قوائم الأفلاممقالات

اقوى 8 افلام لـ دانيال داي لويس

تعتبر افلام دانيال داي لويس من الافلام التي ستظل خالدة في تاريخ السينما حيث ان دانيال أول ممثل في تاريخ جوائز الأوسكار يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي ثلاث مرات.داي لويس ممثل إنجليزي ولد في 29 أبريل 1957 بلندن(إنجلترا).هو ابن الشاعر الأيرلندي “سيسل دي لويس”.ويعتبر دانيال واحد من أعظم الممثلين في السينما البريطانية والعالمية.

افلام دانيال داي لويس

1- My Left Foot -1989.

الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية.وتدور احداثه عن حياة “كريستي براون”(دانيال داي لويس) ولد معاقا بشلل دماغي ولا يستطيع أن يحرك غير قدمه اليسرى.قال الأطباء لوالدته أنه سيكون عِبئا ثقيلا على الأسرة.بالرغم من ذلك تلقى الدعم والمحبة من أسرته واعتنت به أمه واحبته بشدة. شق كريستي طريقه للنجومية من خلال رسوماته التي انتشرت في العالم من خلال رسمه مستعيناً بقدمه اليسرى فقط. 

وحاز دانيال على أول جائزة اوسكار له عام 1990 على هذا الآداء العظيم.

لمشاهدة الأداء:

2- There Will Be Blood -2007.

ستسيل الدماء فيلم لم تشاهد فيه قطرة دم واحدة ولكن ستشاهد فيلمًا عظيمًا وآداء عظيم جداً.وتدور احداث الفيلم عن رجل فقير يعمل في التنقيب عن الفضة في بداية القرن الماضي.فيقرر تغيير مهنته للتنقيب عن النفط.وكانت هذه المهنه في ذلك الوقت مصدر للثراء لمن يتقن العمل في هذه المهنه.سيعرض الفيلم لك قصة هذا الرجل “دانيال بلانفيو”(دانيال داي لويس) رجل الجشع يريد تحقيق الثروة بأي طريقة.ويدمر كل من يقف في طريقه والحصول على ما يريد. اعتمد الفيلم على شيء رئيسي وهو آداء دانييل داي لويس واتقن هذا الدور واستطاع الحصول على جائزة الأوسكار الثانية عام 2008.

لمشاهدة الأداء:

3- Gangs Of Newyork -2002.

تدور احداث الفيلم عام 1846 في مدينة نيويورك الأمريكية.يقوم وليام كاتنج الملقب ب”بيل الجزار”(دانيال داي لويس) لمهارته في استخدام السلاح الأبيض.فيقوم بتشكيل عصابة من الأمريكيين لشن الهجمات على المهاجرين الأيرلنديين.يقوم القس فالون بتشكيل عصابة من الأيرلنديين لمواجهته.تدور معركة بينهم فتؤدي إلى وفاة فالون.يربى ابنه “أمستردام”في أحد الملاجئ.يعود يعود مره اخرى بعد أن تعلم فون القتال لينتقم من قاتل أبيه.استطاع أمستردام اختراق نفوذ بيل وأصبح مساعده المخلص.ينتظر الفرصة المناسبة لينتقم منه.

لمشاهدة الأداء:

4-Lincoln – 2012.

تدور احداث الفيلم عام 1865.الحرب الأهلية الأمريكية على الأبواب.خلال الشهور الآخيرة في حياة الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن(دانيال داي لويس)يسعى جاهداً للفوز بالحرب الأهلية ويمرر التعديل 13 للدستور الأمريكي الذي يمنع العبودية بكل اشكالها.يسعى لينكولن للحصول على ما يكفي من الاصوات في الكونجرس قبل فوات الأوان.حيث أن الوصول للسلام في أسرع وقت سوف ينقذ آلاف الأرواح.ويجب على لأمة ان تحقق حرية شعبها بأكمله. والخروج من مأزق الحرب الأهلية، والوصول الى السلام.والحفاظ على أرواح المواطنين.واستطاع دانيال الفوز بجائزة الأوسكار الثالثه له واستحقها بجدارة على هذه الدور.

لمشاهدة الأداء:

5- In The Name Of The Father -1993.

بإسم الأب فيلم سيرة ذاتية إيرلندي.تدور احداثه عن قصة رجل ايرلندي “جيري كونلون”(دانيال داي لويس) بسبب الفقر الشديد ومستقبله البائس سافر لمدينة الضباب لندن ليجد اي وظيفة له تبعده عن والده الذي يقوم بمعاتبه على أخطاءه دائماً مما جعله يكره والده كرهاً شديداً . و أثناء تواجده في لندن تم اتهامه من الشرطة الانجليزية ظلماً بأنه الارهابي الذي كان وراء تفجيرات حدثت في لندن أدت إلى وفاة عددٍ من المواطنين الأبرياء. تبدأ حياته هنا بالانعطاف نحو قضبان السّجن وهو برِئ.

لمشاهدة الأداء:

6- The Last Of The Mohicans. -1992.

تدور احداث الفيلم عن معركة بين القوات الفرنسية والإنجليزية في المستعمرات الأمريكية.بمعاونة أطراف متنوعة من الأمريكيين.تستعين القوات الإنجليزية بميليشات قائد المستعمرات المحلية والذي كان متردداً بشأن مستعمراته بلا حماية. قصة حب تنشأ بين ابنة القائد الإنجليزي ورجل من محاولي الاستقلال مما يزيد الأمر تعقيداً، بعد أن صار ثأراً شخصياً.

لمشاهدة الأداء:

7- Phantom Thread -2017

تدور أحداث الفيلم بعت فترة الحرب خلال الخمسينات من القرن الماضي في لندن.حيث ان الخياط “رينولدز وودكوك” (دانيال داي لويس) وشقيقته “سايريل” (ليزلي مانفيل) في خضم عالم الموضة البريطانية،.يصممان الأزياء الملكية، وفساتين النجوم.ثم تدخل فتاة تُدعى “ألما” (فيكي كريبس)على حياة وودكوك فتقلبها رأسًا على عقب.فتصير عشقه ومصدر إلهامه.ويجد أن الحياه التي خطط لها جيدًا تعطلت بسبب حبه لها.

لمشاهدة الأداء:

8- The Age Of Innocence

تدور احداث الفيلم في القرن التاسع عشر سليل عائلة النبلاء “نيولاند أرشر”(دانيال داي لويس) قام بخطبة “ماي ويلاند”.تتغير حياته تنقلب رأسا على عقب.بعد مقابله قريبة ماي الغريبة “الكونتيسه أولينسكا”.فى البداية يقف نيولاند موقف الدفاع عن أولينسكا أمام المجتمع بسبب قيامها بالانفصال عن زوجها، وهو ما كان يعد امر غريب في نيويورك في ذلك الوقت. لكنه بعد فترة من الوقت. يشعر نيولاند بميل شديد نحوها والرغبة في القرب منها.

لمشاهدة الأداء:

 

بقلم : نوران طنطاوي

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock