مقالات

قائمة من اقوى افلام الرعب النفسي – احذر ان تشاهدها وحدك

افلام-رعب-نفسي

يبدو أن الكثير منا في بحث دائم ومستمر فى إتجاه افلام الرعب النفسي، فهذا الإتجاه يتميز بالإثارة والتشويق والألغاز النفسية التى تقدم فى قالب من الأحداث المرعبة الأقرب للواقعية وأحيانا يتم ربطها ببعض الأمراض النفسية .

هنا نستعرض قائمة تضم مجموعة افلام الرعب النفسي

Jacob’s Ladder 

يعقوب احد الجنود القلائل من كتيبته الناجون من هجوم مباغت للاعداء في فيتنام ، عاد يعقوب لحياته واختار لنفسه وظيفة بسيطة هي ان يعمل ساعي بريد الا انه علي ما يبدو انه قد جلب الجحيم معه وهو عائد من فيتنام ،فأصبحت الشياطين والمسوخ تطارده ويحاول ان يجد يعقوب تفسيراً لما يراه .ماذا تريد منه الشياطين ؟ وهل ما يراه حقيقي ام ان فقد عقله ؟

Psycho 1960

Psycho

أسطورة افلام رعب نفسي في كل الأوقات، وأصبحنا لا نمتلك سوى الإعجاب بهذا الفيلم رغم مرور اكثر من 50 عاماً على إنتاجه. ويعتبر الفيلم أحد علامات هيتشكوك الشهيرة حيث أنه يلقي الضوء على الجانب المظلم للنفس البشرية .

The Shining 1980

إخراج ستانلى كوبريك ، واحد من أفضل أفلام الرعب النفسى على الإطلاق ، وواحد من أفضل الأفلام على مر العصور .

سر نسخة the shining

Shutter Island 2010

إخراج مارتن سكورسيزى وبطولة ليوناردو ديكابريو واحد من أفضل الأفلام من هذه الفئة ، الفيلم ملىء بالغموض والاحداث المثيرة ويطرح فكرة عميقة جدا.
شرح Shutter Island

The Silence of the Lambs 1991

أحد أشهر افلام رعب نفسي الى وقتنا هذا ، الحاصل على 5 جوائز أوسكار ، كلاريس تم تعيينها لكي تخرج مفاتيح حل أحد الألغاز لقاتل متسلسل يقتل ضحاياه ويسلخ جلدهم ويأكل أجزاء منهم لكن الحل يكمن في الواقع بداخل عقل مجرم آخر ذي عقل مرعب هو الدكتور “هانيبال ليكتر” .

1408 

الفيلم مقتبس عن قصة قصيرة للكاتب ستيفن كينج بعنوان “الغرفة 1408″، فيلم رعب نفسى قوى وملىء بالغموض والتشويق .

American Psycho 2000

الفيلم يحكي عن قاتل متسلسل مصاب بمرض نفسي يعمل في الغالب فى مجال الدعاية ويمارس حياته بشكل عادي ولكنه بشكل غير منطقي يقتل الكثير من المواطنين لسبب معين .

The Sixth Sense 1999

قائمة من اقوى افلام الرعب النفسي - احذر ان تشاهدها وحدك 1

تدور أحداث الفيلم حول صبى فى التاسعة من عمره له القدرة على مخاطبة الأموات وعندما تكتشف أمه انه يعانى من إكتئاب نفسي تستدعي طبيبا ليعالجه .

Repulsion 1965

الفيلم تدور أحداثه حول كارول شابة بلجيكية تعيش مع شقيقتها ولكن عندما تذهب شقيقتها لقضاء وقت مع عشيقها وتترك كارول وحدها تبدأ كارول في خوض صراع بين الواقع والخيال مع شياطينها الداخليه وهواجسها الشخصيه فتبدأ الوساوس تصور لها أشخاص يحاولون الإعتداء عليها .

Don’t Look Now 1973

الفيلم تدور أحداثه حول زوجان يحاولان التغلب على وفاة ابنتهما الصغيرة بالإنتقال إلى إيطاليا إلا أن حياتهم تنقلب رأسا على عقب .

Misery 1990

الفيلم مقتبس من رواية للأسطورة ستيفن كينج ، والفيلم يعتبر من أفضل أفلام الرعب النفسي كما ان بطلة الفيلم كاثي بيتس فازت بجائزة الأوسكار عن دورها فى هذا الفيلم .

Rosemary’s Baby 1968

من إخراج العبقرى رومان بولانسكى ، تدور أحداث الفيلم حول روزمارى التى تنتقل مع زوجها لبيت جديد ، تعلم روزمارى ان جيرانها وأصدقاءهم هم سحرة ويدبرون عملا سحريا سيستخدمون فيه طفلهما المنتظر .

Cape Fear 1991

قائمة من اقوى افلام الرعب النفسي - احذر ان تشاهدها وحدك 2

الفيلم أثار ضجة بتوجهه العنيف وشخصية البطل المثيرة للجدل وما بها من عنف ومشاكل نفسية البطل ماكس كادي يظهر بملامح عنيفة وأوشام تغطي جسده وحتى بأسنانه البشعة والمقززة .

Peeping Tom 1960

تدور أحداث الفيلم حول قاتل متسلسل للنساء وأثناء قتلهم يستخدم كاميرا محمولة لتصوير تعابير الفزع من الموت .

What Lies Beneath 2000

تدور أحداث الفيلم حول زوجةعالم أبحاث جامعى تعانى من الإكتئاب وتعتقد بوجود أشباح تسكن المنزل المقابل لهم . 1962 What Ever Happened to Baby Jane تدور أحداث الفيلم حول سيدة كانت نجمة في طفولتها وتقوم بتعذيب شقيقتها العاجزة في قصر قديم في هوليود .

Carrie 1976

تدور أحداث الفيلم حول طالبة فى إحدى المدارس الثانوية تملك شخصيه إنطوائية مما جعلها منبوذة من زميلاتها ، وتكتشف ان لديها قوة خارقة تتمثل فى تحريك الأشياء عن بعد .

The Tenant 1976

تدور أحداث الفيلم حول شاب انطوائى يستأجر شقة كانت تعيش فيها فتاة انتحرت ، ينعزل عن العالم حتى يصيب بجنون الإرتياب .

The Innocents 1961

تدور أحداث الفيلم حول قيام رجل مسئول عن تربية ابن وابنة أخية بإستئجار سيدة تقوم بتربية الأولاد ، تكتشف السيدة ان الأولاد تسكنهما أرواح شريرة .

The Others 2001

تدور أحداث الفيلم حول سيدة متدينة تعيش مع طفليها ، منتظرة زوجها الذي ذهب ليشارك في الحرب العالمية الثانية، وتضطر للاستعانة ببعض الخدم لرعاية طفليها اللذان يعانيان من مرض يمنعهما من التعرض لأشعة الشمس .
Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

    Comments are closed.