افلام مصريةافلام اكشن

افضل 10 افلام اكشن مصرية حديثة ستشاهدها على الإطلاق

نقدم لكم افضل افلام اكشن مصرية حديثة التي لاقت اعجاب الكثير من جمهور افلام الأكشن والحركه خاصة في السينما المصرية ، حيث بالتأكيد شهدت صناعة السينما فى مصر تطورا و تقدما كبيرا و ملحوظاً خاصةً فى صناعة افلام الأكشن و ذلك بسبب توافر العديد من العناصر منها زيادة شركات الإنتاج و موافقة شركات الإنتاج على المخاطرة و تكليف الأفلام تكلفة ضخمة جدا و لذلك نستعرض لكم فى هذه القائمة افضل افلام اكشن مصرية حديثة .

 افضل افلام اكشن مصرية حديثة

1 – مافيا 

– تدور احداث الفيلم حول حسين شاب مصري محبط يسافر الى الخارج ثم يقبض عليه و يسجن فى احد السجون المصرية بعد ان قامت المخابرات المصرية باختطافه و ذلك للاستعانة به في مهمة خاصة مع مجموعة من ضباط المخابرات مقابل فرصة جديدة للبدء من جديد .
– الفيلم من بطولة النجم احمد السقا و النجم مصطفى شعبان و النجمة منى زكى و النجم احمد رزق و من اخراج شريف عرفة .
– من اهم الأفلام التى ساعدت فى تغيير و تطوير السينما المصرية فى الاكشن للأفضل حيث انه التعاون الأول بين النجم احمد السقا و المخرج العظيم شريف عرفه حيث ان هذا التعاون دائما ما ينتج عنه افلام اكشن ممتازة .
 

2 – تيتو 

– تدور احداث الفيلم حول حول تيتو الذى قضى العديد من السنوات داخل الاصطلاحية بسبب قتله لأمين شرطة فيعمل تيتو فى عمليات قذرة لحساب ضابط شرطة فاسد لكن تقع امام تيتو فرصة للبدء من جديد فى حياته .
– الفيلم من بطولة النجم احمد السقا و العظيم الراحل خالد صالح و النجمة حنان ترك و من اخراج طارق العريان .
– الفيلم الذى احدث طفرة فى صناعة الاكشن في مصر حيث ان الفلم كان ملئ بمشاهد الاكشن المتقنه و كان يوجد مشهد مطاردة سيارات كانت تكلفته خمسة ملايين جنيه و كان هذا رقم ضخم جدا وقت انتاج الفيلم و تخطت ايرادات الفيلم 11 مليون جنيه . 
 

3- الرهينة 

– تدور احداث الفيلم حول مصطفى الذى عندما يصل الى أوكرانيا و يقيم مع عدد من المصريين المقيمين هناك لتقع امام عينيه جريمة اختطاف عالم مصري فيتورط فى مهمة إنقاذه .
– الفيلم من بطولة النجم احمد عز و النجمة ياسمين عبد العزيز و النجم ماجد الكدوانى و النجم صلاح عبدالله و من اخراج ساندرا نشأت .
– من الافلام التى ساعدت كثيرا فى تطوير مفهوم صناعة الاكشن و الحركة فى السينما المصرية و حقق الفيلم نجاحا ضخما وقت نزوله في دور العرض . 
 

4- الجزيرة 

– تدور احداث الفيلم حول منصور الحفنى الذى هو واحد من اعيان الصعيد و رغم حبه لكريمة الا انه يتزوج امرأة اخرى ارضاء لوالده و بعد موت والده يرث منصور كل شئ حتى تجارة المخدرات و يساعده فى ذلك احد الظباط الفاسدين .
– الفيلم من بطولة النجم احمد السقا و النجمة هند صبرى و النجم خالد الصاوى و النجم محمود عبد المغنى و من اخراج شريف عرفة .
– الفيلم هو التعاون الثانى بين النجم احمد السقا و المخرج العظيم شريف عرفة و يعتبر من اعظم افلام الاكشن المصرية و حقق نجاحا ضخما جدا و احداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية . 
 

5- ابراهيم الابيض 

– تدور احداث الفيلم حول إبراهيم الابيض طفل صغير يقتل والده أمام عينيه على يد عصابة كبيرة تتاجر بالمخدرات فيكبر الطفل و صورة مقتل والده لا تفارق ذاكرته و تمر السنين و يكبر ابراهيم الابيض لينتقم لوالده.
الفيلم من بطولة النجم احمد السقا و النجمه هند صبري و النجم عمرو واكد و الراحل العظيم محمود عبد العزيز و من إخراج مروان حامد .
– الفيلم هو التعاون الأول بين النجم احمد السقا و العبقرى مروان حامد و الفيلم من أعنف افلام السينما المصرية و كان ملئ بمشاهد الاكشن و الدماء حيث أن اكشن الفيلم كان يتمنى للأكشن الشعبى . 
 

6- الجزيرة 2 

– تدور احداث الفيلم بعد هروب منصور الحفنى من السجن و يجتمع شمله مع اخوه فضل و ابنه على و يعودون معا الى الجزيرة من أجل استعادة نفوذهم على الجزيرة لذلك يجب على منصور الوقوف أمام حبيبته كريمة التي صارت هى كبيرة الجزيرة و لكنهم يدركان أن قواعد اللعبة اختلفت خاصة مع ظهور زعيم الرحالة الشيخ جعفر .
– الفيلم من بطولة النجم احمد السقا و النجمة هند صبري و النجم خالد الصاوي و الراحل العظيم خالد صالح و من إخراج شريف عرفة .
– الفيلم احتوى على مشاهد اكشن أكثر من الجزء الأول و متقنه جدا فى تنفيذها و حقق الفيلم نجاحا اسطوريا وقت عرضه حيث حقق إيرادات وصلت إلى 35 مليون جنيه . 
– ومن اقوى افلام الأكشن في السينما المصرية
 

7- ولاد رزق 

– تدور احداث الفيلم حول اربع أشقاء مجرمين يقومون بعمل عمليات إجرامية و لكن تفشل أحد العمليات فيتركهم اخوهم الأكبر و العقل المدبر لهم و يقرر التوبة و لكن يقع إخوته الثلاثه فى صفقه مع تاجر مخدرات و يتعرضون للخيانه و تطاردهم الشرطة فبيضطروا إلى اللجوء لأخيهم الأكبر .
– الفيلم من بطولة النجم احمد عز و النجم عمرو يوسف و النجم احمد داوود و النجم كريم قاسم و النجم احمد الفيشاوى و النجم محمد ممدوح و النجمة نسرين امين و النجمة ندى موسى و من إخراج طارق العريان
– من اكثر الافلام المصريه تميزا و اختلافا حيث أنه يغلب عليه طابع افلام العصابات الأجنبية و الفيلم كان ملئ بمشاهد الاكشن و الاثاره و حقق الفيلم إيرادات عالية جدا وصلت إلى 23 مليون جنيه . 

 

8- هروب اضطراري 

– تدور احداث الفيلم حول جريمة قتل يقع ضحيتها رجل اعمال و يتهم فيها أربعة أشخاص و هم ادهم و يوسف و ندى و مصطفى و يبدأ تصاعد الأحداث و يتكاتفوا سويا للبحث عن دليل برائتهم و محاولة إثباتها .
– الفيلم من بطولة النجم احمد السقا و النجمة غادة عادل و النجم امير كراره و النجم مصطفى خاطر و النجم فتحى عبد الوهاب و من إخراج أحمد خالد موسى .
– من افضل افلام الاكشن فى السينما المصرية الحديثة حيث أن الفيلم كان ملئ بمشاهد الاكشن الضخمة و ذات تكلفة عالية جدا و كان فيلم ممتع جدا و حقق الفيلم أعلى ايرادات فى السينما وقت عرضه حيث وصلت إيراداته الى 55 مليون جنيه . 

 

9- الخلية 

واحد من اقوى افلام اكشن مصرية حديثة تدور احداث الفيلم حول سيف ظابط العمليات الخاصة الذى يتصدى لأرهابى يدعى مروان و أثناء هذه العملية يستشهد صديقة عمرو فيقرر سيف الانتقام لصديقه عمرو و على الجانب الآخر نرى الظابط صابر يعمل على ملف الارهابى فيذهب له سيف و يطلب مساعدته .
– الفيلم من بطولة النجم احمد عز و النجم محمد ممدوح و النجمة أمينه خليل و النجم سامر المصري و من إخراج طارق العريان .
_ من افضل الافلام المصريه فى الفترة الأخيرة حيث أنه فيلم ممتع و ملئ بمشاهد الاكشن التى تم تنفيذها بأتقان شديد حيث استغرق تصوير الفيلم عام و نصف و حقق الفيلم إيرادات عالية جدا وصلت إلى 56 مليون جنيه . 

 

10- حرب كرموز 

– تدور احداث الفيلم خلال فترة الاربعينيات حول فتاة تتعرض للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود الإنجليز فيقرر ثلاث شباب مصريين الانتقام من الجنود الإنجليز فيموت أحدهم و يحتجز على الجندى الإنجليزي في قسم شرطة كرموز الذى يرأسه الجنرال يوسف المصري فيطلب منه الجنرال ادامز ارجاع الجندى فيرفض فيقرر الجنرال ادامز تحريك جيش الإنجليز نحو القسم و محاصرته .
– الفيلم من بطولة النجم امير كراره و النجم محمود حميدة و النجم مصطفى خاطر و النجمة غادة عبد الرازق و من إخراج بيتر ميمى .
– الفيلم ممتع و مسلى و ملئ بمشاهد الاكشن خاصة الملحمة الأخيرة التى حدثت فى اخر الفيلم مع وجود نجم الأكشن فى الخارج سكوت ادكنز الشهير بدور بويكا و لذلك حقق الفيلم إيرادات عالية جدا وصلت إلى 58 مليون جنيه . 

 

11- كازابلانكا 

_ تدور احداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن و يتم تكليفهم بمهمة خطيرة و هى السطو على شحنة ضخمة من الماس و لكن يقرر أحدهم الانفراد بالماس و يهرب إلى المغرب فيبدأ تصفية الحساب بينهم .
– الفيلم من بطولة النجم امير كراره و النجم اياد نصار و النجم عمرو عبد الجليل و النجمة غادة عادل و من إخراج بيتر ميمى .
– فيلم ايقاع أحداثه سريع جدا و يجذب انتباهك و ملئ بمشاهد الاكشن الجيدة و حقق الفيلم إيرادات عالية جدا وصلت إلى 80 مليون جنيه . 

 

12- ولاد رزق 2 

-تدور احداث الفيلم بعد مرور 3 سنوات على احداث الجزء الأول يحاول الإخوة الأربعة الحفاظ على العهد الذى قطعوه على أنفسهم بأن يسيروا في الطريق الصحيح و الابتعاد عن حياة الجريمة و لكن يحدث حدث داخل حياتهم يرجعهم إلى عالم الجريمة من جديد .
-الفيلم من بطولة النجم احمد عز و النجم عمرو يوسف و النجم احمد داوود و النجم كريم قاسم و النجم احمد الفيشاوي و النجم محمد ممدوح و النجم اياد نصار و النجمة غادة عادل و من إخراج طارق العريان .
– بالتأكيد الجزء الثاني افضل من الجزء الاول حيث أنه كان ملئ بمشاهد الاكشن و المطاردات المتقنه جدا مع حبكة و قصة اقوى و حقق الفيلم إيرادات عالية جدا حيث أنه ثانى أعلى ايراد في تاريخ السينما المصرية بإيرادات وصلت إلى 100 مليون جنيه من افضل افلام اكشن مصرية حديثة . 

يوسف صالح

طالب فى كلية تجارة انجلش يمتلكه شغف حب الأفلام والمسلسلات
زر الذهاب إلى الأعلى