قوائم الأفلام مسلسلات مقالات

افضل مسلسلات اجنبية ستشاهدها على الإطلاق

افضل مسلسلات اجنبية
نقدم إليكم قائمة أفضل مسلسلات اجنبية ستشاهدها في حياتك ، من خلال تقديم مجموعة من اكثر المسلسلات شعبية لاقت اعجاب الكثيرين في السنوات الأخيرة.
 
أصبحت مشاهدة المسلسلات عشق لدى كثير من المشاهدين، فتجد نفسك تشاهد حلقة تلو حلقة موسم وراء موسم إلى أن تنتهي من مشاهدة المسلسل لتتفاجأ بوجود فراغ كبير بعد انتهاء المسلسل ، لتجد نفسك في حيرة البحث عن مسلسلات اجنبية جديدة لتشاهدها.
 
لذا نقدم إليك مجموعة من اقوى وافضل مسلسلات اجنبية ستشاهدها على الإطلاق .. 
تحذير قد تحتوي بعض المسلسلات مشاهد +18- 

قائمة افضل مسلسلات اجنبية

Game of thrones

مسلسل صراع العروش واحد من أشهر وأهم المسلسلات الأجنبية فى التاريخ ،استطاع ترك بصمته في عالم الدراما الملحمية بجدارة بعدما حظى على شعبيه كبيره بأحداثه ومعاركه المثيرة على مدار مواسمه الثمانية .. حتى أنه احتل مركز ضمن اعلى 10  مسلسلات اجنبية على الاطلاق على موقع IMDB .

تدور أحداث المسلسل حول صراع أسر  على عرش مدينة ويستروس ليحوز على السلطة المطلقة على لممالك السبعة في ظل وجود عدو خامد يهددهم جميعاً .. ويعتبر احد اجمل مسلسلات اجنبية ستشاهدها على الاطلاق.

معلومات عن مسلسل صراع العروش

  • إميليا كلارك صرحت أنه تم تصوير عدة نهايات للمسلسل ولم يصرحوا وقتها صناع المسلسل أي منهم سوف تستخدم في النهاية .
  • المسلسل حائز على ٣٧٥ جائزة مختلفة .
  • هددت زوجة الكاتب جورج مارتن زوجها بأن تهجره اذا قرر قتل اريا او ليدي سانسا ضمن الأحداث .
  • تكلفة الحلقة الواحدة بالمسلسل تتراوح بين 6 ل 10 مليون.

مسلسل Game of thrones

PRISON BREAK

الهروب من السجن يعتبر من أقدم وأفضل المسلسلات الأجنبية الأمريكية التي تدور أحداثها خلف القضبان والتي عرضت في الألفية الثالثة , حيث تبدأ أحداث المسلسل برجل بريء يتم الحكم عليه بالإعدام بتهمة قتل شقيقة الرئيس الأمريكي ويكون أمله الوحيد الآن هو أخوه المهندس ” مايكل سكوفيلد ” الذي يقوم بارتكاب جريمة سطو على أحد البنوك ويقوم بالاستسلام بكل سهولة لكي يتم الزج به في السجن بجانب أخيه.

ولكن مع توالي الأحداث نكتشف أن مايكل شديد الذكاء والانتباه حيث انه سجل وحفظ خطة شديدة الخطورة في عقله ويرسمها على شكل وشم غريب غير مفهوم تماماً على جسده لكي يهرب من السجن هو واخيه.

ولكن يواجه مايكل وأخوه الكثير من العقبات في السجن من الحراس والمساجين تجعل مهمة الهروب صعبة للغاية .. تدور أحداث المسلسل في شكل إجرامي درامي مليء بالتشويق وواحد من اكثر مسلسلات اجنبية شعبية تد خلال واحد وتسعون حلقة تم عرضها على خمس مواسم بداية من 2005 حتى 2017

معلومات عن مسلسل PRISON BREAK

  • تم تغير نهاية الحلقة الاخيرة من الموسم الاول اكثر من مرة بسبب الشعبية الكبيرة التي حظت بها شخصية الدكتورة سارة تانكريدي 
  • ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺎﻗﺸﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻞ ﻣﻦ ﺗﺪﺑﻴﺮ ﺧﻄﻂ ﻟﻠﻬﺮﻭﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺠﻦ، ﺗﻢ ﻣﻨﻊ ﻋﺮﺿﻪ ﺑﺪﺍﺧﻞ 13 ﺳﺠﻨﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﺔ، ﺣﺘﻰ ﻻ ﻳﺸﺠﻊ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﺘﻜﺎﺭ ﺧﻄﻂ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ ﻟﻠﻬﺮﺏ ﻣﻨﻬﺎ
  • ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮ ﻟﺪﻭﺭﻩ، ﻗﻀﻰ ﺍﻟﻤﻤﺜﻞ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﺳﺘﺎﺳﻲ ﻛﻴﺘﺶ ﻧﺤﻮ ستة ﺃﺷﻬﺮ ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ، ﺣﻴﺚ ﺳﺎﻋﺪﻩ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻣﺮ ﻋﻠﻰ ﺇﺟﺎﺩﺓ ﺩﻭﺭﻩ ﻛﺂﻣﺮ ﻟﻠﺴﺠﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻞ .

PRISON BREAK

Breaking bad

واحد من اكثر مسلسلات اجنبية شعبية على الإطلاق. مدرس كيمياء للمرحلة الثانوية بعد إصابته بالسرطان يلجأ لدخول عالم المخدرات بتصنيعها وبيعها لتأمين مستقبل أسرته .

معلومات عن مسلسل Breaking bad

  • المسلسل مكون من ٥ مواسم مكتملة . فكرة المسلسل لم تجذب العديد من شركات الإنتاج لعمله ورفضوها حتى قامت شركة AMC بإنتاجه .
  • رفض المنتجين اعطاء دور البطولة للنجم براين كرانستون في بادئ الأمر حتى اقتنعوا به بعد مشاهدتهم لدوره في مسلسل The x files .
  • المسلسل حائز على ١٥٣ جائزة ويحتل المرتبة الرابعة ضمن أفضل مسلسلات اجنبية على الإطلاق طبقاً لموقع IMDB .
  • عندما كان ابطال المسلسل يدخنون الميث كانوا في الواقع يدخنون حلوى صلبة من السكر !

Breaking bad

Peaky Blinders

– خلال أعقاب الحرب العالمية الأولى عام 1919، تدور أحداث المسلسل في برمنغهام بإنجلترا حول عصابة إجرامية تُدعى”عائلة شيلبي” والتي تقوم بإخفاء شفرات الحلاقة بقمم القبعات وزعيمهم الاخ الاصغر والعقل المدبر للعصابة “توماس شيلبي” الذي يحاول بناء امبراطورية خاصة بأعمالهم ويطمح أن تمتد لما بعد برمنغهام حتى وإن كلفه الأمر مواجهة اي شخص يقف في طريقه، المسلسل مقتبس عن عصابة” بيكي بلايندرز” الشهيرة ولكن بأحداث خيالية ومكون من 7 مواسم و37 حلقة حتى الآن .

معلومات عن مسلسل Peaky Blinders

  •  قام “كيليان مورفي” بتدخين أكثر من 3000 سيجارة قبل نهاية الجزء الثاني فقط، وتصل احصائياته الحالية إلى حوالي تدخين 6000 سيجارة خلال المسلسل، ولكن قد صرح “كيليان مورفي” من قبل أنه يدخن سجائر عشبية بدون نيكوتين او تبغ وبالتالي فهي ليست إدمانية .
  •  “مايكل جراي ” الذي قام بأدائه الفنان “فين كول” و”جون شيلبي” الذي قام بأدائه “جو كول” هما أخوان في الحقيقة.
  •  الفنان “توم هاردي” الذي قام بدور “ألفي سولومونز” والفنانة “شارلوت رايلي ” التي قامت بدور “ماري كارلتون” متزوجان في الحقيقة.
  •  يرجع سبب تسمية عنوان المسلسل إلى ارتداء العصابة القبعات الصغيرة المسطحة بحوافها القصيرة مقارنة بالقبعات التي كان يرتديها السادة الأكثر تميزًا عادةً في ذلك الوقت.

Peaky Blinders

Chernobyl

في أبريل 1986، حدث انفجار في محطة الطاقة النووية في تشيرنوبل في الاتحاد السوفيتي و التي فيما بعد أصبحت واحدة من أبشع و اكبر الحوادث المفتعلة من البشر .. احد افضل مسلسلات اجنبية حديثة.

معلومات عن مسلسل Chernobyl

  • بدأ التصوير المبدئي في 13 مايو 2018 في فابيجونيسكيز منطقة سكنية في فيلنيوس و التي تم استخدامها لتمثل الجزء الأوكراني و ذلك لأن المنطقة احتفظت بطابع سوفيتيي اصيل.

F.R.I.E.N.D.S 

ستة أصدقاء “رايتشيل” و”روس” و”وجوي” و”شاندلر” و”فيبي” و”مونيكا” يبلغون بنفس العمر ويعيشون في نفس المجمع السكني في مانهاتن، يمرون بالكثير من الفوضى ورومانسية ماضية ومستقبلية، وضحك، وحزن وقتال ويتعاملون مع بعضهم البعض كيف يجب أن يكون الصديق صديقًا كل هذا في إطار كوميدي رائع ، مسلسل Friends يعد أحد اجمل مسلسلات اجنبية التي صُنعت في التسعينات ولديه شعبية كثيرة على مدار أنحاء العالم، المسلسل مكون من 10 مواسم ويتكون من 235 حلقة.

معلومات عن مسلسل F.R.I.E.N.D.S

  •  شخصية “جوي” كُتبت في الأصل كغبي ولكن عندما تساءل “مات ليبلان” عن سبب صداقة الآخرين معه تم تغيير الشخصية.
  • منح مات ليبلان “جوي” تمثاله لكلب أبيض في الأصل لجينيفر أنيستون كهدية إلى صديقته المفضلة عندما بدأت التمثيل وعرضت “جنيفير” تقديمها إلى المسلسل عندما أصبح “جوي” غنيًا واشترى الكثير من الأشياء، وبعدها قرر المنتجون الاحتفاظ بها.
  • قبل عرض المسلسل كان من المقرر أن تكون قصة الحب بين “مونيكا” و”جوي”، ولكن لم يبدو أن بينهما الكثير من الرومانسية لذلك تم جعل قصة الحب بين “شاندلر”و” رايتشيل”.

F.R.I.E.N.D.S 

Sherlock

في إطار من الجريمة والدراما في القرن الـ 21 تدور أحداث المسلسل عن شخصية ابتكرها السير “آرثر كونان دويل” وهي “شيرلوك هولمز” الذي تتم الاستعانة به من قبل الشرطة بعدما يأست في حل لغز في مدينة لندن.. المدينة المليئة بالغموض والجريمة والخداع وشوارعها المليئة باللصوص والقتلة المتسلسلين ، يحاول “شيرلوك” حل ذلك اللغز المثير الفضول ويسلط الضوء عليه بمساعدة الطبيب “جون واتسون”.. واحد من اقوى مسلسلات اجنبية ستشاهدها مكون من 4 مواسم و 13 حلقة حتى الآن.

معلومات عن مسلسل Sherlock

  • بعد اختياره لأداء الشخصية قام الفنان “بيندكت كامبرباتش” بقراءة جميع قصص “آرثر كونان دويل” كنوع من تحضيره للشخصية.
  • عندما ذهب “مارتن فريمان” لأداء تجارب شخصية “واتسون” سُرقت محفظته وكان مزاجه سيئًا للغاية لدرجة اعتقاد المنتجين أنه غير مهتم بالدور ولكن لحسن الحظ عندما ذهب للمرة الثانية كان على ما يرام وحصل على الدور.
  • العديد من طاقم المسلسل يجمعهم صلة قرابة بين بعضهما البعض كـ والدا “شيرلوك” في المسلسل هم في الحقيقة والدا “بندكت كامبرباتش، وكذلك “مارتن فريمان” الذي قام بدور” جون واتسون” وزوجته في المسلسل”ماري” التي قامت بدورها “أَماندا أبينجتون” هي زوجته في الحقيقة، والمنتجة “سو فرتيو” هي زوجة الكاتب “ستيفين موفات” وابنهما هو الذي لعب دور شيرلوك عندما كان طفلًا في بعض الحلقات.

The Handmaid’s Tale

تدور أحداث المسلسل في المستقبل الديستوبي ،حيث تقام حربٌ أهلية أخرى في “الولايات المتحدة” تؤدّي لسيطرة مطلقة لإحدى الجماعات الديني المتطرّفة على الحكم في البلاد.

تتتبع المواسم الثلاثة قصة امرأة شابة تدعى “جون” يتم إجبارها على أن تكون خادمة لإحدى قادات جمهورية “جلعاد” كي تُنجِب له الأطفال بعد الانتشار المكثف العقم و جمع جميع السيدات القادرات على الإنجاب كي يصرن خادمات لعوائل قادة “جلعاد” المصابين بالعقم وعدم القدرة علي الإنجاب.

معلومات عن المسلسل

  • المسلسل يتكون من ثلاث مواسم وتم تجديده لموسم رابع.
  • المسلسل مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الكبيرة “مارجريت اتوود”
  • حصل المسلسل على أحد عشر ترشيحاً لجوائز “إيمي” فاز في خمسٍ منهم خاصين بالموسم الأول.

DARK

مسلسل DARK من مسلسلات اجنبية التي تم إنتاجها عن طريق شبكة نيتفليكس عام 2017 وتدور أحداث المسلسل حول بوابة للانتقال بين الأزمنة داخل كهف غامض بجانب محطة نووية, وتقوم البوابة بنقل الأشخاص عبر الأزمنة على ثلاث خطوط زمنية مختلفة وهي عام 2019 وعام 1986 وعام 1953 حيث الفرق بين كل زمن والأخر 33 عام ويبدأ معرفة سر هذه البوابة مباشرةً بعد اختفاء طفلين صغيرين في القرية بجانب الكهف ولكن بالصدفة سوف يكون التنقل عبر الأزمنة هو السبب في فضح وكشف أربع عائلات قصصهم متشابكة ومتداخلة بصورة معقدة وغريبة تسودها الجريمة والظلم والخيانة . 

معلومات عن مسلسل Dark

  • المسلسل يتكون من ثلاث مواسم كل موسم عشر حلقات ممتعة مليئة بالغموض وحتما سوف تحتاج ورقة وقلم لكي تفهم الأحداث
  • يعتبر مسلسل DARK أول مسلسل الألماني من إنتاج شبكة نيتفليكس
  • تاريخ (12 تشرين الثاني ) التي تدور حوله أحداث المسلسل هو تاريخ مهم وحرج أيضا في الفيلم الشهير BACK TO FUTURE عام 1985 
  • الكتابة الغريبة على قميص الطفل الذي وجد في الغابة كانت شعارا لحركة مضادة للنووية في الثمانينات.

House

طبيب عبقري منعزل عن المجتمع متخصص تشخيص الامراض ، يقوم بأي شيء قد يتطلبه الأمر لعلاج الحالات الغامضة بمساعدة فريقه من الأطباء و ذكاءه الخارق.

معلومات عن مسلسل House

  • والد هيو لوري نفسه يعمل كطبيب و صرح لوري أنه يشعر بالخزي أن يمثل ما يقوم به والده و يتقاضى أجر أعلى منه بكثير.
  • بناءاً على تصريح دايڤيد شور ، بعد تجربة الاداء التي قام بها هيو لوري قال المنتج “هذا بالتحديد ما اريده، رجل امريكي” و لم يكن يعلم تماماً أن هيو لوري بريطاني .
  • في عدة حلقات يظهر رقم منزل جريج هاوس “221b” و هي إشارة لعنوان شيرلوك هولمز الشهير 221b Baker Street

House-MD

The Walking Dead

يستيقظ ضابط الشرطة (ريك) من الغيبوبة التي كان بها لعدة أشهر نتيجة ﻹصابته بطلق ناري أثناء عمله، ليجد أن العالم قد أجتيح من قبل الموتى الأحياء وهو الناجي الوحيد، فيعود ريك الى منزله فيجد أن زوجته وابنه مفقودان، فيتوجه للبحث عنهم، ليجد نفسه أمام جيش من الموتى الأحياء، و تتوالى وتتصاعد الأحداث والمفاجئات .. إذا كنت تبحث عن مسلسلات اجنبية فحتماً نرشح إليك هذا المسلسل.

معلومات عن مسلسل The Walking Dead

  • المسلسل يتكون من 10 مواسم كانت بداية عرضه في 2010
  • بالإضافة إلى أن بعض أثنان من الأبطال الذين قاموا بدور الموتى الأحياء في الحلقة الاولى من المسلسل كانوا مشتركين أيضاُ فى فيلم Zombieland 2009

The Walking Dead

Lost

الناجون من تحطم طائرة يجبرون على التعاون و العمل سويا للنجاة على جزيرة مهجورة أو ما يتواجد بها .

معلومات عن مسلسل Lost

  • شخصية سوير كانت من المفترض أن يكون رجل كبير في السن دائما يرتدي بدلة أنيقة و لكن عندما نسي جوش هالوواي جملة في تجارب الاداء و ركل كرسي من الغضب و سبّ بصوت عال ، أعجب الكتاب بإضافته و قاموا بتغيير الشخصية
  • في النص الأصلي ، مايكل ايميرسون تم اختياره لحلقات قليلة في الموسم الثاني فقط و لكن من قوة أدائه أعجب به كتاب المسلسل و قرروا إبقاء الشخصية طوال المسلسل

Vikings

محارب اسكندنافى متميز من الفايكينج يقرر الخروج عن قانون الفايكينج ومعاداة بعضهم وقيادة غزو كبير للسيطرة على البلاد المحيطة.

معلومات عن مسلسل Vikings

  • المسلسل يتكون من 6 مواسم و كان بداية عرضه سنة 2013
  • الموسيقى الافتتاحية للمسلسل التى تدعى If I have a heart التى كانت من تأليف Fever Ray ظهرت أيضًا في مسلسل Breaking Bad الموسم الرابع فى الحلقة الثالثة و ظهرت أيضاً فى الموسم الأول فى الحلقة الرابعة.

Vikings

Kidding 

مسلسل درامي كوميدي من بطولة جيم كاري يحكي عن مقدم برامج تلفزيونية للأطفال مشهور يواجه مشاكل عائلية ونفسية يحاول التغلب عليها. 

معلومات عن مسلسل Kidding

  • حاز جيم كاري على ترشيح جولدن جلوب عن دوره .
  • المسلسل من موسمين و منتهي.
  • شارك في اخراج ثمانية حلقات من المسلسل مايكل جوندري 
  • الذي تعاون مع جيم كاري في فيلمه الناجح جدا Eternal sunshine of the spotless mind 2004.

Hunters

مجموعة من صائدي النازيين يكتشفون وجودهم في مدينة “نيويورك” أواخر السبعينيات وتأمرهم ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ليبدأوا بعدها رحلة دموية مشحونة بذكريات الماضي للقصاص منهم مرةً واحدة وإلي الأبد.

معلومات عن مسلسل Hunters

  • المسلسل يتكون من موسم واحد ولم يحدد بعض ما إذا هناك جزء آخر ام لا
  • منتج الفيلم هو الحائز على جائزة الأوسكار “غوردن بيل” مخرج فيلم “Get Out”.
  • مؤلف العمل “ديفيد ويل” لم يقتبس العمل من أحداث حقيقية، بل أراد جعل القصة أصلية شكلاً ومضموناً.

Defending Jacob

يتعرض “أندي باربر” الذي يعمل محامٍ مساعد في مقاطعة “ماساشوستس” لانتكاسة كبري حينما يتم إتهام إبنه “جايكوب” في جريمة قتل زميله “بن ريفيكن”، لتنقلب حياته كلها رأسا على عقب، ويفقد مكانته وهيبته في المجتمع.

معلومات عن مسلسل Defending Jacob

  • المسلسل يتكون من موسم واحد ومنتهي
  • يعتبر المسلسل تاني أشهر عمل على شبكة “أبل بلس”منذ إنطلاقتها في الآونة الأخيرة.
  • المسلسل من إخراج “مورتين تيلدم” الذي نال ترشيحاً للاوسكار عن فئة المخرج عام ٢٠١٤ في فيلم “The Imitation Game”

مسلسل Defending Jacob

The morning show

مسلسل ينقل كواليس أشهر البرامج التلفزيونية الصباحية الأمريكية والأزمة التي يتعرض لها البرنامج عندما يتم اتهام مقدم البرنامج الرئيسي بالتحرش و فصله نهائيا فتلجأ مقدمة البرنامج للبحث عن وجه مغمور و طموح يشاركها التقديم و تجبر المنتجين عليها و لكنها تفاجأ بان اختيارها سيتسبب في قلب حياتها رأسا على عقب حيث ان الفتاة لا تهتم سوي بقول الحقيقة متحدية الجميع.

معلومات عن المسلسل The morning show 

  • موسم واحد عشر حلقات غير منتهي
  • المسلسل به جرعة عالية من الدراما الشيقة مع قليل من الكوميديا و قدم فريق العمل ادوار للتاريخ : جنيفر انيستون ، ريس ويزرسبون و ستيف كاريل.
  • حاز المسلسل على ثلاثة ترشيحات الجولدن جلوب يعد المسلسل من أوائل انتاجات شبكة apple tv

https://youtu.be/eA7D4_qU9jo

The Mandalorian

تدور أحداث المسلسل حول “ماندلوري” المحارب الجديد الذي يظهر في المجرة من أجل محاربة سلطة الجمهورية الجديدة بعدما سقطت الإمبراطورية على يد المقاومة

معلومات عن المسلسل The Mandalorian

  • المسلسل يتكون من موسم واحد وتم تجديده لموسم ثاني وثالث ينتمي المسلسل الي عالم “ستار وورز” وتدور أحداثه عقب ٢٥ عاماً من احداث فيلم “Return Of The Jedi”
  • تشارك في صناعة المسلسل المخرج البارع “جون فافرو” وأحد أهم صانعي محتوى “ستار وورز” الشهرين “ديف فيلوني” شارك ايضاً في إخراج الحلقات “تايكا وايتيتي” المعروف بعمله في عالم “مارفل” السينمائي والفائز بجائزة الأوسكار للسيناريو المقتبس عن فيلم “Jojo Rabbit”.

The 100

تدمر حرب نووية كوكب الأرض و بعد سبعة وتسعون سنة تعود سفينة فضائية حاملة مائة من السجناء الناجيين و بمجرد وصولهم تتوالى الأحداث و المفاجئات الغير متوقعة

معلومات عن مسلسل The 100

  • المسلسل يتكون من 7 مواسم وكانت بداية عرضه فى 2014
  • المسلسل مقتبس من روايات ل Kass Morgan’s تحمل نفس الأسم

 

Supernatural

شقيقان تتوفي والدتهما و يعتقد والدهم أن كائن شيطاني هو من تسبب فى وفاة والدتهم فيقرر الأب أن يطارد جميع أنواع الشر و أشكاله، لكن تحدث المفاجأة و يختفى الأب فى ظروف غامضة فيقرر الشقيقان سام و دين الأتحاد معاً ليجدوه ليتبعوا خطى والدهما كصيادين، و أثناء البحث عن الأب سيقاتلوا هم أيضاُ كائنات خارقة للطبيعة بانواعها عديدة

معلومات عن مسلسل Supernatural

  • المسلسل مكون من 15 موسم كانت بداية عرضه فى 2005

super natural series

House of cards

بعد حرمانه من منصب وزير الخارجية الذي وُعِد به، يبدأ فرانك أندروود بتسلق السلم السياسي بطريقة قاسية و فاسدة ليأخذ حياته المهنية إلي مستوى عالي بينما تبحث زوجته عن مكانتها للسيطرة على اضواء زوجها م

معلومات عن مسلسل House of cards

  • مايكل جيل ” الرئيس ووكر” و جاين اتكينسون “كاثيرين ديورانت” متزوجون في الواقع
  • تكلفة إنتاج أول موسمين فقط حوالي 100 مليون دولار
  • في الموسم الثالث، ابن و ابنة اخ/اخت دوج ستامبر “مايكل كيلي” قام بتأديتهم أبنائه في الحقيقة

House of cards

The Good Doctor

يدور المسلسل في إطار درامي حول جراح شاب مريض بالتوحد ، عاش طفولة قاسية اضطرّته إلى الهرب ليعيش حياة جديدة ليصبح واحد من أمهر الجرّاحين ، ورغم عدم قدرته على التواصل مع غيره من البشر يسعى الجراح الشاب إلى استغلال مهاراته في مجال الطب والجراحة لمساعدة المرضى وإنقاذ حياتهم .. واحد من اجمل مسلسلات اجنبية ممكن ان تراها.

معلومات عن مسلسل The Good Doctor

  • مسلسل “The Good Doctor” مقتبس عن مسلسل كوري يحمل نفس الاسم ، ورغم ذلك استطاع
  • خلال أجزاءه الثلاثة – أن يحقق نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري. 
  • قال فريدي هايمور أنه رُفض في البداية لأداء شخصية “جون ميرفي” بسبب احتياج الدور لشاب لا يقل سنه عن 25 عام. 
  • يأتي نيكولاس جوانزاليس “د.نيل ميلينديز” من عائلة طبية في المقام الأول ، فوالده وأخوه كلاهما يعمل في مجال الجراحة ، وتعمل والدته كاتبة حسابات في جامعة تكساس للأشعة
  • استعان جوانزاليس بأخيه أثناء التصوير كمستشار طبي.

https://youtu.be/fYlZDTru55g

Freaks and Geeks 

مسلسل كوميدي من بطولة جيمس فرانكو وسيث روجين و جيسون سيجيل ، يحكي عن فتاة بالمدرسة الثانوية متفوقة دراسيا و لكن ينقصها الشهرة و الاصدقاء فتقرر ان تصبح صديقة لمجموعة من الشباب الفاشل لتحقق الشهرة وعلي الصعيد الاخر اخوها الصغير يتعرض للتنمر بالمدرسة وسط زملاؤه بسبب تصرفاته الخرقاء .

معلومات عن المسلسل

  • المسلسل حاز على جائزة ايمي ترتيب المسلسل رقم ٦٠ في قائمة أفضل مسلسلات موقع imdb يتكون المسلسل من ثمانية عشر حلقة ، موسم واحد ، منتهي
  • لم يحقق المسلسل نجاح كبير وقت عرضه و لكن لاحقا اعتبره الجمهور من افضل المسلسلات الأجنبية الكوميدية التي ناقشت معاناة طلبة المدارس الثانوية بأمريكا.

11.22.63

مسلسل اجنبي خيال علمي ، درامي ، مغامرة و رومانسي ، يحكي عن مدرس يستطيع الرجوع بالزمن للفترة قبل مقتل الرئيس الأمريكي جون كينيدي و يحاول منع اغتياله ، يتحمل مسئولية اعادة كتابة التاريخ و لكن في رحلته يقع في غرام فتاة و يأخذه سحر فترة الستينات مما سيؤثر علي حياته.

معلومات عن مسلسل 11.22.63

  • المسلسل من بطولة جيمس فرانكو ، سارة جادون و كريس كوبر.
  • المسلسل قصير منتهي متكون من ثمانية حلقات فقط. مقتبس من رواية للكاتب الكبير ستيفن كينج

11.22.63 (

Black mirror

مسلسل يتكون من مقتطفات من قصص قصيرة يكشف عن عدة عوالم ذات تداخلات و تقنيات عالية حيث تتصادم أعظم الإبتكارات مع الغرائز البشرية ، واحد من اجمل مسلسلات اجنبية ستشاهدها على الاطلاق

معلومات عن مسلسل Black mirror

  • المرآة السوداء هو تعبير عن شاشة التلفزيون أو الكومبيوتر أثناء غلقهم حيث يعطي انطباع داكن لمن ينظر إليهم في فيلم war machine
  • صرح براد بيت أنه قد يظهر في حلقة من حلقات مسلسل black mirror إذا كان سيختار مسلسل من مسلسلات نيتفليكس ليظهر فيها .

black mirror

West world

واحد من المسلسلات الأجنبية التي استطاعت جذب الجماهير بطابعها الملئ بالغموض و الممزوج بالخيال العلمي القصه : بعد سنوات عديدة بالمستقبل ومع التطور التكنولوجي وزيادة الإعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي يلجأ مجموعة من المطورين لعمل روبوتات وزرعهم داخل متنزه يشبة الغرب الأمريكي وفتح المجال للزوار لمشاهدتهم والتفاعل معهم بلا أي ضوابط أخلاقية ومع نهاية اليوم يقوم المطورين بإعادة ضبطهم كضبط المصنع ليعيدوا روتينهم اليومي من جديد دون تذكر ما حدث بالأمس او أي شئ عايشوه مع الزوار.

معلومات عن مسلسل West world

  • المسلسل حائز على ٤٧ جائزة ويحتل المرتبة ٩٦ ضمن أفضل مسلسلات في التاريخ طبقاً لموقع imdb.
  • قدرت ميزانية المسلسل ب ١٠٠ مليون جنية . توقف إنتاج المسلسل بعد اول ست حلقات من الموسم الاول لمدة شهرين لإمهال فريق العمل مدة كافية للتحضير الجيد للحلقة الآخيره من هذا الموسم .
  • حاز الموسم الأول على ارقام مشاهدات خرافيه تصل إلى.١١.٧ مليون مشاهدة /للحلقة الواحدة طبقاً لتصريح منصة HBO
  • المسلسل ثلاثة مواسم ومن المقرر طرح الموسم الرابع بحلول عام ٢٠٢١
  • المسلسل مقتبس من لعبة فيديو بإسم Red Dead Redemption

Narcos

من المسلسلات الاجنبية الشهيرة التي تدور عن نظرة مسجلة عن المآثر الإجرامية التي قام بها لورد تجارة المخدرات في كولومبيا بابلو اسكوبار و العديد من تجار المخدرات الذين احتلوا المدينة على مدار سنوات كثيرة

معلومات عن مسلسل Narcos

  • واجنر مورا يرى مسلسل narcos أنه دخلته الافتتاحية في عالم صناعة الأفلام و مسلسلات اجنبية
  • الموسمين الأول والثاني تقع احداثهم بين 1979 و 1993 بينما الموسم الثالث تقع احداثها في 1994
  • عندما قابل بابلو اسكوبار فيرناندو دوك لأول مرة في منزله قال له “انا لست رجل غني، انا رجل فقير معه نقود” هذه مقولة شهيرة للكاتب الكولومبي الفائز بجائزة نوبل “جابريال ماركيز”

 

Anne with an E

من مسلسلات اجنبية التي تعتبر هادئة ودافئة وتفصلك عن الواقع الملئ بالتوتر ، تدور أحداث المسلسل حول فتاة يتيمة صغيرة تحب المغامرة تعيش في أواخر القرن التاسع عشر، تحاول آن الانسجام في حياتها الجديدة في جزيرة “برنس ادوارد”بعد تبنيها بالخطأ عن طريق اخو و اخت كبار في السن يعيشان سوياً

معلومات عن مسلسل Anne with an E

  • عندما يتم سؤال آن عن عمرها ترد بأنها 13 بينما في الرواية تبدأ الأحداث و هي في سن 11 و الممثلة التي قامت بلعب الدور كانت تبلغ 15 من عمرها.
  • المنتجة التنفيذية ميراندا دي بينسيير قامت بلعب شخصية چوزي باي في المسلسل.

The Crazy Ones

من بطولة روبين ويليامز و ساره ميشيل جيلار و يحكي عن مدير وكالة إعلان وابنته يتبعون طرق مجنونة و خارج الصندوق في الدعاية مما يجعلهم في المقدمة.

معلومات عن مسلسل The Crazy Ones

  • مسلسل من موسمين و منتهي.
  • آخر مسلسل اجنبي شارك فيه النجم روبين ويليامز قبل وفاته .

The Crazy Ones

Stranger Things

ومن مسلسلات اجنبية تستحق مشاهدتك ايضاً يأتي Stranger Things والذي يدور حول حادثة غريبة تقع في بلدة صغيرة “انديانا” في عقد الثمانينات من القرن الماضي تؤدي إلى اختفاء صبي يبلغ من العمر 12 عامًا مما يجعل والدته والشرطة وأصدقائه خوض رحلة للبحث عنه وخلال تلك الرحلة يكتشفون سلسلة الغاز فيتوجب عليهم مواجهة قوى خارقة ومرعبة من أجل إعادته، المسلسل مكون من 4 مواسم و 33 حلقة.

معلومات عن مسلسل Stranger Things

  • تم تسمية العديد من الشخصيات في المسلسل على اسم الممثلين او المخرجين الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في الثمانينات، مثل هوبر “دنيس هوبر”، داستن “داستن هوفمان” ،لوكاس ” جورج لوكاس”، ستيف “ستيفن سبيلبرغ”.
  • المسلسل مستوحي من الأحداث المفترضة التي ظهرت في “مشروع مونتوك” التي كتبها “بريستون نيكولز” 
  • تسلسل العنوان الرئيسي من المسلسل مستوحاة من فيلم The Terminator 1984.

La Casa De Papel

– شخص ذكي يُسمى”البروفيسور” يحاول جمع مجموعة لصوص ويدربهم على خطته لسرقة دار السك الملكية بإسبانيا واقتحامه، ليس لسرقة ما بداخله وسرعان الهرب!، ولكن للبقاء بداخله عدة أيام لطباعة أموالهم الخاصة بأنفسهم وتحصيل أكبر عدد من المال وهو ما يقارب 2.4 مليار يورو.. كل هذا ظل وجود الشرطة والأمن والرهائن فهل سينجحوا في تنفيذ السرقة الأكبر في التاريخ وينجو بحياتهم؟، يعد المسلسل أحد أفضل المسلسلات الأسبانية المليئة بالتشويق والإثارة وسيجذبك إليه لحظة بلحظة، المسلسل مكون من 4 مواسم و 31 حلقة وقيد التحضير حاليًا للموسم الخامس.

معلومات عن مسلسل La Casa De Papel 

  •  يذكر أنه تم كتابة الحلقة الأولى من المسلسل بأكثر من 50 سيناريو جميعها تبرز طرق مختلفة للتعرف على الشخصيات، فالمعروف ان الحلقة الأولى لأي مسلسل لها جانب قوي وأي خلل بها سيؤثر على المسلسل. 
  • يتم تصوير الحلقات بالترتيب ويتلقى الممثلون نصوص كل حلقة حتى لا يعرفوا مصير شخصياتهم، وذكر “الفارو مورتي” الذي قام بدور “البروفيسور” أنهم كانوا يراسلون بعضهم البعض بكل حماس عندمًا يتلقون نصًا جديدًا. 
  • أغنية “Bella Ciao” التي اُستخدمت في المسلسل هي في الأصل مقتبسة عن أغنية إيطالية حربية قديمة كانت في أواخر القرن التاسع عشر، وخلال الحرب العالمية الثانية مثلت المقاومة الشعبية ضد رئيس وزراء إيطاليا “بينيتو موسوليني”، يتم استخدام الأغنية الآن في جميع أنحاء العالم كنوع من أنواع التعبير عن الحرية والبقاء معًا في الأوقات الصعبة.

شارك في إعداد قائمة افضل مسلسلات اجنبية
– رشا بدر
– رضوى حمدي
– منه مصطفى
– دعاء ابراهيم
– احمد الباش
– اسامة سعيد
– عاطف امين
– محمود احمد

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *