مراجعات

أنميات أسطورية – مراجعة انمي 91 Days

أنميات أسطورية - مراجعة انمي 91 Days 1

كثيراً ما ندخل عالم المافيا من خلال السينما كما فعلنا مع فرانسيس فورد كوبولا فى The Godfather أو مع مارتن سكورسيزي في ثلاثية المافيا الشهيرة الخاصة به و لكن من النادر أن نشاهد عالم المافيا في الأنمي الياباني فهل كانت التجربة موفقة ؟

نرشح لك ايضاً: مراجعة انمى ناروتو Naruto – أنميات أسطورية

قصة انمي 91 Days :

تدور أحداث انمي 91 Days في بداية التسعينات حول أنجيلو لاغوسا الذي يحاول الانتقام لموت عائلته و والده من عائلة سربينتى التى تعتبر من عائلات المافيا الكبرى الثلاث .

مراجعة انمي 91 Days

– أنمى 91 Days هو أنمى قصير مكون من 12 حلقة فقط و يدور في عالم المافيا بمدينة خيالية تُدعى Lawless أى “بلا قانون” و كأن الكاتب يمهد لنا شكل العالم الذى نحن بصدد دخوله و التوغل به .

– انمي 91 Days و بشكل مفاجئ ملئ بالإيجابيات و المميزات بالرغم من قلة عدد حلقاته والتى استطاع من خلالها تقديم قصة رائعة و مُحكمة بأقل عدد من الثغرات .

– أحد أهم الأسباب التي ساهمت بنجاح العمل هي واقعيته في نقل أجواء أحداثه من خلال تصميم الشخصيات و الأزياء و الأماكن بشكل عام و كذلك أسلوب الرسم نفسه و الذى تستشعر أنه قديم قليلاً و لكنه يتماشى تماماً مع عالم الأنمى و أعطى له طابعاً خاصاً .

أنميات أسطورية - مراجعة انمي 91 Days 2

– سيناريو انمي 91 Days مكتوب بحرفية شديدة بالإضافة لقدرته على صناعة عالم للمافيا و تقديمه لجميع شخصياته المهمة بذكاء و سرعة فلقد استطاع تقديم قصة مليئة بالأحداث والصراعات فلا تمر حلقة بدون حدث مهم على الأقل .

– اتسمت العمليات التى تقوم بها كل عائلة على الأخرى أو خطط أفيليو نفسه بالذكاء و البعد عن السذاجة و الاستخفاف بعقل المشاهد .

– تصميم الشخصيات و البناء الدرامى لها و العلاقات ما بينهم هو أفضل ما فى هذا الأنمي و هو ما يضيف له الكثير من العمق على مستوى الفكرة والمعنى .

– أرك شخصية كورتيو كان رائع للغاية و التحولات التي حدثت بقصته و تبعات قراره ببداية القصة كانت مميزة و مؤلمة بالوقت ذاته ، فبمجرد تورطك مع المافيا و إن كنت قديساً ستتلوث يدك بالدماء عاجلاً أم آجلاً .أنميات أسطورية - مراجعة انمي 91 Days 3

– ننتقل من كورتيو إلى العلاقة الأجمل و الأكثر تفرداً و تعقيداً ما بين نيرو و أفيليو .. فكلاً منهما كان له وجه آخر أكثر عمقاً أسفل السطح الإجرامى و كلاً منهما قد افتقد الأخ و الصديق فى حياته لنرى الصراع ما بين الصداقة و الانتقام حتى تنتهى تلك العلاقة بشكل لم يكن بالإمكان جعله أكثر مثاليةً .أنميات أسطورية - مراجعة انمي 91 Days 4

– لابد من الإشادة بقوة تسلسل النهاية و تحديداً آخر حلقتين فى الأنمى و الذى أقل ما يُمكن أن يُوصف به أنه عظيم .

– على مستوى السلبيات فلدينا مشكلة على مستوى التحريك خاصةُ بمشاهد مطاردات السيارات .

– سلبية أخرى تتمثل فى عدم واقعية الصعود السريع لأفيليو فى المكانة بعائلة سيربينتى نظراً لسنه الصغير و وقته القليل الذي قضاه مع العائلة و لكنها كانت مشكلة لابد منها فى هذه الحالة كما أنها لم تؤثر بالسلب على تجربة المشاهدة .

– يُحسب للأنمي أنه أحد أفضل الأعمال فى العموم التى توضح مدى سُمية الإنتقام و كونه يُفضى فى الحقيقة إلى اللاشئ ؛ فتخسر كل جزء تبقى من مشاعرك و علاقاتك و كل ما يبقى بداخلك هو فراغ لا أكثر ولا أقل .

– تقييم انمي 91 Days هو 9/10 و بكل تأكيد يُنصح بمشاهدته بشدة .

محمد هشام
كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *