مراجعات مسلسلات

مراجعة مسلسل Wednesday – رحلة ساحرة من الفانتازيا والرعب

مسلسل Wednesday

قبل عدة ايام اصدرت منصة نتفليكس مسلسل جديد وهو بعنوان Wednesday وهو مسلسل ينتمي إلى تصنيف الفانتازيا والرعب والإثارة. والذي جعل كل محبين سلسلة أفلام The Addams Family في حماس لأنه تكلم عن اهم واغرب شخصية لدى عائلة آدمز غريبة الأطوار وهي شخصية “وينزداي” في مسلسل مستقل وخاص بهذه الشخصية، ليجعل الكل في تأهب لمعرفة ماضيها وسرها ولماذا هي اغرب شخصية لدى “عائلة آدمز”.

مسلسل Wednesday
مسلسل Wednesday

 

قصة مسلسل Wednesday

تتنقل “وينزداي آدمز” إلى مدرسة جديدة بعدم رضاها بسبب طردها من العديد من المدارس بسبب أفعالها المجنونة ولكن تكتشف ان وجودها بهذه المدرسة الجديدة لم يكن صدفةً لتبدأ بعض الأحداث الغريبة التي تجبرها على كشف الماضي ومساعدة المدرسة من خطر قادم بسببها!

المسلسل من بطولة: جينا اورتيجا، كريستينا ريتشي، كاثرين زيتا جونز، لويس جوزمان

https://youtu.be/Q73UhUTs6y0

في رأيي ان المسلسل قد قدم شخصية “وينزداي” بطريقة مناسبة بسبب كونها اغرب شخصية “عائلة آدمز”، وقد جسدت الممثلة “جينا أورتيجا” دور رائع بسبب تقمصها للشخصية المغرورة وغريبة الأطوار، كما اتقنت الشخصية بشكل غير متوقع بسبب طريقة تعاملها أو أفكارها المجنونة والتي لا شك انها ستعجبك اثناء المشاهدة.

مسلسل Wednesday
مسلسل Wednesday

 

إن الحوارات في المسلسل كانت أكثر شيء بالنسبة لي رائع بسبب السيناريو المتقن والردود التي كانت في محلها من كل شخصية، بل إستطاع جذب المشاهد بشدة والتركيز في كلمة تُقال أثناء الحوارات بين جميع الشخصيات والتي أحتوت أحيانًا على بعض المقولات والعبر المفيدة والتي بلا شك كانت جميعها في محلها كما قدم كل ممثل دوره بإتقان شديد وممتع وكان جميع الممثلين ملائمين للشخصيات.

رغم تصنيف المسلسل العنيف والذي احتوى على عدة مشاهد عنف ودموية والتي كانت مناسبة بشدة مع أجواء المسلسل السوداوية وطُغيان اللون الأسود والبنفسجي الذي يجعلك تشعر بأنك في عالم من الخيال والرعب، إلا انه أبرز العديد من القيم والدروس وجسد الصداقة بين شخصية “وينزداي” و “إينيد” وكيفية تغير شخصية “وينزداي” من متمردة ووحيدة إلى مُحبة ومساعدة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الخيال والمغامرات المناسبة لسهرة عائلية

أيضًا كان هناك لفتة رائعة من صناع العمل بإظهار شخصيات كانت قديمًا في عائلة آدمز مثل ظهور الممثلة “كريستينا ريتشي” التي قامت بشخصية وينزداي في عام 1991 في فيلم The Addams Family بأحد الأدوار الرئيسية بداخل المسلسل مع “جينا اورتيجا” التي تجسد شخصيتها السابقة في مسلسل مستقل.

مسلسل Wednesday
مسلسل Wednesday

 

من مميزات المسلسل التي جعلته يكون له طابع خاص به هو تميز المسلسل باللون الأسود والبنفسجي للإيحاء بالرعب والخيال في نفس الوقت مما يجعل المشاهد يندمج اثناء المشاهدة ويشعر بكل الأحداث كعادة أفلام المخرج ” تيم برتون” مثل ما ظهر في فيلم Corpse Bride، The Nightmare Befor Christmas، Dark Shadows والعديد من الأفلام الأخرى.

اقرأ ايضًا: ما لا تعرفه عن سيد الرعب والفانتازيا تيم برتون

كما تميزت كل حلقة بنهاية مشوقة وختام مميز ومختلف لتجعل المشاهد بأن يكمل بقية الحلقات. ومن الحقائق الغريبة عن المسلسل هو أن الممثلة “جينا أورتيجا” تعلمت العزف على آلة التشيلو مخصوص من أجل تقديم مشهد العزف الساحر.

مسلسل Wednesday
مسلسل Wednesday

 

ومن النقط التي أهتم بيها صناع المسلسل هي الإهتمام بالموسيقى التصويرية مع الحفاظ على نفس الموسيقى المشهورة لهذه السلسلة والتي كانت تحت إشراف “داني إلفمان” الذي شارك المخرج “تيم برتون” العديد من الأعمال وأخرج لدينا العديد من الموسيقى التصويرية التي أعجبنا بها.

إن المسلسل من إخراج المبدع “تيم برتون” الذي لطالما سحرنا بأعماله وقدم العديد من الأفلام ذات نظرة وقصة غريبة لذلك عند مشاهدتك للمسلسل ستشعر بروح “تيم برتون” فكل حلقة وكل دقيقة بسبب رؤيته الواسعة والخيالية التي لطالما سحرنا بها في كل أعماله بسبب نظرته المختلفة للأعمال.

مسلسل Wednesday
مسلسل Wednesday

 

الخلاصة:

في النهاية مسلسل Wednesday هو مسلسل قصير مناسب للمشاهدة العائلية وتمهيد لأجزاء اخرى قادمة للتعريف عن الشخصية بشكل أكبر والإهتمام بها ويمكن ان تشاهده في جلسة واحده بسبب أحـــــداثه المشوقة.كما إنها عودة رائعة للمخرج تيم برتون الذي لطالما سحرنا برؤيته المختلفة لعالم الفانتازيا والرعب.

منة الله الفرماوي
صانعة محتوى في بيهايند ذا سين، محبة للسينما والدراما الاجنبية عاشقه للغات والترجمة شغفي هو الكتابة والنقد عن الدراما بأسلوبي الخاص.