مراجعات

مراجعة فيلم Luck .. رحلة عائلية بداخل فلسفة الحظ

فيلم luck

فيلم luck هو تجربة مناسبة لمن تقع لهم حوادث سيئة ويقوم بربطها بالحظ السيء، ومن يؤمن بإن حظه جيد والفيلم يحاول إيضاح فلسفة الحظ، هل الحظ فعلا يملك فلسفة خاصة ويجب علينا النظر نحوها أم علينا ترك الأمور تسير معه دون محاولة لفهمها أو تفسيرها.

قصة فيلم Luck

تدور أحداث الفيلم حول “سام” التي تعاني من سوء الحظ منذ مولدها بشكل كبير، وتحاول مساعدة صديقتها من أجل ألا تعاني من سوء الحظ هي الأخرى، وتكتشف “سام” طريقة لجلب الحظ الجيد ولكنها تجد الكثير من المعوقات للوصول إلى الحظ وتصبح معلقة في ورطة بين منظمتي الحظ الجيد والحظ السيء وعليها التخلص من تلك الورطة والحصول على الحظ الجيد.

فيلم luck
فيلم luck

مراجعة فيلم Luck:

الفيلم يبحث منذ البداية عن إضفاء الأجواء المرحة إلى أحداثه، واتضح ذلك بشكل جيد منذ الدقائق الأولى في علاقة “سام” بصديقتها الطفلة “هيذل” ودون إغفال وجود جانب درامي كحال معظم أفلام الأنمي.

وكان الجانب الدرامي الذي ظهر منذ البداية رغم بساطته إلا إنه بدأ بشكل جيد ليكون هو المحرك الرئيسي لبطلة العمل من أجل خوض رحلتها في البحث عن الحظ، وكذلك حاول أن يكون غير تقليدي بإن يكون هدف البطلة الرئيسي ليس البحث عن حظ جيد لها، بل إن هدفها طوال أحداث الفيلم هو مساعدة الطفلة “هيذل”، وهو ما يجعل تجربة المشاهدة جيدة.

استخدام جزء الحظ السيء ثم استخدام نقيضه في بداية احداث الفيلم كان ممتع للغاية في صناعته وفي الكوميديا التي تواجدت كذلك، ولكن صناع العمل اهدروا فرصة استغلال ذلك الجانب كما يجب فرغم جاذبيته الشديدة لم يكن وقته طويلاً في الفيلم وفي حال كان وقته أكبر كان سيمنح الفيلم الكثير من المتعة والكوميديا كذلك.

 

قائمة أفلام ديزني 2022 التي لابد من مشاهدتها هذا العام

فيلم luck
فيلم luck

انتقل الفيلم بعد ذلك لمنطقة أخرى مختلفة متحركة بشكل دائم بالأحداث تم خلقها بشكل مثمر لتحمل تأكيدات على فكرة الفيلم الرئيسية في فلسفة الحظ واتضحت بصورة أكبر في النهاية، وذلك الجزء رغم أن الكوميديا فيه كانت أقل ولكنها لم تكن سيئة بل تم صناعتها بشكل حمل المتعة خاصة على الشكل البصري وبناء عالم الحظ دون أن يكون مملاً وذلك عن طريق أن تصبح البطلة تبدأ في الدخول في درب جديد من أجل تحقيق هدفها.

فيلم luck
فيلم luck

وصولاً إلى العقدة الكبرى التي سبقت نهاية الفيلم، والتي تم صياغتها بشكل جيد متناسب مع فكرة فلسفة الحظ التي يبحث الفيلم عن اثباتها، وصولاً إلى حل تلك العقدة في الفصل الأخير والذي كان فصل متكامل لما حمله من دراما بسيطة وكوميديا لطيفة وإيضاح لفلسفة الحظ التي يبحث العمل منذ البداية على إبرازها والتي كان الهدف منها عدم البحث عن الحظ وإنما البحث عن ان نكون نحن الأقدر على بذل ما بوسعنا نحو الأفضل، وكذلك إرساء أهمية قيمة العائلة والصداقة وهو ما إتضح في المشاهد النهائية بشكل عذب ومؤثر.

فيلم luck
فيلم luck

وكل ذلك متكامل مع موسيقى تصويرية مميزة ومناسبة للأجواء العامة وكذلك لأداء صوتية جيدة تمكنت من إيصال المشاعر المختلفة بنجاح.

التقييم النهائي:

فيلم Luck هو فيلم بسيط للغاية بقصة بسيطة تحمل أفكار جيدة، كان أمامه فرصة لأن يصبح أفضل إذا كان فصله الأول أطول قليلاً ولكن ذلك لا يمنع كون الفيلم مسلي وتجربة لطيفة لمشاهدة عائلية وذلك أبرز ما يميزه ليستحق تقييم 6.5\10

عادل ابو الفضل
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب