مقالات

فيلم Avengers Infinity War .. المراجعة الكاملة لاضخم الافلام السينمائية

(لا يوجد حرق لاحداث الفيلم)

نبذة عن فيلم Avengers Infinity War

  • نوع الفيلم : اكشن – خيال – دراما
  • إنتاج سنة : 2018
  • بطولة : روبرت داوني جونيور – كريس إيفانز – كريس هيمسورث – جوش برولين

قصة فيلم Avengers Infinity War :

  • تدور احداث فيلم Avengers Infinity War هنا عقب إنقسام الافنجر فمنهم من اتبع (كابتن امريكا) ومنهم من اتبع مسارة الخاص، لكنهم يجتمعون مره اخرى عقب علمهم بظهور (ثانوس) الرجل الذى يسعى الى الحصول على الاحجار اللانهائية وقتل نصف الكون.

الاحداث والحبكة :

  • احداث فيلم Avengers Infinity War مختلفة عن الكوميكس إختلاف جزرى حيث اننا هنا نجد ثانوس ذو مبدأ يسعى الى تحقيقة وهو إبادة نصف الكون ووضع القوة المطلقة فى يد واحده من اجل عمل توازن كونى.. بعكس الكوميك الذى كان ثانوس فى يقاتل من اجل (ديث) (شاهد من هنا قصة ثانوس)
  • ايضا احداث فيلم Avengers Infinity War تدور فى اماكن مختلفة ما بين الفضاء وكوكب تايتن وكوكب الارض حيث ينقسم الابطال بناء على مسار الاحداث فى اماكن مختلفة وتلتقى شخصيات لاول مرة مع بعضها البعض ، ايضاً احداث الفيلم متشابكة بدرجة كبيرة وبرغم من اختلاف الاماكن الا اننا نجد ان هناك تشابك وخط سير متكامل لن يشعرلك بالملل ولو للحظات فالاحداث متلاحقة والمعارك تم توزيعها بشكل إحترافى.

avengers infinity war مراجعة

-فى كل حدث فى فيلم Avengers Infinity War سوف تشعر انك تشاهد عملاً عميقاً برغم من انه من افلام الابطال الخارقين إلا ان الفيلم يعتبر او فيلم ظلامى فى عالم مارفل السينمائى واول فيلم يركز على البعد الدرامى للشخصية الشريرة بالفيلم.

اقرأ ايضاً ترتيب افلام مارفل

شخصيات Avengers Infinity War :

توزيع وظهور الشخصيات داخل الفيلم كان جيداً برغم من عدم وضوح ما حدث لبعض الشخصيات فى الفترة التى كانت بعد حرب (كابتن امريكا وايرون مان) .

  • روبرت داوني جونيور(ايرون مان) : تصميم جديد وتقنيات جديدة تم إضافاتها للبدلة  بالاضافة الى الكوميديا الخفيفة المعروفة عن الشخصية.
  • كريس هيمسورث (ثور) : يعتبر الاقوى بين شخصيات الفيلم وقد ظهرت قوة ثور الحقيقة فى هذا الفيلم فعلياً .. ولكن اضافة الجانب الكوميدى الى الشخصية منذ الجزء السابق لم يكن جيداً.
  • مارك روفالو(هالك) : الاسوء بين الشخصيات حيث فقدت الشخصية رهبتها بالاضافة الى اضافة الجانب الكوميدى الذى لا يليق بالشخصية.
  • جوش برولين (ثانوس) : الافضل بل انه هو البطل الحقيقى للعمل فبرغم من انه الشخصية الشريرة فى الفيلم الا انه استطاع ان يجذب انظار المشاهدين من خلال مشاهده التى امتزجت فيها الدموية والقتل مع الحزن الداخلى الذى يخيم على هذا الوحش فهناك عمق درامى بالشخصية لن اتحدث عن تفاصيلة تجنباً للحرق ولكنه كان الافضل بلا منازع والاكثر ظهوراً عن باقى شخصيات الفيلم.
  • كريس إيفانز (كابتن امريكا) : الشخصية التى صفق الجمهورعند ظهورها برغم من قلة تأثيرها فى الاحداث الذى يعتبر نقطة ضعف بالفيلم فهى الشخصية الوحيدة التى من المفترض انها تحولت تماماً بعد الحرب الاهلية فكانت تحتاج الى مزيد من التأثير ضمن احداث الفيلم.
  • بينيديكت كامبرباتش (دكتور سترينج): الافضل بين شخصيات الافنجر فقد كان ظهوره قوياً ومؤثراً بالاضافة الى اساليبة السحرية التى اضافت الكثير من الابهار الى معارك الفيلم.

السيناريو :

(ستيفن مكفيلى) و(كريستوفير ماركوس) المؤلفين و كتاب سيناريو ثلاثية (كابتن امريكا) استطاعوا ان يقوموا بتوظيف اكبر عدد من شخصيات الابطال الخارقين فى فيلم واحد دون الوقوع فى اخطاء ساذجة او ظهور شخصيات على حساب الاخرى بالاضافة الى عمل خطوط درامية متفرقة من اجل ترك مساحة لكل شخصية رئيسية بالفيلم، وتوزيع المشاهد والمعارك وعمل الحبكة دون خلل فى تسلسل الاحداث فى الافلام السابقة .

التصوير :

  • زواية التصوير كانت رائعة والمعارك تم تصويرها بمستوى مؤثرات احترافى مميز وفى كوادر كبيرة وواسعة.
  • مشاهد القتال والمعارك كانت قوية للغاية فسوف تجد نفسك تتفاعل مع المشاهد والمعارك بدرجة كبيرة.

الاخراج :

الفيلم من اخراج الاخوين (جو روسو) و(أنتوني روسو) الذين قاموا بإخراج الجزئين الثانى والثالث من فيلم (كابتن امريكا) وهم الافضل بلا شك حيث انهم اول من استطاع جمع شخصيات الافنجر فى فيلم (الحرب الاهلية) وساعدوا فى توظيف كل شخصية ، ايضاً استطاعوا اخراج مشاهد الاكشن والمعارك القتالية بإتقان شديد يليق بفيلم من اضخم الافلام السينمائية التى تم عرضها.

  • يعيب الفيلم عنصر واحد وهو الكوميديا المبالغ فيها فبرغم من ان كوميديا الفيلم كانت قوية وإستطاعت اضحاك الجمهور ولكنها كانت فى غير محلها فى كثير من الاحيان ولم يتم توظيفها بشكل جيد فنحن نتحدث هنا عن نهاية العالم وعن شخصية قوية تسعى الى تدمير الكون.
  • خلاف تلك النقطة الفيلم يعتبر صادم ,  قوى , مبهر وافضل افلام السوبر هيروز واضخم الاعمال التى ضمت عدداً كبيراً من الممثلين والشخصيات ولم يخيب ظن جماهير الشخصيات او عشاق افلام (مارفل) بصفة عامه.

 

  • كل مشهد او لقطة سوف تشاهدها ضمن احداث الفيلم اما انك سوف تضحك بشده او انك سوف تحزن وتتأثر او انك سوف تشعر بحماس غير عادى !!

انصح الجميع بمشاهدة هذا العمل المكتمل و الضخم فى شاشات السنيما حتى يتسنى لكم الاستمتاع الحقيقى بتجربة لن تتكرر سوا فى الجزء الثانى من الفيلم خلال السنة القادمة .

كريم مدحت

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "فيلم Avengers Infinity War .. المراجعة الكاملة ..." A few seconds ago

كريم مدحت

مدير تحرير موقع بيهايند، وشريك إدارى بكيان بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock