رمضان 2020 مقالات

ملخص مسلسل ب100 وش – متجدد يومياً

ملخص مسلسل ب100 وش - متجدد يومياً 1

ملخص الحلقة الاولي :

– تقوم بتعريف شخصية سكر البطلة و المعاناة التي واجهتها بسبب سرقة والدها لمحل مجوهرات بمسقط رأسها بالمنصورة مما أدي الي سجنه ووفاته هناك فاضطرت للانتقال الي القاهرة مع والدتها و أختها و عملت ككوافيرة و لكنها لم تتخلي عن الموهبة التي ورثتها من ابوها في سرقة محلات المجوهرات و يظهر الشاب عمر الذي يعترض احدي سرقاتها و ينصب عليها منتحلا شخصية شرطي فتبدأ في البحث عنه.

ملخص الحلقة الثانية :

نتعرف في تلك الحلقة علي شخصية عمر الذي يعيش مع والدته في منزل جده بعدما قام والده باستغلال حب أم عمر له و سرق اموالها و تركهم و هرب مع شابه ، لاحقا احترف عمر النصب هو الأخر بمساعدة صديقته (علا رشدي) و علي الجانب الاخر تحاول سكر الوصول اليه و ملاحقته و تلاحظ صرفه لنقود الخاتم الذي سرقه منها و تحاول سرقة سيارته للانتقام منه و هو يحاول العودة الي المجتمع الراقي بسداد اشتراك النادي و الخروج مع اصدقاؤه القدامي .

ملخص الحلقة الثالثة :

تبدأ الحلقة الثالثة بسرقة (سكر) لسيارة (عمر) التي تحتوي علي حاسوبه الشخصي ثم تكتشف خبايا و أسرار تصوير ضحاياه في اوضاع مخلة و ابتزازهم فتستغلها لمساومته حتي يحضر لها نصف مليون جنيه ثمن ما سرقه منها و يتبادلان التهديدات و لكنه يخضع في النهاية و يبيع ساعته و يرهن عقد والدته و يحضر لها مائتي ألف جنيه و تستمر في مساومته حتي يكمل المبلغ و غلب علي الحلقة الكوميديا المتمثل في التحدي بينهما.

ملخص الحلقة الرابعة :

يستمر في الحلقة الرابعه عمر في محاولاته ان يجمع باقي النقود لسكر كي يسترد سيارته و حاسوبه الشخصي منها من خلال استغلاله لجاره زير النساء ثم يتم تعريف شخصية جديدة و هي حمادة ( اسلام ابراهيم) الذي يساعد سكر في عملياتها من خلال معرفته بالحاسوب فهو يسكن معها بالعمارة و فقد والديه في شبابه  بالحج و اهتمت به أم سكر و بادل نادية اخت سكر مشاعر الحب لكنه لم يصرح لها و ترك دراسته و يعمل بمحل بيتزا لتوصيل الطلبات .

ملخص الحلقة الخامسة :

تتصاعد الاحداث في الحلقة الخامسه حيث تقرر سكر أن تقنع عمر بشتي الطرق ان يعاونها في عملية النصب القادمة فهي تحتاج شاب بمواصفاته ليؤدي دور ابن مليونير قعيد و يسرقوا من حسابه ٢٠ مليون جنيه يرفض عمر عدة مرات لدرجة أن سكر تذهب الي منزله ليستيقظ ليجدها أمامه و تأخذه معها و تتفق معه علي تنفيذ العملية بمعاونة حمادة الذي يذهب الي الفيلا ليحضر بطاقة المليونير مستغلا معرفته بالممرضة المقيمة بالفيللا.

ملخص الحلقة السادسة : 

تدور احداث الحلقة حول تدبير الخطة فتجتمع سكر و حمادة و رضوي في منزل صديقة عمر و يقرروا تجهيز بطاقة وهمية لعمر تثبت انه ابن المليونير و شهادة وفاة وهمية و يجهزوا لشخصية جديدة لتقوم بدور المحامي الذي سيذهب للبنك ليطالب بعشرين مليون جنيه و يقع اختيارهم علي خال رضوي الكومبارس السكير و يتجهوا الي سجل مدني المنوفية لتزييف البطاقة و يلتقوا برجل استغلالي يطلب مليون جنيه.

ملخص الحلقة السابعة :

تقرر سكر و عمر تنفيذ عملية نصب ببيع وهمي لمنزل صديقته ماجي للحصول علي مليون جنيه لاعطائها للعامل بالسجل و في مشهد ملحمي يذهب عمر و ماجي الي سكر حاملين النقود بمنزل حمادة ثم تأتي رضوي و خالها سباعي منتظرين الموظف و بعد وصوله و عده للنقود يختلفوا علي تسليم النقود قبل الحصول علي البطاقة فتسمعهم الممرضةنجلاء حيث جاءت بصحبة عامل التوصيل زميل حماده التي تعرف ان هناك من يدبر للسرقة و يأتي وراءها صاحب صالة الالعاب و يهددهم بأن يتقاسم معهم العشرين مليون جنيه فيتجمع عشرة اشخاص في مشهد ساخر و تقرر سكر الغاء العملية.

ملخص الحلقة الثامنة :

يجد عمر و سكر ان ليس امامهم سوي ان يشترك العشرة افراد في عملية النصب و توزيع النقود علي كل شخص حسب ادواره فيرسموا الخطة و يحصلوا علي الاوراق و تقوم ماجي بالمكياج و تدريب سكر علي اللكنة الاجنبية لتقوم بدور زوجة ابن الوريث الشرعي و عندما يذهبون للبنك للمرة الاولي يتعرف احدهم علي سباعي الذي يؤدي دور المحامي فيعودوا مرة اخري بعد محاولتهم لتغيير شكله حتي لا يتعرف عليه احد و يذهب و هو شاعر بالارتباك.

ملخص الحلقة التاسعة :

تستمر المحاولات في دخول البنك فيفشل سباعي للمرة الثانية بعدما يفسد التنكر بالماء و في المرة الثالثة يتأخر عليهم فيذهبوا مسرعين بالسيارة مما يؤدي لاصطدامها ، يتلقي حمادة اتصال من الممرضة نجلاء تخبره ان غزال الذين يخططون لسرقته قد توفي فيصاب الجميع بالصدمة فمتوقع ان يظهر ورثته الشرعيين الحقيقيين و تبدأ اجراءات دفنه.

ملخص الحلقة العاشرة :

و اخيرا في الحلقة العاشرة يدخل سباعي البنك منتحلا شخصية المحامي و يقنع مدير البنك بسحب العشرين مليون لابن غزال الوريث الشرعي القادم من بولندا و علي الصعيد الاخر يكتشف اقارب غزال ان شهادة وفاته قد صدرت منذ اسبوع فيقوموا بتحرير محضر وسط ذهولهم و محاولاتهم لايقاف حسابات غزال سريعا.

ملخص الحلقة الحادية عشر : 

بعدما يقوم العشرة افراد بتقسيم النقود كما كان متفق بينهم تترك الممرضة نجلاء نقودها مع سامح ابن بلدها حتي لا تذهب بها الي منزل المرحوم غزال في ظل وجود اقاربه ، و يوصيهم عمر أن لا يتقابلوا مرة أخري و يبدأ كل منهم في تحقيق احلامه وسط جو من السعادة و البهجه ما عدا نجلاء التي طردها اقارب غزال فذهبت الي المنوفية باحثة عن سامح لتأخذ نصيبها فلم تجده .

ملخص الحلقة الثانية عشر : 

يتملك عمر شقتهم في الزمالك حيث انها كانت ايجار و ينفق اغلب المبلغ بينما تخبره والدته انه عليه الزواج و الاستقرار في حياته بعدما يتم دعوته لعيد زواج صديقه ، تجهز سكر لمركز تجميلي و تذهب الي فندق فخم يطل علي النيل بصحبة امها و اختها التي تتفق مع الشاب التي تحبه أن يأتي ليقابلهم و في نفس الوقت يصل حماده و يخبر سكر انه يحب اختها و يبكي لكنها تخبره ان متطلباتها كثيرة و تحب شاب آخر ، و تواصل نجلاء بحثها عن حماده لتأخذ حقها و يلجأ اقارب غزال للشرطة لايجاد من سرق حساب عمهم بالبنك.

ملخص الحلقة الثالثة عشر :

يذهب عمر الي عيد زواج صديقه برفقة ماجي و يتعرض لمضايقات من احد اصدقاؤه القدامي و الذي تزوج الفتاة التي كان يحبها عمر و تحدث بينهما مشاحنات تؤدي الي اشتباك و خروج عمر من الحفلة و شعوره بالفشل في حياته و يجلس حزينا بجوار ماجي بينما تستمر سكر في تجهيز محل الكوافير و العمل عليه.

ملخص الحلقة الرابعة عشر :

تشعر سكر بأن نقودها لم تعد كافية لتجهيز محلها خاصة بعد دفعها مبلغ كبير حق مكوثها مع والدتها و اختها بالفندق و كذلك عمر الذي انفق كل امواله ولا يجد سبيل اخر فيقرر الاتصال بسكر ليقترض منها فيجد حالها من حاله فيفكران في تنفيذ عملية نصب جديدة .

ملخص الحلقة الخامسة عشر:

يجتمع الفريق لتنفيذ عملية نصب علي محلات المجوهرات بتنكر سكر و رضوي في زي خليجيات و يقوم عمر و سباعي و حماده بدور ظابط و مخبرين يقبضون عليهم و يسرقوا البضاعه و لكنهم لا يجدون لاحقا طريقة لتصريف المسروقات و علي الجهة الاخري تعثر الممرضة نجلاء علي سامح الذي سرق نصيبها و يهددها بسلاح ان تبتعد عنه و ان نصيبها لن يعطيه لها فتلجأ لفتحي ليحضر لها حقها منه و لرضوي لتمكث مؤقتا عند خالها سباعي.

ملخص الحلقة السادسة عشر :

يذهب فتحي الي سامح ليسترد نصيب نجلاء و معه مجموعة من البلطجية و يسرق منه مليون جنيه من نصيبه و لم تلحق نجلاء ان تحتفل بعودة نصيبها حتي تتلقي اتصال من النيابه لاستجوابها فتصاب بهلع و لكن يقوم عمر و سكر بطمئنتها و بالفعل تذهب و تخبرهم ان سيدة خاصة بالتعداد هي من أخذ منها البطاقة و كذلك يتم استجواب سامح كعامل بالسجل.

ملخص الحلقة السابعة عشر : 

يعود سامح مع نجلاء الي مقر العصابة و يتعارك مع فتحي لسرقته مليون جنيه من نصيبه و لكن سرعان مايتصافا و يقرران المشاركة في عملية جديدة و هي تتضمن تأجير سيارات ثم بيعها من خلال معرض سيارات وهمي .

ملخص الحلقة الثامنة عشر :

تفكر سكر في عملية جديدة من خلال تأجير مكان و خداع اولياء امور الاطفال بانها حضانة ألمانية و الاستيلاء علي مصاريف الحضانة و بعد نجاح العملية تشتري سكر شقة جديدة فاخرة ، تتعرض والدة عمر لاغماء بسبب الانظمة الغذائية لانقاص وزنها فيتأخر عمر علي ميعاده مع سكر و سرعان ماتذهب سكر اليهما للاطمئنان علي صحة والدته و يفاجئ عمر سكر بتصريحه لها بأنه يحبها.

ملخص الحلقة التاسعة عشر : 

بعد تصريح عمر لسكر بحبه لها تشعر باحاسيس مختلطة بين الفرحة و المفاجاة و كذلك بالقلق أن تكون تلك احد الاعيب عمر عليها ، تتم خطبة نادية اخت سكر وسط حزن من حمادة لانه كان يحلم ان يكون هو العريس و يقوم باهدائها خاتم غالي جدا امام الجميع مما يثير استياء عريس نادية و لاحقا يحضر عمر برفقة امه و ماجي للحفلة لينتهز فرصة للتعارف بين العائلتين.

ملخص الحلقة العشرين – مسلسل ب ١٠٠ وش :

يأخذ عمر العروسان برفقة الاصدقاء الي مكان ليقضوا السهرة حيث يلتقي صدفة باصدقاؤه القدامي و تفكر سكر بسرقة أحد اصدقاؤه الذي تزوج حبيبته القديمه و بينهما عداوة و لكن عمر يرفض ، لاحقا يطور عمر فكرة النصب علي المقيمين بالخليج من خلال مكتب زواج عبر الانترنت.

ملخص الحلقة الحادية و العشرين – مسلسل ب ١٠٠ وش :

تقوم المجموعه بانشاء صفحة علي الانترنت للباحثين عن الزواج المقيمين بالخارج و يقوموا  بايجار شقة لاستقبال الضحايا بها و يتنكر حماده في زي الخاطبة ليقوم اقناعهم بالعروسة التي تؤدي دورها سكر و اهلها و في النهاية يرسلون اليه عروسة مختلفة.

ملخص الحلقة الثانية و العشرين – مسلسل ب ١٠٠ وش :

يبدأ الضابط في الشك أن نفس تلك المجموعه هي التي وراء عمليات النصب المتتالية فهم يستأجرون المكان ثم يرحلون فجأه ، بينما يقرر عمر مفاجأة والدته عندما يدعو سكر ووالدتها الي النادي و يتقدم لخطبة سكر وسط ذهول الجميع مع استياء والدته من  الفرق الطبقي بينهما و أسلوبهم في الكلام ، و يحاول حماده الايقاع بين نادية و خطيبها مستغلا خلافهم علي ديكورات المنزل.

ملخص الحلقة الثالثة و العشرين – مسلسل ب ١٠٠ وش : 

يقرر عمر بعد ضغط من سكر أن تكون العملية الجديدة علي صديقه القديم الذي يغار منه و تزوج من حبيبته السابقة فهو ملياردير و لكنه حريص جدا فيحتاجون تركيز شديد ، كما انهم اعلنوا للفريق انها ستكون اخر عمليه ، و بالفعل بدأ حماده تتبع الضحية و كشف خيانته لزوجته و ارسل اليها الصور ، بينما بدأ ضابط الشرطة استجواب ضحايا عمليات النصب الاخيرة و تأكيد توقعاته بان القائم بكل تلك العمليات نفس العصابة.

ملخص الحلقة الرابعة و العشرين – مسلسل ب١٠٠ وش :

بعد معرفة شيرين بخيانة زوجها لها تتشاجر معه و تهدده ان تأخذ منه الارض التي كتبها باسمها فيضربها و تطلب منه الطلاق و تسارع بالاتصال بعمر حبيبها القديم الذي سارع بالذهاب اليها و اخبرها انه سامحها علي كل مافعلته به ، و بالطبع كان حماده يراقب تليفونها و علم بكل ما دار بينهما فسارع باخبار سكر بأن عمر يخونها فردت سكر بأنها كلمت باسم و سالته عن عمر و سبب انه منجذب اليها بينما عمر كان قد انهي لقاؤه مع شيرين و سارع باحثاً عن سكر .

ملخص الحلقة الخامسة و العشرين :

ذهب عمر الي حماده و اخبره انه كان يقوم بالتمثيل علي شيرين و انه كان سبب في حدوث مشكله بينه و بين سكر و أخذه الي منزلها و طلب منه ايضاح الامر بأنه كان يعرف أن حماده يقوم بالمراقبه و بعد الصلح بينهما بدأوا في وضع خطة بسرقة باسم من خلال قطعة الارض التي كتبها لشيرين و الاراضي المجاورة لها.

ملخص الحلقة السادسة و العشرين : 

ذهب سامح الي قطعة الارض المجاورة لها و التي يريد سامح شرائها من ورثتها الشرعيين و جمع معلومات عنها و استطاع ان يتوصل الي نزاع بين الورثه فقررت سكر استغلال ذلك الموقف بذهابها اليه و ابلاغه بانها تستطيع ان تتوسط لاقناع الورثه و علي الجانب الاخر قامت الشرطة باستدعاء ماجي كونها خبيرة ماكياج  و قد كانت احدي ضحايا النصب ببيع شقتها في السابق.

ملخص الحلقة السابعة و العشرين – مسلسل ب ١٠٠ وش : 

اصيبت ماجي بفزع عندما ذهبت للشرطة و عرضوا عليها صور العصابة و قد لاحظ الظابط قلقها فاخلي سبيلها مع توصيه بمراقبتها و لذلك قرر عمر عدم التعامل معها نهائي باي صفة مباشرة و انها ستقوم بعمل مكياج من خلال كوافير سكر و لاحقا اقنعت سكر باسم بانها توصلت لاتفاق مع الورثه و انهم يريدون المبلغ كاش و قررت العصابه ان تسافر للخارج بعد تلك العملية بسبب تعرف الشرطة عليهم فذهبوا الي شخص يقوم بتسهيل السفر و فتح حسابات في سويسرا لتهريبهم و لكنه طلب منهم مبلغ كبير تحت الحساب.

ملخص مسلسل ب100 وش - متجدد يومياً 2

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *