قوائم الأفلام

افلام تحدثت عن الشيطان فى السينما المصرية

الشيطان فى السينما

جسد عدد كبير من الممثلين المصريين دور الشيطان فى السينما المصرية منذ بدايتها، ويبدو ان شخصيه  الشيطان قد لعبت دوراً كبير فى الدراما والسينما، وان هناك نجوم لعبوا هذة الشخصية بمهارة عالية وحققوا نجاحاً باهراً سواء كان على مستوى الشخصية او الأداء او  تعبيرات الجسد ونبرة الصوت، حيث لاقت هذة النوعيه من الأعمال نجاحاً كبيراً، فكل واحد منهم قدم هذة الشخصية بأسلوب فريد من نوعه ونظرة معبرة فى أداء الشخصيه تجعلك حقا تقتنع أنه شيطان !

اعمال  جسدت الشيطان فى السينما والدراما

سفير جهنم 

من اقوى ادوار الشيطان في السينما تدور القصه حول مدرس فقير يدعى رمضان عبد الخلاق ، زوجته مريضه ولديه ابن وابنه  ، فاستغل الشيطان هذا الصغف الانسانى وبدأ فى  اغواءة بملذات الحياه الجميله التى تنتظرة  واختار هذا الشيطان هذة الاسرة ليثبت سيطرته على البشر فيعرض عليهم الشباب والمال وفنرى كيف حول الشيطان حياه هذة الأسرة الفقيرة الهادئه إلى حياه بها الكثير من المشاكل التى اوقعتهما ف فخ الشيطان  .
افلام تحدثت عن الشيطان فى السينما المصرية 1

موعد مع ابليس

تدور القصه حول دكتور يؤدى عمله بكل وخلاص لديه ابن وابنه  ولكنة يعانى من ضيق الحال وقله الإيراد الذى يدخل عيادته الخاصه وفى يوم يقابل رجل يدعى نبيل ماهو الا شيطان متنكر بهيئه رجل صالح يعقد معه صفقه تساعدة فى معرفه ألامراض التى تعانى منها مرضاه الذى ينال على إثرها أموال وشهرة هائله ولكن نتقلب الأمور عليه بعد ذلك  .
افلام تحدثت عن الشيطان فى السينما المصرية 2

المرأة التى غلبت الشيطان

تدور القصه حول فتاة تدعى نعمة تعمل خادمة فى إحدى البيوت سيئة المظهر هزيله ، تتعرض لسخريه من الجميع ، مما دعاها إلى الاتفاق مع حفيد الشيطان أن يحولها الى فتاة مليونيرة وجميله المظهر لتنتقم من كل من عاملها بقسوة فى الماضى مقابل ان ياخد روحها ولكن ماذا ستفعل فى النهايه مع الاتفاق التى اوقعته مع الشيطان ؟ 

نجوم قاموا بدور الشيطان في السينما العالمية

التعويذة
تدور القصة حول رجل وزوجته وابنهما ، يتعرضون بظواهر غريبة فى المنزل كالاثاث يحترق من نفسه والحمام يقطر بالدماء والمنزل يصبح مطلوب من قبل رجل يريد شراءة بمبلغ مغرى للغايه .

 

مسلسل ونوس

تدور القصه حول أسرة مصريه يختفى منها الاب لمدة 20 سنه ثم يظهر شيطان يسمى ونووس ويدعى أنه صديق والدهم القديم وأنهم ورثوا إرثا ضخما وعليهم إيجاد وإقناع والدهم بأمضاء على الأوراق المطلوب مستخدما طرق غير مباشرة و ذكيه ف السيطرة عليهم .
افلام تحدثت عن الشيطان فى السينما المصرية 3

 

اختفاء جعفر المصري

تدور القصه حول  المنافسه الشرسه بين  رجال الأعمال ” جعفر – داوود” التى وصلت للحد الذي يقتل  أحدهما الاخر ، يظهر الشيطان لداوود على هيئه رجل طيب ويطلب منه الموافقه على أن يخلصه من عدوة جعفر ولكنه يرفض وفيقتله الشيطان ، ثم بعد ذلك يفقد جعفر أمواله فى البورصه فيذهب إليه الشيطان لمساعدته فى استرجاع أمواله مقابل ان يقتل أحد الصيادين فيوافق جعفر ويقوم بقتل همام الصياد وتدور الأحداث فى إطار مشوق بين الشيطان وجعفر.

اختفاء جعفر

الإنس والجن

عادل امام وتجسيده لدور الشيطان فى السينما كان له طابع خاص ، تدور القصه حول شيطان يقع فى غرام انسانه ، ويظل يبحث عن طرق كثيرة لتقع ف حبه ولكنة يفشل وثم يقرر ان يكشف نفسه لها وأنها تتغلب عليه بالقرآن الكريم .
افلام تحدثت عن الشيطان فى السينما المصرية 4

لا شك ان الغرض من تجسيد الشيطان في السينما او الدراما هو طرح رساله قويه للانسان بعدم الاستسلام لشهوات الشيطان ولهو الدنيا، والاقتناع بما قسم به من قدر وعدم الاستعانه بغير الله .

آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .