Marvel قوائم الأفلام

قائمة افلام و مسلسلات مارفل 2022 – جميع اعمال مارفل هذا العام

افلام و مسلسلات مارفل 2022

في بداية قائمة أعمال مارفل 2022، يمكن القول أنه بعد ختام عام ٢٠٢١ بافضل طريقة ممكنة بفيلم Spider-man no way home وحصوله علي أكبر هتاف وتفاعل جماهيري عن باقي أعمال ٢٠٢١، ستدخل مارفل 2022 محملة افلام و مسلسلات مارفل التي ستستكمل المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي، وفي الوقت ذاته تقدم شخصياتٍ جديدة وتستثمر الشخصيات القديمة بطرقٍ مختلفة ، وأيضاً تمضي خطواتها نحو حدثٍ كبير مماثل ل”Endgame” و “No way home” وتعمقٍ أكبر في فلسفة الأكوان المتوازية وما سيترتب عليها فيما بعد.

 قائمة أفلام 2022 المنتظرة من الجمهور

افلام و مسلسلات مارفل 2022

هناك أعمال تم الإعلان بالفعل عن مواعيد عرضها وهناك من لم يتم موعد عرضه بعد، ولكن من المؤكد أن أجندة “مارفل” هذا العام ستكون محملة بالأعمال المهمة التي ربما بدورها تفتح أفاقٍ جديدة لقصصٍ جديدة مستقبلاً، وأيضاً تقدم أحداث سينمائية كبري أخري التي بات صناع أفلام مارفل يجيدون تقديمها والعمل الدؤوب من أجل أن تخرج بالشكل الأمثل، وترضي وتلبي كافة طموحات الجمهور المحب لأفلام “مارفل” علي مدار مراحلها المختلفة، لذا فيما يلي أستعرض وإياكم قائمة أعمال مارفل ٢٠٢٢ علي مدار الموسم السينمائي بأكمله.

Morbius

1 أبريل 2022

نبدأ قائمة أعمال مارفل 2022 بالفيلم رقم ثلاثة من أفلام عالم “سوني” لشخصيات “سبايدرمان”، وتدور أحداثه عن الطبيب “مايكل موربيوس” المصاب أحد أمراض الدم النادرة الذي يكتسب عن طريق أحد الأبحاث الذي يقوم بها قدرات خارقة أشبه بمصاصي الدماء.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

6 مايو 2022

الفيلم رقم 28 من أفلام عالم “مارفل” السينمئاي والجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange”، حيث تدور أحداث الفيلم بعد أحداث “Spider-man No Way Home” والموسم الأول من مسلسل “Loki” و مسلسل “Wandavision”، حيث يقوم دكتور “سترينج” بتعويذة جيددة تفتح الأبواب للمالتيفيرس، ويواجه أيضاً نسخة مظلمة منه في الوقت ذاته.

Thor love and Thunder

8 يوليو 2022

الفيلم رقم 29 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي والجزء الرباع من سلسلة أفلام “ثور”، وسيشهد رجوع النجم “كريستيان بيل” لافلام السوبر هيروز من جديد بدور “Gorr The God Butcher”.

مارفل 2022

Spider-Man Across The Spider-verse

7 أكتوبر 2022

الجزء الثاني من فيلم Spider-man into the spider-verse والأول من ثنائية سيعرض تكملتها في 2023، وتدور أحداثه عن مغامرة جديدة ل”مايلز موراليس” عبر الأكوان المتعددة بصحبة “جوين ستايسي” ومجموعة من شخصيات سبايدر مان الآخر.

Black Panther: Wakanda Forever

11 نوفمبر 2022

الجزء الثاني من فيلم Black Panther الذي لن يشهد بديل للراحل “تشادويك بوسمان” في شخصية “بلاك بانثر”، والفيلم سيكون من تأليف وإخراج “رايان كوجلر”.

مارفل 2022

Moon Knight

مسلسل مارفل 2022 المنتظر، نظراً لأن مخرجه سيكون الكاتب والمخرج المصري “محمد دياب”، وسيشارك فيه النجوم “أوسكار أيزك” و”إيثان هوك”، وتدور أحداثه عن “مارك سبكتر” جندي المارينز المصاب بمتلازمة تعدد الشخصيات الذي سيتحوذ علي قوي خارقة من شخصية تدعي “كونشو”.

مارفل 2022

She hulk

مسلسل من بطولة “تيتانا مسلاني” والنجم “مارك رفالو” سيقدم النسخة النسائية من شخصية “هالك”، وسيعود فيه النجم “توم روث” في دور “Abomination” من فيلم “Incredible Hulk” عام ٢٠٠٨.

مارفل 2022

Ms Marvel

أول بطلة خارقة مسلمة سيتم تقديمها في هذا المسلسل، وستلعب دورها “إيمان فيالاني”، حيث يتناول المسلسل شخصية “كمالا كان” التي حازت علي قوة خارقة وهي التي تعشق وتحب قصص “كابتن مارفل” واسطورتها.

مارفل 2022

Secret Invasion

مسلسل مارفل 2022 الذي سيشهد عودة النجم “صامويل إل جاكسون” في شخصية “نيك فيوري” بصحية “بين ميندلسون” في دور “تالوس” مخلوق السكرول الذي ظهر فيلم “كابتن مارفل”، والمسلسل سيشارك فيه النجمتين “أوليفيا كولمان” و”إيميليا كلارك”، واحد من أكثر مسلسلات مارفل انتظاراً.

مارفل 2022

I AM Groot

مسلسل عن شخصية “جروت” من عالم “Guardians of the Galaxy”، حيث سيتم تقديم الشخصية في مغامرات جديدة ومتنوعة عبر المجرة.

مارفل 2022

The Guardians Of The Galaxy Holiday Special

ديسمبر 2022

ونختتم أعمال مارفل 2022 بفيلم The Guardians Of The Galaxy Holiday Special، بالإضافة إلي تصوير الجزء الثالث من فيلم “Guardians of the Galaxy”، سيقدم المخرج “جايمس جان” شخصيات “ستار لورد” و”جامورا” و”دراكس” و”جروت” في حلقة منفصلة ستعرض في ديسمبر 2022، بالإضافة إلي أنها ستشهد تواجد شخصية جديدة سيتم تقديمها في عالم “مارفل” السينمائي.

مارفل 2022

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *