مقالات

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس

دانيال دي لويس

دانيال دي لويس ممثل ولد فى 29 أبريل عام 1957 ، فى لندن ، إنجلترا ، درس التمثيل فى مدرسه “بريستول أولد فيك المسرحيه “وكان اول فيلم له هو Sunday Bloody Sunday

يعتبر دانيال شخصية ايقونية فريدة من نوعها وشخصية مميزة وذكية فى اختيار أدوارها ، حيث أنه أول ممثل فى تاريج جوائز الأوسكار يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي ثلاث مرات

كان أحد أكثر ممثلين عصرة جهدا فى عمله مهيئا جيدا لكل دورا يقوم به، أعلم أن هناك الكثير من الممثلين فى العالم ولكن القليل منهم يجعلك تهتف وتصرخ اعجابا بما قدمه قد يعجبنا الإخراج او التصوير او الموسيقى او الحوار

لكن اكثر ما يعجبك كمشاهد هو وجود الإيماءات الخاصه بالممثل التى تجعلك تحت تأثير قوى لما يقوله أو يفعله أثناء مشاهدته وهذا ما كان يفعله بقلوبنا حيث يعتبر أحد اكثر الممثلين جذبا للانتباه من خلال تجسيده للكثير من الشخصيات فى أفلامه.

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس 1

معلومات عن دانيال دي لويس :

  • ولد دانيال فى عائله مبدعه فحيث كان والدة سيسل دى لويس كاتبا حائزا على جائزة شاعر إنجلترا فى سنوات حياته ،وكذلك والدته جيل بالكون ممثله .
  • فى 2012 اختارت مجله تايم دانيال دي لويس كأفضل ممثل فى العالم .
  • فى 2014 قام الأمير ويليام بإعطاء ودانيال لقب “السير ” تقديرا لمسيرته الفنيه الطويله ،وما قدمه من أدوار خالدة فى قلوب مشاهديها .

 

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس 2

  •  رشح  لخمس مرات لجائزة الأوسكار ولكنه فاز بثلاث منها الأولى عن دوره فى فيلم My left foot والثانية عن دورة في فيلم There will be blood والثالثة عن دوره في فيلم Lincoln .

اقوى 8 افلام لـ دانيال داي لويس

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس 3

  • فى فيلم My left foot عندما كان يؤدى دور الشاعر والكاتب كريستي بروان ، بقى دانيال جالس على الكرسى المحترك طول الفيلم مما تطلب من طاقم التصوير نقله باستمرار ، وأثناء التصوير أذى ضعلين من اضلاعه ولكن رغم كل هذة المتاعب التى حدثت أثناء أداء هذة الشخصيه الا أن دانيال تذوق حلاوة تعبه فقد فاز بجائزة الأوسكار وجائزة الاكاديميه البريطانيه للأفلام كأفضل ممثل عن دورة هذا.

 

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس 4

  • بعد الانتهاء من تصوير فيلم the Boxer عام 1997 سافر دانيال الى إيطاليا فجأة ليتعلم حرفة صناعة الأحذية مما جعله ينقطع عن العالم الخارجي لفترة .
  • فى يونيو عام 2017 أعلن دانيال دى لويس تقاعدة عن مهنة التمثيل .
  •  تم اختيارة فى مسابقة ال 100 نجم الأكثر جاذبية وكان فى المرتبة 25
  •  فقد 30 باوند من وزنه وذلك ليلائم دورة فى فيلم in the name of the father حيث قضى عدة ليالى فى السجن وظل مستيقظا 3 أيام لاستعداد لمشهد الاستجواب وقام طاقم العمل بإلقاء الماء الباردة عليه وسبه بأبشع الألفاظ بناء على طلبه حتى يختبر إحساس المساجين الحقيقيين .

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس 5

  • كان أقل أجرا تقاضاه دانيال دي لويس هو 2 جنيه ا سترالينى عن دورة فى فيلم Sunday Bloody sunday.
  • قبل تصوير فيلم The Age of innocence قام دانيال بحجز غرفة فى فندق بنيويورك باسم الشخصية التي سيلعبها وهيا N.Archer وقضى فيه أسبوعين وكان يرتدي نفس ملابس الشخصية لـ يتقمصها بمهارة عالية .
  • وأخيرا هذا الرجل الذي يدعى دانيال دى لويس عندما تشاهدة سيجعلك تشعر بالسعادة والإعجاب بسبب تمثيله الذى لمس مشاعرك أن لم تشاهد يا صديقي أفلامه أنصحك بأن تفعل ذلك حالا.

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس 6

آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *