مقالات مراجعات

مراجعة مسلسل هذا المساء .. لا يوجد خير او شر مطلق

مراجعة مسلسل هذا المساء

تدور أحداث مسلسل هذا المساء حول علاقات اجتماعية بين طبقات مختلفة حيث (اكرم) الثرى الذى يعمل بإحدى الشركات العالمية و حياته مع زوجته التى تتسم بالبرود فى نظره مما يجعله يبحث عن الحيوية في امرأة أخرى من ناحية أخرى هناك (سمير) السائق الخاص بأكرم الذى يعانى من مشاكل فى بيئته المحيطة فى حى شعبى ومع شريكة (سونى) الذي يمتلك محل موبايلات ويقوم باستغلال زبائنه من أجل التجسس عليهم.

نوع المسلسل : دراما – تشويق
بطولة : احمد داوود – اياد نصار محمد فراج – حنان مطاوع  – اروى جوده

مراجعة مسلسل هذا المساء

 

أداء ممثلين :

كان مبهر خصوصاً أداء النجم (احمد داوود) الى انا بعتبره من انجح وافضل الممثلين الشباب إلى هيطلعوا الفترة الجاية.

كالعادة (حنان مطاوع) مبدعة فى أداء دور الفتاة البسيطة الى ادته فى كذا عمل قبل كده ونجحت انها تخلينا نتعاطف معاها

(اياد نصار) بتمثيله الهادى الى دخل الدراما المصرية بقوة ونجح فأنه يعمل لون خاص بيه فى أعماله .

(محمد فراج ) النجم الثانى للمسلسل الى كل شخصية وعمل بيشارك فيه بيثبت لنا موهبته فى التمثيل والتقمص .

جميع الممثلين بلا استثناء استطاعوا إنهم يخلوا الجمهور يتعاطف معاهم برغم الصفات السيئة في الشخصيات، وتوظيف الشخصيات كان ممتاز كل شخصية تجد فيها الخير والشر فلا يوجد صفة مطلقة في الشخصيات.

مراجعة مسلسل هذا المساء .. لا يوجد خير او شر مطلق 1

الأحداث والحبكة :

استطاع المؤلف والمخرج تامر محسن انه يخلي المشاهد فى حالة من التربص والتشويق اللى هيحصل بعد كدة وعمل توزيع حلو جدا للرومانسية والتشويق بحيث انة يدى لكل نوعية أحداثها يعيشك جواها سواء كانت مشاهد الرومانسية والحب او مشاهد التشويق والتخويف.

طريقة ربط الأحداث ببعضها والفصل ما بين الحيوات المختلفة في القصة معمول بطريقة ممتازة … اهم وافضل محور فى قصة المسلسل هو جزئية الهاكر وطريقة استخدام الأشخاص للموبيلات الى بتتباع او الى بتتسرق وقصة التجسس على الغير دى فعلا مشكلة كبيرة جداَ ومش ناس كتير تعرف تفاصيلها دة غير انها لم يتم تناولها بالطريقة دى قبل كدة.
مراجعة مسلسل هذا المساء .. لا يوجد خير او شر مطلق 2

الموسيقى التصويرية :

تم استخدمها بشكل متميز جداً بحيث تشعر اثناء المشاهده ان الموسيقى تتحدث وليست مجرد موسيقى تسمعها بل انها تعبر عن المشهد المعروض.

التصوير :

يكفي طريقة إظهار جملة (هذا المساء) في السينما المغلقة الموجودة فى الحى الشعبى الذى يسكنه (سمير) احمد داوود ، بالإضافة الى المشاهد المتداخلة التي تظهر بين المشاهد وبعضها فى طريقه للتعبير عن المساء فى المسلسل.

مراجعة مسلسل هذا المساء .. لا يوجد خير او شر مطلق 3

-فى النهاية أراد المؤلف إيصال رسالة خفية بين الأحداث وهى اننا جميع مرضى نفسيين باختلاف المرض فتجد الغيرة والخيانة وحب النفس والتجسس والتسلط …إلخ تظهر ضمن أحداث العمل فى شخصيات الممثلين.

وفى رأى الشخصي مسلسل هذا المساء من أهم الأعمال التلفزيونية التي ستؤثر فى الدراما المصرية.

كريم مدحت

administrator
شريك مؤسس في بيهايند كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائي, مصمم جرافيك .. يعمل في مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتي صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.