شرح وتفسيرمقالات

ما هي شخصية Mysterio في عالم مارفل التي يقوم بها Jake Gyllenhaal

ترشح Jake Gyllenhaal  في عام 2004 لبطولة فيلم Spider Man 2 بعد إصابة Tobey Maguire، إلا أن الحظ لما يحالفه حينما استعاد “Tobey” عافيته وأكمل الدور، ويتأكد انضمامه هذه المرة لعالم مارفل السينمائي بعد صدور التريلر الخاص بفيلم “Spider-Man: Far From Home”، والذي سيلعب فيه دور شخصية Mysterio عدو “Spider-Man” .. وفي هذا المقال سوف سنتعرف علي شخصية “Mysterio”.

أصل شخصية Mysterio 

عمل Quentin Beck في مجال السينما كمتخصص في المؤثرات البصرية وكان يحلم بأن يصبح شخصاً مشهوراً، إلا أن مسيرته لم تسر بشكل جيد وشهدت بعض التعثرات ليتجه بعدها إلي التمثيل حتي يحقق الشهرة التي يأملها ويصبح معروفاً، ولكنه افتقر إلي الموهبة ليفشل في مجال التمثيل أيضاً، وفي وسط حالة من الإحباط قال له أحد أصدقائه مازحاً بأن أسهل طريق للشهرة هو أن تصبح بطلاً خارقاً، ليتحول بعدها إلي “Mysterio” مستفيداً من قدرته علي التنويم المغناطيسي وصنع الأوهام وخبرته في مجال المؤثرات البصرية، ولكنه اختار جانب الشر واتخذ من “Spider-Man” عدواً له لأنه يراه أقل قوة وخبرة من بقية الأبطال الخارقين.

اقرأ ايضاً : ترتيب افلام مارفل

 قدرات شخصية Mysterio :

يُعد شخصية Mysterio واحد من أبرز الشخصيات الشريرة التي أنشأها الكاتب “Stan Lee” والفنان “Steve Ditko”، وظهر لأول مرة في The Amazing Spider-Man 13 عام 1964، ويتميز “Mysterio” بقدرته علي التحكم في الآخرين والتلاعب بعقولهم عن طريق التنويم المغناطيسي وزرع الأوهام، كما يحتوي زيه علي عدة أجهزة لمساعدته أثناء القتال مثل الخوذة التي تمده بالهواء وتحميه من التأثيرات المختلفة للغازات الخاصة به، تحتوي أحذيته علي نوابض مغناطيسية تمكنه من التشبث بالأسطح وعمل قفزات عالية، جهاز عرض هولوغرافي لإنشاء أوهام ثلاثية الأبعاد، كمل يشمل الزي أسلحة هجومية مثل أشعة الليزر، لذا يمكن القول بأنه يشبه “Iron Man” و”Batman”، فهذه الشخصيات لا تمتلك أي قوي خارقة بل تعتمد علي التكنولوجيا وذكاء وقدرات صاحبها، وبالنظر إلي قدرات “Mysterio” سوف تكون المواجهة واللعبة بينه وبين “Spider-Man” نفسية أكثر من كونها جسدية وليس هناك أفضل من “Jake Gyllenhaal” في الأدوار النفسية، ولذلك أتوقع أنه سيضيف بعداً درامياً رائعاً للشخصية وسنكون علي موعد مع شخصية رائعة غير نمطية.

نظريات حول شخصية Mysterio :

هناك نظريتين شائعتين حول “Mysterio” ودوره في فيلم “Spider-Man: Far From Home”، وهل سيكون الشرير الرئيسي أم لا؟، النظرية الأولي: الكائنات التي ظهرت في التريلر إما مؤثرات من صنع “Mysterio” أو كائنات العناصر “elementals” (وكائنات العناصر هم أربع كائنات يتمتعون بقوي الطبيعة الماء، الأرض، النار، الهواء) وفي كلتا الحالتين هذه الكائنات خاصة ب”Mysterio” وهو يقوم بتطويعها من أجل هزيمتهم وخداع “Spider-Man” وكسب ثقته.

النظرية الثانية: ستكون الشخصية مخالفة للكوميكس كما ظهر في التريلر وهو يحارب الكائنات ويصبح بطلاً.

الوسوم

محمد عرفان

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock