مراجعات

مراجعة مسلسل Black Bird .. تكوين صداقات مع قاتل مشتبه به

مسلسل Black Bird

يقدم بول والتر هاوزر من “ريتشارد جويل” أداءً متميزًا في مسلسل قصير مستوحى من قصة حقيقية من القتل المتسلسل ومؤامرات السجن. يقوم بول والتر هاوزر في مسلسل Black Bird بدور قاتل متسلسل مشتبه به وتارون إيجرتون كزميل مدان تم تكليفه لصداقته.

مسلسل Black Bird
مسلسل Black Bird

 

أن “الطائر الأسود” مسلسل قصير جديد عٌرض على تلفزيون أبل + يصورقصة الجريمة الحقيقية المخيفة في الغرب الأوسط من التسعينيات و لديها بعض الأسماء الهامة المرفقة بها. تم تطويره للتلفزيون من قبل الكاتب الإجرامي الأعلى طيرانًا دينيس ليهان (” The Wire “،” السيد مرسيدس “). نجم المسلسل تارون إيجرتون (” Rocketman “)، هو مرشح ليكون وولفرين التالي لمارفل. وفي دور أصغر فإنه يعرض واحدة من آخر العروض من قبل راي ليوتا الذي توفي في مايو.

ولكن من اللحظة التي يظهر فيها بول والتر هاوزر على الشاشة باسم لاري هول، الخاطف المدان المشتبه في كونه قاتلًا متسلسلًا، يتلاشى كل شيء آخر حول “الطائر الأسود” في الخلفية. في “ريتشارد جويل”“Richard Jewell”، كان هاوزر يبرز ككرة غريبة تحجب غرابة الأطوار بذكائه وبطولته. وهنا تنعكس المعادلة، مستخدماً تعاطفه الاستثنائي وإيقاعاته المميزة وتظليلاته لشد انتباهنا بلا حول ولا قوة إلى مدار شخصية لطيفة مخادعة يتدهور داخله مرضها النفسي العنيف.

شارك الكاتب ليهان في كتابة خمس من الحلقات الست من المسلسل و عمل على مذكرات عام 2010 “في مع الشيطان”، بقلم جيمس كين وهيليل ليفين. يقوم إيجرتون بدور كين وهو نجم كرة قدم سابق في المدرسة الثانوية يتم سجنه بتهمة تجارة المخدرات، يعرض عليه شرط مقابل الخروج: سيتم تخفيف عقوبته إذا قام بمصادقة هول في السجن الفيدرالي واستخرج معلومات من شأنها أن تساعد في هزيمة استئناف هول لإدانته باختطاف فتاة مراهقة وهو الاستئناف الذي بدا من المرجح أن يفوز به.

مسلسل Black Bird
مسلسل Black Bird

افضل مسلسلات قصيرة 2021 – مسلسلات نستطيع إنهائها في جلسة واحدة

إن تركيز القصة على كين (إيغرتون مدرج أولاً بين 11 منتجًا تنفيذيًا للعرض) يشق السرد بطريقة لا تقدم أي خدمات للعرض. من ناحية — ويمكنك أن تتخيل أن هذا هو ما جذب ليهان إلى المسلسل — هناك دراما غير نمطية إلى حد ما في السجن، حيث يحتاج كين للوصول إلى القاعة قبل أن يتم اكتشاف وضع كين كواشي متخفي ويتسبب في مقتله. في هذه المؤامرة نافس كين مع حارس فضولي (جو ويليامسون)، ويصادق بحذر رجل العصابة فنسنت جيجانتي (توني أديمبولا) ويحاول طمأنة والده الشرطي السابق المحموم (ليوتا).

من ناحية أخرى هناك قصة الجريمة الحقيقية الأكثر تقليدية من لاري هول يرجع أصله   ألى أنه ابن حفار القبور و حارس يمكن أن تساعد في تفسير لماذا أدين في العديد من جرائم القتل التي كان يشتبه فيها ولماذا لم يتم العثور على أي من الجثث. (حتى أنه اعترف بجرائم قتل متعددة بمرور الوقت لكنه دائماً ما يتراجع).

مسلسل Black Bird
مسلسل Black Bird

 

تتجلى قصة هول في ذكريات طفولته المروعة وفي مشاهد التحقيق المحبط الذي أجراه شرطي محلي لا يرحم (جريج كينير) وعميل فيدرالي (زبيدة معافي) لكن يتم نقله في الغالب في لقاءات السجن بين هول وكين وهاوزر جيد جدًا في إداء تلك المشاهد — مخيف جدًا ومضحك بشكل غريب، قابل للتصديق جدًا وحاضر تمامًا — بحيث يبدأ كل شيء آخر في المسلسل في الشعور.

بالشحوب والاكتتاب في المقارنة عندما لا يكون هاوزر على الشاشة، فمن المرجح أن تلاحظ مدى إحكام أداء إيجرتون وسلوكه ومدى ضآلة قدرته هو وليوتا على القيام بذلك مع شخصياتهما المرسومة بشكل سطحي.

مسلسل Black Bird
مسلسل Black Bird

تتضمن الأفكار غير الواضحة في القصة هي أن كين لاعب المدرسة الثانوية السلس الوسيم يجذب هول لأنه ما أراده هول دائمًا أن يكون وأن تعلمه عن حياة هول وانجذابه إلى عقلية كين يجبره على إعادة التفكير في مواقفه وامتيازاته لكن التفاوت في الأداء يطمس جميع الخطوط العاطفية. فعندما يقول طبيب السجن أن كين “شخصية جذابة للغاية” فأنت هنا تعيد التفكير، لا إنه هول هو الذي يتمتع بالجاذبية (ويتساءل لماذا لا يرى هول من خلال كين على الفور). من المؤكد أنه متعمد أن هيئة هاوزر فهو شخصية مغرية، لكن ليهان ربما لم يكن ينوي لمصلحتنا وحتى تعاطفنا أن يميل تمامًا في اتجاهه.

على الرغم من عدم التوازن في الوزن الدرامي، فإن  مسلسل “Black Bird” ممتع في الغالب — حيث يظهرهاوزرعلى الشاشة كثيرًا ويتمتع الإنتاج بجودة ساكنة مع لمسات تعبيرية عرضية تذكرنا بجريمة ديفيد فينشرDavid Fincher’s .

 

المصدر: nytimes

 

حنان ضياء
مترجمة شغوفة بترجمة كل ما يتعلق بمجال الفن والدراما والسينما