قوائم الأفلام افلام غموض وتشويق

افلام تشبه فيلم Cast Away

افلام تشبه فيلم Cast Away

من منا لم يقع في غرام فيلم Cast Away بسبب قصته الفريدة وتمثيل توم هانكس الاسطوري والكثير منا قد بحث عن تلك النوعية من الأفلام والتي تعتمد في الاساس علي تيمة البقاء علي قيد الحياة رغم مصاعب البيئة المحيطة.

قمنا اليوم بتجميع افضل 10 افلام تشبه فيلم Cast Away من المؤكد انها سوف تنال اعجابك

Rescue Dawn 

تدور أحداث الفيلم حول طاقم طائرة يواجة صعوبة في البقاء علي قيد الحياة بعد سقوط طائرتهم في غابات اثناء مهمة عسكرية وتنقطع بهم السبل امام مجموعة من السكان الأصليين في يدركون انهم علي حافة الموت.

بطولة : كريستيان بيل / جيرمي ديفز

سنة العرض : 2006

تقييم : 7.3

افلام تشبه فيلم Cast Away
افلام تشبه فيلم Cast Away

The Grey 

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من علماء التنقيب تسقط طائرتهم قي الألسكا وتنقطع عنهم جميع وسائل الاتصال فيبدأو رحله شاقة لمواجهة ظروف الطقس السيئة والذئاب التي تحواطهم.

بطولة : لبام نيسون / ديرموت مورليني

سنة العرض : 2012

تقييم : 6.8

افلام تشبه فيلم Cast Away
افلام تشبه فيلم Cast Away

 

127 Hours

تدور أحداث الفيلم حول المغامر ارون رالستون والذي تنقطع به السبل محاصراً بين جبلين بفعل صخرة ضخمة فوق يده فيحاول الحفاظ علي حياته باي وسيله ممكنه حتي يتمكن من التخلص من تلك الصخرة .

بطولة : جبمس فرانكوا

سنة العرض : 2010

تقييم : 7.5

افلام تشبه فيلم Cast Away 1

All Is Lost

تدور احداث الفيلم حول صياد خرج في رحلة منفردة اللي المحيط الهندي ولكن عند استيقاظه يجد ثقباً ضخماً في قاربُه فيحاول إصلاحه لكنه يفشل بسبب عاصفة شديدة تُتطيح به بين امواج البحر فيحاول البقاء علي قيد الحياة مستخدماً جميع مهارته السابقة.

بطولة : روبرت ريدفورد

سنة العرض : 2013

تقييم : 7

افلام تشبه فيلم Cast Away
افلام تشبه فيلم Cast Away

افضل 30 فيلم صراع البقاء على قيد الحياة‎ – اقوى افلام النجاة

The Martian

دور أحداث الفيلم حول رائد فضاء تنقطع به السبل علي سطح المريخ بعد عاصفة رملية شديدة ادت اللي انفصاله عن بقية طاقم الرحلة فيبدأ قي استخدام مهارته في محاولة للبقاء علي قيد الحياة داخل إحدى محطات الفضاء المتبقية علي سطح المريخ.

بطولة : مات ديمون

سنة العرض : 2015

تقييم : 8

افلام تشبه فيلم Cast Away 2

I am Legend

‏تدور أحداث الفيلم بعد تفشي فيروس خطير يحول جميع البشر اللي مسوخ اشبه بالزومبي فيستطع احد العلماء البقاء علي قيد الحياة مفردة محاولاً البحث عن علاج لذلك الوباء وسط العديد من المصاعب التي تواجه يومياً. ‏بطولة : ويل سميث ‏

سنة العرض : 2007

‏تقييم : 7.2

افلام تشبه فيلم Cast Away 3

life of pie

‏تدور أحداث الفيلم حول صبي يجد نفسة علي متن قارب صغير بصحبة نمر وحمار وحشي بعد غرق سفينته في المحيط الهادي فتبدأ رحلته في محاولة للبقاء على قيد الحياة .

‏بطولة : عرفان خان / أيشون تاندون ‏

سنة العرض : 2012 ‏

تقييم : 7.9 ‏

افلام تشبه فيلم Cast Away 4

Robinson Crusoe

‏تدر احداث الفيلم المبني عن الرواية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم حول رجل بريطاني يهرب علي سفينة بعد قتل صديقه ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويجد نفسة في جزيرة مجهوله وتبدأ رحلته في البحث عن عن اي وسيلة للبقاء علي قيد الحياة .

‏بطولة : بيرس بروسنان ‏

سنة العرض ؛ 1997

‏تقييم : 6 ‏ ‏

افلام تشبه فيلم Cast Away
افلام تشبه فيلم Cast Away

 

In The Heart Of The Sea

‏تدور احداث الفيلم حول مجموعة من صيادين الحيتان يجدوا انفسهم محاصريين بين احد حيطان العنبر الضخمة وعلي بعد اميال عن اقرب شاطي لهم فتبدأ رحلتهم الفعلية في محاوله للبقاء علي قيد الحياة. ‏

بطولة : كريس هيمسورث / كيليان مورفي ‏

سنة العرض : 2015

‏تقييم : 6.9

افلام تشبه فيلم Cast Away 5

 

Everest 

تدور أخداث الفيلم حول مجموعة من متسلقي الجبال والذين يحاولون تسلق قمة جبل افريست الشهير في اصعب الظروف المناخية ولكن لسوء الحظ تنقلب الرحلة من كونها مغامرة جديدة الي صراع من أجل البقاء علي قيد الحياة. 

بطولة : جيك جلينهال / كيرا نتالي 

سنة العرض : 2015 

تقييم : 7.1

افلام تشبه فيلم Cast Away 6

في النهاية قدمنا لك قائمة بأفضل افلام تشبه فيلم Cast Away من حيث القصة وجودة التمثيل والإنتاج ورغم ذلك سيظل فيلم cast away هو افضلهم وافضل افلام صراع البقاء علي قيد الحياة علي مر تاريخ السينما العالمية حتي الأن وسيظل أسطورة مخلدة وقمة ابداع توم هانكس الذي مازال يقدم لنا العديد والعديد من التحف الفنية جتى الأن فاذا لم تشاهد فيلم cast away فأذهب وشاهده علي الفور 

 

كريم وهدان
طبيب أسنان و عاشق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *