Marvel

لماذا جميع نسخ دكتور سترينج شريرة في العوالم الموازية؟

نسخ دكتور سترينج شريرة

السؤال الذي يطرح نفسه الآن كيف لواحد من أفضل الأبطال الخارقين في الأفينجر ان نفاجئ ان جميع نسخ دكتور سترينج شريرة  دائما، بين مسلسل What If والجزء الثاني من فيلم Doctor Strange ظهرت العديد من النسخ المختلفة لـ”دكتور سترينج” والتي ظهرت جميعها مليئة بالشر والحقد والغضب فلماذا؟

اقرأ ايضًا: ماذا تشاهد قبل مشاهدة Doctor Strange 2

تحذير! يوجد حرق لأحداث فيلم Doctor Strange Multiverse Of Madness

المالتي فيرس

عند عرض الجزء الثاني من فيلم Doctor Strange ظهرت العديد من النسخ له ولكن جميعها شريرة لذلك طرح العديد حول لماذا كل نسخ “دكتور سترينج” شريرة؟

في حين أن “دكتور سترينج” في أول جزء له كان يعرف بمفهوم الأكوان الموازية ويستطيع التعامل معها.

إلا أن بعد عرض مسلسل “Loki” بدأت ظهور فكرة النسخ المختلفة من العوالم الموازية لنفس شخصية “لوكي” التي تعودنا عليها.

مسلسل Loki  مالتي فيرس

 

 

في حين أن مفهوم الأكوان بدأ بالظهور في عالم مارفل السينمائي في عدة افلام ومسلسلات مثل ( What If ، Spider-Man No Way Home، Doctor Strange 2) والتي ظهرت نسخ جديدة ومختلفة او ظهرت شخصيات نعرفها من أكوان أخرى إلى عالمنا، والغريب أن كل نسخ “سترينج” إما كانت شريرة أو قامت بأعمال مشكوك بها أو أعمال منافية للأخلاق.

لماذا جميع نسخ دكتور سترينج شريرة في العوالم الموازية؟ 1

إن عنوان الجزء الثاني من فيلم Doctor Strange أوحى بأن الفيلم سيتعمق بعالم الأكوان الموازية وسيكون أول فيلم في عالم مارفل السينمائي يتعمق بهذا الشكل، وأظهر بأنه سيتم تقديم شخصيات مختلفة لـ”ستيفن سترينج” و “سكارليت ويتش” والعديد من الشخصيات المختلفة الأخرى.

كما أن المخرج “سام ريمي” قدم في هذا الجزء ثلاثة شخصيات مختلفة لـ”دكتور سترينج” بخلاف الشخصية الرئيسية في عالم مارفل السينمائي، وهم ( دكتور سترينج سينستر، ديفندر سترينج، سترينج Earth-838)

سترينج What If

و سابقًا قد قدم في مسلسل What If شخصية “ستيفن سترينج، سترينج Supreme وشخصية سترينج الذي فقد قلبه بدلًا عن يديه”.

What If Supreme

لقد تسبب “دكتور سترينج”في نهاية عالمه، وكان “سترينج ديفندر” على إستعداد لقتل “أمريكا تشافيز” من أجل قواها الخارقة، وكان “سترينج Earth-838” السبب في وفاة تريليون من البشر بسبب عمليةٍ ما.

وكان “سترينج سنيستر” حامي لكتاب “داركهولد” وكان يلاحق جميع نسخ “دكتور سترينج” في الأكوان الموازية.

لماذا جميع نسخ دكتور سترينج شريرة في العوالم الموازية؟ 2

بالنسبة لأهم شخصية في عالم مارفل السينمائي فمن الغريب أن جميع نسخ “دكتور سترينج” قد عبروا حدودهم إلى حد التحول إلى الشر، ومع ذلك عند النظر في شخصية “دكتور سترينج” والمواقف والمهمات التي يتعرض لها فمن المنطقي رؤية العديد من النسخ الشريرة لأنه يتعامل مع مهمات كبيرة وضغط من جميع النواحي لحماية الواقع مع توفر جميع فرص السلطة المطلقة.

ومن أسباب سقوط شخصية “سترينج” في مسلسل What If هو “حجر الزمن” كما فعل كتاب” داركهولد” في فيلم Doctor Strange Multiverse of Madness.

عيوب شخصية ستيفن سترينج

كما أن شخصية “ستيفن سترينج” في الحقيقة لها عيوب كثيرة مثل (الغرور، فرط الثقة بالنفس، النرجسية) وجميعها عوامل تساعد على التحول إلى الشر إذا توفرت الظروف.

لماذا جميع نسخ دكتور سترينج شريرة في العوالم الموازية؟ 3

في الحقيقة أن في عالم الكوميكس وعالم مارفل السينمائي يتعامل “دكتور سترينج” دائمًا مع التهديدات والمخاطر والكوارث التي يمكن أن تنهي العالم والحياة البشرية.

على سبيل المثال المشهد النهائي في فيلم Doctor Strange Multiverse Of Madness ظهر أن العالم بحاجه إلى “سترينج” لحمايته بسبب فتح الأكوان الموازية وتوغله إلى هذا العالم الكبير، على عكس باقي المنتقمين مثل (ايرون مان، كابتن أمريكا، ثور، فالكون،إلخ) ينتظرون شارة النداء من أجل حماية الأرض والبشر من الخطر الذي يهددهم وإبعاد المخاطر عنهم.

ولكن سترينج على العكس لا يمكن أن يرتاح أو يغفل لثانية واحدة عن العالم بسبب خطورة الأكوان الموازية لذلك من المنطقي جدًا سواء في هذا الكون أو في كون آخر ظهور شخصيات مختلفة من “ستيفن سترينج” ولكن جميعهم يتفقون في شيء واحد فقط وهو الشر والغضب.

الخلاصة

ربما انتهى شر “سكارليت ويتش” بسبب أفعالها الشنيعة، وتمكنت “أمريكا تشافيز” من السيطرة على قواها ومعرفة كيفية استخدامها ولكن يبقى دائمًا “دكتور سترينج” في خطر تجاوز الحدود الأخلاقية بسبب توفر العديد من الفرص التي تجعله ينحاز للجانب المظلم.

ولكن ستظل شخصية “ستيفن سترينج” شخصية مليئة بالعيوب مثل أي أحد ولكن الفرق أنه دائمًا ما يتعامل مع قوة وخطر كبير لا يعلمه أحد غيره.

مترجم عن Screen Rant

صانعة محتوى في بيهايند ذا سين، محبة للسينما والدراما الاجنبية عاشقه للغات والترجمة شغفي هو الكتابة والنقد عن الدراما بأسلوبي الخاص.