مراجعات

مراجعة الموسم الأول من أنمى The Promised Neverland

شاهدنا كثيراً من الأعمال التى ناقشت فكرة الحرية و مدى حب الإنسان لها و سعيه إليها بكل ما أوتى من قوة مضحياً بالكثير فقط من أجل ذلك الشعور و من هذه الأعمال شاهدنا عدداً من الأنميات أبرزها Attack On Titan فكيف استطاع هذا الأنمى أن يتميز عن غيره من الأعمال ؟

مراجعة انمي attack on titan – اسطورة الانمي

قصة أنمى The Promised Neverland :

وسط حياة سعيدة يعيشها الأطفال فى أحد المياتم تحت رعاية الأم يكتشف الطفلان نورمان و إيما بالصدفة سراً خطيراً عن الملجأ مما يجعلهم يبحثون عن طريقة للهروب من الملجأ و لكن الأمور لا تزداد إلا صعوبة أمامهم .

أنمى The Promised Neverland هو أحد إنتاجات عام 2017 و الذى حاز سريعاً على شعبية كبيرة نظراً لبدايته الصادمة و الأحداث المتلاحقة لذا دعونا نتحدث بقدر أكبر من التفاصيل .

– الأنمى بدأ قصته بشكل صادم للغاية فبعد تقديم الملجأ و الأجواء الملائكية به نكتشف الحقيقة وراء هذه الأجواء بشكل صادم و بطريقة رائعة إخراجياً مما كان كافياً لجذب أى مشاهد و إجباره على إستكمال متابعة الأنمى .

– تقديم الشخصيات الأساسية كان ممتاز و تم بوقت قياسى مما جعل ارتباط المشاهد بهم يحدث منذ اللحظات الأولى ليشاركهم آمالهم بالهروب من الملجأ و كذلك لحظات القلق و الرعب التى بانتظارهم .

– يجمع الأطفال الثلاثة صفة أساسية بجانب كونهم الأكبر سناً فى الملجأ و هى الذكاء الشديد و على رأسهم نورمان صاحب الذكاء الخارق و العقل المدبر لأغلب خطط الثلاثى و راى الشخص الواقعى القادر على صنع استراتيجيات ذكية و اتخاذ قرارات حاسمة فى الوقت المناسب أما إيما فهى صاحبة الجسم الرياضى فهى أكثرهم سرعة و رشاقة بجانب كونها القلب الأنقى بين الثلاثى .

– الشخصيات الفرعية كانت جيدة جداً سواء الأخت كورونى أو دون و غيلدا فبالرغم من كونهم شخصيات ليست متعددة الأبعاد إلا أنها كانت مفيدة للقصة بشكل كبير و تم استغلالها كما يجب .

The Promised Neverland
The Promised Neverland

– الأنمى استطاع أن يقدم تطوراً جديداً مع كل حلقة لتصبح كل حلقة مليئة بالأحداث و التطورات سواء لصالح شخصياتنا أو ضدها فى مواجهتهم الغير مباشرة مع الأم التى تثبت سريعاً أنها لن تكون سهلة المنال لهؤلاء الأطفال .
مع تطور الحلقات تزداد الصعوبات و معها الصدمات التى لا تتوقف سواء من خلال حقائق جديدة يعرفها الأطفال عن حقيقة الملجأ و العالم الخارجى أو من خلال عقبة جديدة تصنعها الأم للحفاظ على الأطفال تحت السيطرة و هو ما جعل المشاهد تحت ضغط عصبى شبه مستمر نظراً لكون الخطر محيط بالجميع من كل جانب و العدو الأكبر لهم هو الوقت .

– تفنن الأنمى فى صناعة مشاهد غرضها الرئيسى هو التلاعب بأعصاب المشاهد و هو ما نجح بشكل كبير فى كل مرة مع إشادة واجبة للرسم الذى استطاع عكس مشاعر كل شخصية فى كل مشهد بحرفية خاصة أثر الرعب على حدقات العين الخاصة بالشخصيات .

The Promised Neverland
The Promised Neverland

– تسلسل النهاية كان عظيم فجمع بين مشاعر الحزن و الصدمة و الكثير من التضحيات بالإضافة لإلتواءة حادة للغاية بالحلقة قبل الأخيرة تسببت فى دهشة أغلب المُشاهدين بشكل كبير ، و بالرغم من الخداع المقصود للمُشاهد و هو ما لم يكن موفقاً فى بعض التفاصيل و غير واقعى بالبعض الآخر و لكن ذلك لم يؤثر كثيراً على هول المفاجأة أو مدى ذكاء الخطة الأخيرة .

– الموسيقى التصويرية كانت غالباً محدودة فى الأنمى ككل عدا مقطوعة واحدة و هى الخاصة بالأم إيزابيلا و التى تجلى إستخدامها بشكل رائع فى النهاية مع الكشف عن حقيقة الأم و تاريخها .

– تصميم شخصية الأم كان ممتاز و أسلوب رسمها الذى جمع ما بين الحب و الحنان و الخبث بنفس الوقت بديع .
الأم إيزابيلا هى الشخصية الأفضل و الأكثر تعقيداً هذا الموسم و صاحبة الصراع الأكبر ما بين الرغبة بالنجاة و حب هؤلاء الأطفال و التى استطاعت أن تجد له الحل الأمثل بكونها أماً محبة طوال الوقت لتعطى أطفالها أسعد حياة ممكنة لهم طوال فترة حياتهم فى فلسفة خلابة للغاية .

– الموسم الأول من أنمى The Promised Neverland هو عمل فنى رائع ملئ بالمتعة و ناقش فكرة الحرية و مدى صعوبة الوصول إليها بشكل جميل ملئ باللحظات التى يصعب نسيانها و تم اختتامه بشكل رائع يحمسنا من أجل الموسم الثانى .
تقييم الموسم الأول من أنمى The Promised Neverland هو 8.5/10 

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى