قوائم الأفلام افلام غموض وتشويق

افضل 30 فيلم صراع البقاء على قيد الحياة‎ – اقوى افلام النجاة

افلام البقاء على قيد الحياة
دائما ما تجذب أفلام البقاء على قيد الحياة وافلام النجاة أعين وتفكير المُشاهدين بمختلف أذواقهم  … لذلك نقدم لك أفضل 30 فيلم صراع البقاء على قيد الحياة بترتيب سنة الصدور .. لنأخُذك في مغامرة لن تنساها ! 

افضل 30 فيلم البقاء على قيد الحياة

1- Love And Monsters 2020 

نبدأ القائمة بواحد من افضل افلام سنة 2020 وتدور أحداث القصة في عالم تنتشر فيه الوحوش ، يعلم “جويل” أن صديقته في معسكر آخر على بعد 80 ميلاً فقط.  فعليه القيام برحلة خطرة للوصول اليها ، من ثم يكتشف جويل بطلة الداخلي ليظفر بقلب فتاة أحلامه.
فيلم Love And Monster‎s

2- Crawl 2019

فيلم صراع البقاء على قيد الحياة من خطر مفاجئ يحدث عندما تذهب (هالي) الى مسقط رأسها في فلوريدا وسط عاصفة قاتلة، للبحث عن والدها المفقود، وعندما تعثر علية تجد ان العاصفة هي أقل مخاوفها ! 
فيلم Crawl افلام اكشن 2019

3- A Quiet Place 2018 

تدور الأحداث بعد نهاية العالم في مرزعة  تسكنها أسرة صغيرة ، لكن على هذه اﻷسرة أن تظل طوال الوقت في صمت تام ودون إصدار أدني صوت ﻷن هذه الكائنات تصطاد ضحاياها من خلال اﻷصوات الصادرة اياً كانت مصدرها ، يعتبر واحد من اقوى افلام النجاة
مراجعة فيلم A Quiet place

4- Birdbox 2018 

تدور الأحداث عن وجود قوى غامضة تقضي على البشرية فقط عندما ينظرون إليهم ، فتسعى امرأه في البقاء على قيد الحياة مع طفليها للوصول بهم الى ملاذ آمن . 

5- The Finest Hours 2016 

تدور أحداث الفيلم خلال حقبة الخمسينات، عندما هبت عاصفة قوية أدت إلى تقسيم سفينة ضخمة اللي نصفين،  فيقوم أربعة حراس رغم صعوبة الظروف الجوية في الذهاب بقارب نجاة صغير لمحاولة لإنقاذ ثلاثين بحارًا محاصرين على متن تلك السفينة. 

6- Train to busan 2016 

اب وابنته يصعدان إلى القطار الكوري السريع الذي يقلهم إلى (بوسان)، لكن في لحظة مغادرته، تمتلئ محطة القطار بالـ زومبي فيحاولون النجاة بأنفسهم واحد من اقوى افلام زومبي ستشاهدهم في حياتك.
Train to Busan فيلم الزومبي (1)

7-  10 Cloverfield Lane

تدور أحداث الفيلم حين تتعرض شابة لحادث سيارة لتستيقظ فتجد نفسها داخل قبو منزل مع شخص غريب ، فيخبرها بحدوث  هجمات كيماوية دمرت الحياة وأنه انقذها من الموت ، فهل ستُصدقه ؟ 

8- The Martian 2015

بعد مهمة قاسية على كوكب المريخ، يتم اعتبار رائد الفضاء (مارك واتني) في عداد الموتى، بعد أن تعرضهم لعاصفة شديدة ، لكن علي غير المتوقع ينجو فيجد نفسه وحيدًا ، فيصبح أمله الوحيد فأن يظل على قيد الحياه حتي تأتي مرحلة أخرى لتنقذه . 

9- The Revenant 2015 

احد اشهر افلام  ” ليوناردو دي كابريو ” بسبب فوزه بجائزة الأوسكار بدوره في هذا الفيلم ، تدور الأحداث في القرن التاسع عشر، يتوجه المستكشف “هيو جلاس” في بعثة لاستكشاف المناطق البرية الغامضة، لكنه يتعرض لهجوم عنيف من إحدى الدببة البرية ،  فيُتركه اصدقائه للموت فعلية البقاء على قيد الحياة في هذه الظروف القاسية . 
The Revenant

10- Everest 2015 

تدور الأحداث المأخوذة عن قصة حقيقية عندما يتعرض عدد من متسلقي الجبال والمغامرين الي عاصفة ثلجية مميتة فتتحول الرحلة الممتعة اللي كارثة وصراع من أجل البقاء على قيد الحياة . 
Everest 2015 

11- No Escape 2015 

تدور أحداث الفيلم حول عائلة أمريكية تتنقل  للعيش في إحدى دول جنوب شرق آسيا، لتجد نفسها في موقف صعب بعد وقوع انقلاب عسكري في هذه الدولة، فيحاولوا النجاة والهروب من هذه البلدة بأي طريقة ممكنة . 
No Escape 2015

12- The 33 

فيلم النجاة الذي سيحبس انفاسك تدور الأحداث عن مجموعة من العاملين في منجم متهالك ، فينهار أحد أجزاء المنجم ويسد طريق الخروج الوحيد أمامهم، فيحولوا الوصول إلى غرفة الإنقاذ لتكن أملهم الوحيد في الخروج 

13- Mad Max: Fury Road 2015

تدور الأحداث بعد نهاية العالم ، وفي إحدى الصحاري القاسية، يعيش اثنان من الثوار الهاربين فيحاولون استعادة النظام لطبيعته من جديد . 
Mad Max: Fury Road

14- Gravity 2013 

تدور الأحداث عن مهندسة ماهرة في أول مهمة لها بالفضاء ، ولكن تتعرض الرحلة  لكوارث ويتم تدمير المكوك، ، فتصبح وحيدة ف الفضاء تحاول الرجوع مرة اخري للأرض .
gravity

15- Captain phillips 2013 

 تدور الأحداث في عام 2009، عندما شن مجموعة من القراصنة الصوماليين هجوم على سفينة الشحن الأمريكية (ميرسك ألاباما) المحملة بالأسلحة الثقيلة. فيحاول طاقم السفينة السيطرة عليها مرة اخري .
Captain phillips 2013 

16- All Is Lost 2013

تدور أحداث الفيلم حول (ريدفورد) الذي خرج في رحلةٍ بمفردة بالمحيط الهندي، وعندما يستقيظ يجد يخته مثقوبًا وتتدفق مياه المحيط من خلاله ، فماذا سيحدث؟ 
All Is Lost 2013

17- Life of pi 2012 

تدور الأحداث حول صبي هندي تتقرر أسرته الانتقال إلى كندا، وأثناء السفر عبر المحيط الهادي، تغرق السفينة فيجد نفسه وحيدًا علي المركب وسط ضبع وحمار وحشي ونمر.
Life of pi 2012

18- The grey 2012 

تدور أحداث الفيلم عن مجموعة من المنقبين عن النفط في القطب الشمالي صوب الاسكا، تواجههم ظروف جوية قاسية تجعل طائرتهم  تتحطم ، وايضاً عليهم عليهم الاختباء من الذئاب المميتة .
The grey 2012 

19- 127 hours 

تدور أحداث الفيلم عن متسلق الجبال (آرون رالستون) ، عندما يتعرض لتجربة مميتة بعد أن سقط عليه حجر ضخم فظل عالقاً لمدة خمسة ايام ، فعلية اتخاذ قرارات صعبة لكي يستطيع البقاء على قيد الحياة . 
127 hours

20- The Book of Eli 2010 

تدور الأحداث بعد نهاية العالم بسبب حرب كارثية تسببت في دمار العالم، فينعدم القانون، ويسود الظلم ولكن يبقى (إيلاي) منذ  محافظًا على مبادئه  ،فيكلف بنقل كتاب هام فيه أسرار الحضارة ، محاولا تغير مستقبل العالم من جديد . 
The Book of Eli 2010

21- Buried 2010 

تدور القصة حول “بول كونروي” أميركي يعمل في العراق ، فيستيقظ ليجد نفسه قد دفن حيا في تابوت خشبي في اعماق الارض ، يجد بداخله هاتف محمول يحاول الاتصال بواسطته بالعالم الخارجي، فهل يستطيع الخروج ؟ 
افضل 30 فيلم صراع البقاء على قيد الحياة‎ - اقوى افلام النجاة 1

22- The road 2009 

تدور أحداث الفيلم حول أب وابنه بعد نهاية مجهولة للعالم واختفاء جميع مظاهر الحياه الطبيعية في نذهب معهم في رحله اللي جنوب أمريكا وسط قطاع الطرق واكلي لحوم البشر  . 
The road 2009

23- Zombieland 2009

الفيلم الكوميدي الوحيد بالقائمة ، تدور أحداثه  حول أربعة أشخاص نجحوا فى البقاء على قيد الحياة بين مجموعة من الزومبي، في مغامرة فريدة من نوعها .
Zombieland 2009

24- Exam 2009 

تدور القصة في قالب غامض عن مجموعة من الأفراد يتوجهون إلى إحدى الشركات للتقديم في إحدى الوظائف، فيشترط عليهم الدخول  في قاعة مغلقة ويطلب منهم حل امتحان مكون من سؤال واحد غامض ، في مدة 80 دقيقة فقط .
Exam 2009 

25- Children of men 2009

 تدور أحداث الفيلم في بريطانيا بعام 2027 بعد تعرض البشرية لمرض غامض الذي أدي إلى عدم ولادة أطفال في العالم منذ 18 عاما كاملة، مما يهدد الحضارة البشرية بالفناء . 
Children of men 2009

26- I Am Legend 2007

تدور القصة حول العالم روبرت نيفيل الذي يحاول البقاء علي قيد الحياة بعد سنوات من انتشار وباء قتل أغلب البشر فيحولهم إلى وحوش ، فيكافح ايضاً لوقف هذا الفيروس الرهيب بكل الطرق الممكنة . 
I Am Legend 2007

27- Into the wild 2007 

تدور أحداث القصة عن الطالب والرياضي (كريستوفر ماك كاندلز) الذي تخلى عن كل ممتلكاته، للجمعيات الخيرية ويسافر إلى ألاسكا ليعيش في البرية، في يلتقي بالكثير من الشخصيات التي ستغير مجرى حياته.
Into the wild 2007 

28- Saw 2004 

من منا لا يعرف سلسلة الرعب الدموية الشهيرة ، تدور احداث القصة حول شخصان غريبان عن بعضهما البعض يستيقظان في غرفة غريبة بمكان غير مجهول ومعهم جثة رجل آخر غير معلوم، فتبدأ رحلة البحث عن أي شئ للخروج من هذا المكان ومعرفة سبب وجودهم فية . 
Saw افلام رعب

29- Resident Evil 2002 

اشهر سلاسل الزومبي المأخوذة عن سلسلة الألعاب الشهيرة ، تدور احداث القصة حول الفتاة اليس التي تستيقظ فاقدة للذاكرة لتجد نفسها محاطة بلأشخاص الذين تحولوا الى زومبي نتيجة تسرب فيروس غامض يهدد البشرية .
Resident Evil 2002

30- Cast away 2000

تختم قائمة افلام النجاة على قيد الحياة برائعة توم هانكس الخالدة ، تدور القصة حول (تشاك نولاند) العامل في إحدى شركات الشحن الذي  تسقط طائرته في إحدى الجزر المعزولة نتيجة عاصفة جوية ، ليجد نفسه وحيدا بأدوات بسيطة وعليه محاولة ان يظل علي قيد الحياة .
مشاهد فيلم cast Away
كريم وهدان
طبيب أسنان و عاشق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *