “باتمان” يشاركه “كولين فاريل”، “بول دانو”، و”زوي كرافيتز”، حيث تدور أحداث الفيلم في العام الثاني من محاربة “باتمان” للجريمة، حيث سيكون “ريدلر” شرير الفيلم الأساسي كما صرح المخرج “مات ريفيس”.

The Flash 2022

نختم قائمة افلام باتمان بالعودة إلي عالم “دي سي” السينمائي، حيث سيعود النجم “بين أفليك” من جديد هو والنجم “مايكل كيتون” للمشاركة في دور “باتمان” في فيلم “The Flash” المستوحى من أحداث قصة “فلاش بوينت” الشهيرة عام 2011، والفيلم سيكون من بطولة “إيزرا ميلر” وإخراج “أندي موشييتي”.

The Flash movie speeds into DC FanDome with a new suit | Batman News

يذكر أن “باتمان” الخاص بـ بين افيليك ستربطه علاقة أبوية ب”باري ألين” بحسب تصريحات صناع الفيلم وسيكون ل”بروس” دور ملموس في سياق الفيلم ككل.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock