مراجعات افلام

فيلم Mission Impossible Fallout افضل افلام الاكشن !

أظن انه من المنصف بدء مراجعة بأن فيلم Mission Impossible Fallout هو أفضل أفلام أكشن 2018 !
الفيلم هو تجربة متكاملة لأى شخص محب لأفلام الأكشن و محب لسلسلة Mission Impossible بشكل عام .

مراجعة فيلم Mission Impossible Fallout

السيناريو :

– فيلم Mission Impossible Fallout يقدم حبكة جيدة جداً بالنسبة لفيلم أكشن و بناء درامى جيد جداً أيضاً مرتبط بالأجزاء السابقة من السلسلة خاصة الفيلم الخامس Rougue Nation .
الفيلم يقدم العديد من الأحداث الممهدة لمشاهد الأكشن و كذلك أحداث و تحولات بل و تضحيات أيضاً داخل مشاهد الأكشن و هو مايعتبر تجديد على نسق السلسلة .
الفيلم قدم لنا الفصول المعتادة بالأجزاء السابقة عدا الفصل المميز للسلسلة و هو جزء المهمة المستحيلة بمنتصف فيلم Mission Impossible Fallout و الذى يعتمد على سرقة شئ ما من مكان حصين او ما شابه و لكن فى الحقيقة لم أفتقد هذا الفصل كثيراً لسببين ؛ الأول أن الفيلم كان ملئ بالفعل بمشاهد أكشن و مطاردات كثيرة و متنوعة و الثانى أن هذا الفصل بالتحديد كان ضعيفاً بالأجزاء الأخيرة و غاب عنه عنصر التجديد و الإبداع .



السيناريو أيضا تميز بوجود عدد غير قليل من الخدع و الحيل الجاسوسية و كذلك الالتواءات و التى تعتبر ميزة من مميزات السلسلة أيضاً و تم تقديمها بهذا الجزء بكثافة و فاعلية عالية .
السيناريو بشكل عام استطاع وضع ” يثان هانت ” فى أوضاع كثيرة خطرة و يكون فيها فى الوضع الأضعف مما زاد من مستوى الإثارة و حبس الأنفاس خاصة بالفصل الأخير .

شاهد ايضاً قائمة بأقوى افلام حبس الأنفاس

مشاكل السيناريو الكبرى تتلخص فى نظرى فى التقلب المفاجئ لأحد الشخصيات دون اى مبرر او سبب يمكن للعقل تفهمه ؛ و النهاية التى تعتبر (كليشيه) و متوقعة و كنت اتمنى أن يتم إنهاء الأمور بطريقة أخرى .

الموسيقى التصويرية :
موسيقى ممتازة و متنوعة حسب المواقف و المشاهد و كانت ناجحة تماماً فى إيصال مشاعر الشخصيات و ذلك بالإضافة الى حفظ التوازن بين المقاطع الموسيقية المختلفة و موسيقى السلسلة المتعارف عليها منذ بداية السلسلة و التى تعتبر من العلامات الدامغة فى تاريخ موسيقى أفلام الأكشن .

الأداء التمثيلى و الشخصيات :
الأداء التمثيلى كان جيداً جداً بالنسبة لأغلب الشخصيات كما هى العادة
– توم كروز :
فى شخصية ايثان هانت ما زلنا نرفع له القبعة و يثبت انه على أقل تقدير أحد أفضل من قدم أفلام الأكشن بهوليود و العالم، فقدم العديد من المشاهد الخطيرة بنفسه و أى متابع لأخبار الفيلم سيعلم بذلك و لكن المتعة الأكبر فى تلك المشاهد هو الإخراج المميز الذى استطاع إبراز ذلك .

– هنرى كيفل :
أداء ممتاز بكل المقاييس و تجهيز رائع على المستوى البدنى مما ساعد فى زيادة المصداقية فى مشاهد الأكشن المرتبطة به .
– سين هاريس :
يقدم أداء جيد جدا فى شخصية الشرير سلمون لين و اقناع بقدراته التخطيطية بالرغم من وجوده فى أضعف حالاته و نجح ببث الخوف فينا على حياة الشخصيات لكنى أرى أن أداؤه كان أفضل بالجزء السابق .
– سيمون بيج :
شخصية بنجى التى تعتبر منذ انضمامها الى السلسلة و أصبحت عمود فقرى لا غنى عنه فيها و ذلك لقدرات بيج المتميزة على الموازنة ما بين الكوميديا الخفيفة و الفعالة و كذلك الجدية المطلوبة فى الأحداث و نضع ذلك بالإضافة لتواجده غالباً فى مواقف ميدانية وسط الأحداث مما أعطى الخليط الممتاز .

الإخراج :
-عنصر التميز الأول بالفيلم و هو الذى جعله فيلم العام على مستوى أفلام الأكشن بلا أى منافس .
المخرج ” كريستوفر مكواير ” الذى أخرج الجزء السابق من السلسلة أيضاً قدم لنا الأكشن فى كل أشكاله و أنواعه من اشتباكات بالأيدى فى مشهد فوق الممتاز و مشاهد تبادل لاطلاق النار و مطاردات بين أى آلة تتحرك؛ سيارات، شاحنات، دراجات نارية،طائرات هيلكوبتر
نجح فى رفع الضغط و مستوى الأدرينالين فى أغلب أوقات الفيلم لأن أبطالنا كما أوضحت غالباً ما يكونوا بالموقف الأضعف .

الخلاصة :
فيلم Mission Impossible Fallout هو أفضل افلام الأكشن فى 2018 و أفضل أفلام السلسلة فى رأيى .
تقييم الفيلم هو 8.5/10 .

سؤال للمناقشة مع متابعى السلسلة ما هو ترتيب افلام السلسلة بالنسبة لتفضيلاتكم الشخصية ؟

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى