قوائم الأفلام

افلام الامل و الطاقة الإيجابية – قائمة افلام تدفعك للامام

افلام الامل و الطاقة الإيجابية - قائمة افلام تدفعك للامام 1

سنتحدث اليوم عن افلام الامل افلام تحمل طاقة ايجابية في محتواها قد يكون مشهد رأيته سببا في التفاؤل و بث الحماس  بك في وقت تحتاج الي دفعة الي الامام فالسينما ليست مجرد وقت نقضيه في مشاهدة الممثلين خلف الشاشة , بل هي فن راقي و مصدر إلهام قد يترك فينا أثراً و يغير من طريقة تفكيرنا و يلمس مشاعرنا و تحمل معاني و أهداف سامية و تفتح لنا أفقا جديدة.

قائمة افلام الامل والطاقة الايجابية :

Eddie the eagle 2015

IMDB :7.4

– بتدور احداثه عن شخص فاشل (تارون ايجرتون ) و غير مؤهل لرياضة التزلج و القفز علي الجليد بيؤمن بانه يقدر يفوز في الاوليمبياد و بمساعدة المدرب (هيو جاكمان) صاحب الكاريزما الرائعه و الذي اعطي له الثقة ووقف بجانبه ليحقق حلمه بيقدر يحقق المستحيل.
وهي قصة حقيقية فايدي ايدواردز ابهر كل العالم في اوليمبياد ١٩٨٨ و قصته ملهمة الي ابعد مدي.

The pursuit of happyness 2006

IMDB 8

– رحلة نجاح فيلم البحث عن السعادة من اكثر القصص الملهمه و من افضل اداءات ويل سميث
و كيف يتعامل مع الفقر و الظروف الصعبه التي مر بها و كيف استطاع ان يثبت نفسه و يحقق حلمه و هو مبني علي قصة حقيقية .. يعتبر الفيلم ايضاً من افضل افلام الامل واكثرهم تميزاً.

The blind side 2009

IMDB 7.6

– قد نتسأل احيانا : هل لو اتيحت الفرصه المناسبة لهؤلاء المشردين حولنا في كل مكان ، سيصبحوا من الشخصيات الهامة او نجوم مجتمع؟ او علي الاقل في حال افضل مما هم عليه…..
انه الدور الذي حازت عنه ساندرا بولوك علي الاوسكار
عندما يقع في طريقها ولد مشرد لا يعلم من هو ابوه, و امه سيدة مدمنه فتقرر ان تتبناه و تقف الي جانبه ، تفتح له بيتها تساعده في التعليم ، تلاحظ اهتمامه برياضة كرة القدم فتقرر ان تدعمه حتي يصبح من اشهر لاعبي كرة القدم في امريكا.

The king’s speech 2010
IMDB 8
– الفيلم حاز علي اهم اربعة جوائز اوسكار:احسن فيلم,احسن سيناريو لديفيد سيدلر,احسن مخرج لتوم هوبر,احسن ممثل دور رئيسي لكولين فيرث
القصة تدور حول الامير البرت (كولين فيرث) الذي سيعتلي العرش كملك و يحتاج ان يقول خطاب امام الشعب ليقنعه بقوته في القيادة و لكن الملك يتلعثم و يعاني من مشاكل بالكلام و لكن زوجته (هيلينا بونهام كارتر) تدعمه و تستأجر ممثل استرالي و معالج تنمية لغوية (جيوفري راش) ليساعده في القاء خطابه ، فتنشأ صداقة بينهما و يبدأ التحدي ليلقي الخطاب الخاص به,الفيلم يحتوي علي طاقة رائعه تبعث الامل و ترتقي بالروح من اول لحظة لاخر لحظة.
ميزانية الفيلم كانت ١٥ مليون دولار و حقق ٤١٤ مليون في شباك التذاكر

Slumdog millionaire 2008
IMDB 8
– من اخراج داني بويل عن قصة فتي هندي فقير يكسب الجائزة الكبري في مسابقة من سيربح المليون بالرغم من انه فقير و جاهل و قضي عمره كله مشرد و لكن شاء القدر ان تكون الاسئلة كلها مرتبطة بموقف مر به في حياته , ليثبت لنا ان الحياة هي اكبر مدرسة و كيف نستطيع ان نستفيد من التجارب الصعبة التي نمر بها لنتقدم نحو الامام
الفيلم حصد ٨ جوائز اوسكار تضمنت:احسن فيلم,احسن مخرج,احسن سيناريو,احسن موسيقي تصويرية,احسن اغنية.

Burn your maps 2016

IMDB 6.7

– اذا شعرت في يوم من الايام انك تائه او ضائع ولا تنتمي الي المكان الذي تعتقد انه منزلك..
لا تخف فقط اتبع حدسك و اترك كل ما يعرفه الناس عنك ورائك.تعال بدون شئ.و اترك خرائطك ورائك ايضا قطعهم ، احرقهم,و تعال حتي لو لمكان بعيد ، حتي ان كنت لا تفهم ما الذي اتي بك الي هنا ، حتي لو كان مجرد حلم….يوما ما ستكون علي الطريق الصحيح

– تدور احداث الفيلم عن طفل مولع ببمنغوليا و يسعي للسفر اليها و تشجعه امه و تتحدي الجميع لتحقق حلم ابنها فتبدأ معه رحلة ستغير حياتهم , بطولة الطفل جيكوب تريمبلاي و فيرا فيرميجا.

Begin again 2013

IMDB 7.6

– عن جريتا (كيارا نايتلي) مؤلفة موسيقية بتمر بضائقة في حياتها بعد انفصالها عن حبيبها بتقابل دان (مارك روفالو)الذي كان يعمل كمنتج منفذ موسيقي سابق بيؤمن بيها و يقرر انهم ينتجوا البوم مستقل بالرغم انهم مفلسين ولا يمتلكون الات موسيقيه ولا موسيقيين ، يقدمان معا فن جميل و يملأهما امل و تفاؤل و ايمان و يغيران حياة احدهم الاخر في جو رائع من تذوق النجاح و الحماسه و تحدي كل الظروف في سبيل تحقيق الحلم حتي يصل الي الجمهور.

The Terminal 2004

IMDB 7.3

– من بطولة توم هانكس و كاترين زيتا جونز و اخراج ستيفن سبيلبرج

الفيلم اجواؤه جميلة جدا عن سائح من اوروبا الشرقية بتنشب حرب اهلية في بلده اثناء تواجده بالمطار بامريكا و اصبحت اوراقه غير صالحة فيضطر ان يقيم بالمطار حتي تنتهي تلك الحرب فتنشأ علاقة صداقه بينه و بين كل العاملين بالمطار.

As good as it gets 1997

IMDB 7.7

– من الافلام النادرة التي يحصل فيها البطل و البطلة علي جائزة الاوسكار : جاك نيكلسون و هيلين هانت

و تدور احداثه عن كاتب يعامل الناس بطريقة وقحة و اسلوب سئ دائما تتغير حياته عندما يقابل النادلة التي تعمل بالمطعم في منطقته عندما تضطره الظروف ان يراعي كلب جاره و كيف ستتغير حياته للافضل.

Dead poet society 1989

IMDB 8.1

من بطولة روبين ويليامز و ايثان هوك

– تدور احداثه عن مدرس لغة انجليزية يلهم تلامذته باسلوبه المميز في التدريس و كيف يترك أثر في حياتهم فبالنسبة له التعليم هو رسالة سامية تشمل جميع جوانب الحياة.

 

افلام عن الشعور بالذنب و تأنيب الضمير

The theory of everything

IMDB 7.7

– لا يمكن ان نتحدث عن افلام الامل ولا نتحدث عن هذا الفيلم.
-من بطولة ايدي ريدماين و فيليسيتي جونز عن قصة عالم الفيزياء ستيفن هوكينج و كيف استطاع ان يتحدي المرض و الاعاقة التي اصابته و لم تقف عائق لفي طريقه ان يصبح اهم علماء الفيزياء في العصر الحديث و يقدم نظريات ادهشت العالم.

Dangerous minds 1995

IMDB 6.5

– من بطولة ميشيل فايفر عن طلبة شديدين الذكاء و لكن درجاتهم سيئة بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة و سلوكياتهم السيئة فتقرر ان تتبع طرق غير اعتيادية لتصبح صديقة لهم و تدخل الي عالمهم الملئ بالاخطاء و الضياع و تحاول ان تترك فيهم أثرا و تغيرهم للافضل

Mona Lisa smile 2003

IMDB 6.5

– في مدرسة للفتيات من الطبقة الارستقراطية كل شغلهم الشاغل الموضة و الجمال و الزواج و يعيشون حياة سطحية , تذهب اليهم معلمة جديدة متحررة في تفكيرها لا يعجبها حال الفتيات خاصة انها تلاحظ تفوقهم  فتقرر ان تغير فيهم نظرتهم للحياة , تري هل ستنجح؟

من بطولة الجميلة جوليا روبرتس و كريستين دانست و جوليا ستايلز.

The greatest showman 2017

IMDB 7.6

– على رأس افلام الامل يأتي فيلم غنائي استعراضي ملئ بالحماسة عن قصة نجاح مؤسس تجارة الاستعراض و الترفيه في امريكا و كيف قوبل بالسخرية و الفشل و كيف استطاع ان يحقق حلمه و يصنع امبراطورية ترفيهية متكاملة تجذب الجميع و استطاع ان يحول كل العقبات في طريقه الي خطوات للنجاح بداية من والد زوجته مرورا بالحاقدين و المنافسين مع الاداء الجبار لهيو جاكمان بصحبة زاك ايفرون و ميشيل ويليامز و زيندايا.

Eat pray love 2010

IMDB 5.8

– من بطولة جوليا روبرتس حيث تدرك ان حياتها الزوجية تعيسة و بعد طلاقها تقرر ان تنطلق في رحلة حول العالم للبحث عن ذاتها فتتذوق متعة الطعام في ايطاليا و متعة الصلاة في الهند و معني الحب الحقيقي في بالي باندونيسيا.

Joy 2015

IMDB 6.6

– قصة نجاح من الصفر عن جوي التي يعتمد عليها كل افراد عائلتها و يرجعون دائما عليها فهي تتخلي عن تكملة دراستها بالكلية حتي تعمل لتساعد اهلها و نقص الدعم جعلها تفقد الكثير من الفرص لافكار كانت لديها استطاع غيرها ان يحقق من خلالها ثروة

عندما تبتكر ممسحة مميزة للتنظيف تبدأ مغامرتها في البحث عن تمويل و دعم و تدخل في رحلة تحدي لتحقيق النجاح , من بطولة جنيفر لورانس , روبيرت دينيرو و برادلي كوبر.

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *