مقالات

Friends ضحكات لا يمحوها الزمن

– فى عالم مليئ بالسحر والتنانين والوصفات الكيميائية مازلت أجد متعتى فى مشاهدة ستة أشخاص يجلسون على أريكة بداخل مقهى  .. في مسلسل Friends

– فى الثانى والعشرين من سبتمبر عام 1994 كانت البداية لبث واحد من أشهر المسلسلات التى تم عرضها على الشاشة الصغيرة.

– بمجرد استماعك لتتر البداية وأغنية “I’ll be there for you” لمرة واحدة فلا يمكنك نسيانه أبدأ وفى كل مرة تستمع له لن تقدر على إيقاف نفسك من الغناء.

– ست شخصيات يسكنون بمدينة نيويورك على مدار العشر سنوات عشنا معهم بماضيهم وحاضرهم. بضحكاتهم ودموعهم. برومانسيتهم ومشاكلهم. ست شخصيات تعملوا وعلمونا كيف تكون الصداقة.

– لو نظرنا للشخصيات سنجد أنهم مختلفين تماما عن بعضهم ومن أجمل الأشياء هي انك قد تجد نفسك مشتركا معهم فى بعض الصفات الشخصية.

– Chandler Bing (Matthew Perry)

المتهكم الساخر من الصعب جدا ان تجده يتكلم بجدية ،لا يشعر بالأمان ولكنه صاحب قلب دافئ دائما يبحث عن الحب.

– Pheobe Puffay (Lisa kudrow)

شخصية نادرة غريبة مع لمسة من الجنون ،إيجابية إلى أبعد الحدود حساسة تحب الغناء والابتكار.

– Ross Geller (David schwimmer)

الذكى عاشق الديناصورات ،يحب التعليم مجتهد فى عمله ، له قلب كبير دائما يهتم بالآخرين ،يحب الاستقرار ولذلك يجعل الزواج أولى أولوياته.

– Monica Geller (Courteney Cox)

العصبية محبة التمسك بزمام الأمور ،تنافسية إلى أبعد الحدود تحب الاجتهاد فى العمل وتعشق النظافة ،حبها للأطفال جعل بداخلها شغف كبير للأمومة.

– Joey Tribbiani (Matt LeBlanc)

عاشق الطعام زير نساء من الدرجة الأولى ،عنده تأخر فى الفهم لا يحب القراءة ،حساس جدا كأنه طفل واهم من ذلك كله أنه لا يشارك أحد فى طعامه.

– Rachel Green (Jennifer Aniston)

مدمنة التسوق ناقلة الإشاعات ،طموحة جدا محبة لعملها ومجتهدة ،رومانسية حالمة وحساسة جدا.

– الرغم من أن الشخصيات السابقة هى الشخصيات الرئيسية إلا أن هناك شخصيات أخرى لا يمكننا أن ننساها مثل “jack and Judy Geller”. والدا روس ومونيكا. “Gunther” نادل المطعم . “Dr: Leonard Green” والد رايتشل بشخصيته الممتعة ،والمزعجة “Janice”، وبالطبع “Mr: Heckles”

– وايضا هناك ضيوف الشرف من العيار الثقيل مثل “Bruce Willis” “Julia Roberts” “Brad Pitt” “Robin Williams” “Reese Witherspoon” ونظرا لكثرتهم سيتم عمل مقال خاص لحلقات هؤلاء النجوم.

– ربما أحاول عدم التحيز للمسلسل ولكنى لن استطيع …فهناك مواقف وجمل كثيرة محفورة فى ذهنى بالرغم من عدد المرات الكثيرة التى شاهدت فيها حلقاته ولكنى لم أراه قديما أبدأ فأنا اعتبره مخزونى الذى لا يفنى ويستحدث من العدم.

– استرجع زكرياتك مع المسلسل واحكيلنا موقف أو لحظة مفضلة عندك

By : Abdo

احمد عبده

كاتب ومحرر سينمائى بفريق بيهايند, محب للفن السينمائى الكلاسيكى والحديث.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى