قوائم الأفلام

12 فيلم من افضل افلام 2022 حتى الآن

12 فيلم من افضل افلام 2022 حتى الآن 1

يختار ناقدو أفلام بي بي سي للثقافة نيكولاس باربر وكارين جيمس أبرز افضل افلام 2022 حتى الآن بما في ذلك Top Gun: Maverick، Turning Red وEverything Everywhere All at Once.

افضل افضل افلام 2022 :

Everything Everywhere All At Once

إن هذا الإنتاج الفني المذهل و المبتكرة من فريق الاخراج المسمى دانيالز (دانيال كوان ودانيال شاينيرت) تتمتع بفرحة مبهجة في الظاهر ولديها طبقة عميقة من الشعور العائلي والجذب العاطفي مستحق عن جدارة في النهاية. أن شخصية ميشيل يوه مثالية وذات وجه هزلي مستقيم مثل إيفيلين صاحبة مغسلة ثقيلة تعاني من مشاكل ضريبية وتدخل عالمًا متعددًا من آل إيفيلين. متفجرًا بالألوان، في بعض الأحيان يكون الفيلم خيالياً لتحول الهويات والأكوان المتغيرة – في إحدها تقوم ايفلين بغسل الملابس وفي دور آخر فهي نجمة سينمائية – ومع ذلك يظل دائمًا صادقًا مع شخصياته الإنسانية الصادقة. إنه الفيلم الفني النادر الذي يمكن أن يجعل الجماهير يذرفون الدموع ويجمع أيضًا طنًا من المال ما يقرب من 60 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي حتى الآن.

افضل افلام 2022
افضل افلام 2022

 

Top Gun: Maverick

حتى أولئك منا الذين لم يكونوا من مشجعي توب غان عام 1986 كان عليهم أن يعترفوا بأنه عندما عاد بيت “مافريك” ميتشل (توم كروز) إلى مدرسة الطيار المقاتل النخبة التابعة للبحرية الأمريكية، كان ما نتج عن ذلك مؤثراً ومثيراً وخالياً من العيوب إلى حد كبير. إذن كيف يمكنك عمل تكملة ناجحة لفيلم خرج منذ أكثر من 30 عامًا؟ الأمر بسيط في الواقع. يمكنك إعادة جميع العناصر التي قد يتذكرها الناس من الأصل، ولكن تأكد من أن كل واحد من تلك العناصر هو أفضل 10 مرات سواء كانت علاقة بطيئة الاحتراق أو عرض بهلواني فوق سمعي.

افضل افلام 2022
افضل افلام 2022

 

قائمة افلام نتفليكس 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام

Happening

الماضي هو قالب للحاضر في قصة أودري ديوان البليغة المؤلمة لطالبة كلية عادية آن (لعبها أناماريا فارتولومي بشكل مؤثر) يائسة للحصول على الإجهاض في فرنسا في عام 1963. مع العلم أن الأمومة من شأنها أن تدمر مستقبلها، تسعى آن بلا تردد إلى الحصول على مساعدة غير قانونية، في مشاهد مفصلة تكشف نفاق المؤسسة الطبية وقسوة المجتمع ككل. يعكس نهج ديوان المحسوب تصميم البطلة الهادئ، وتجنب الوعظ والدراما حتى عندما تتسابق آن مع الوقت نحو نهاية مثيرة للاهتمام.  Happening هو واحد من أكثر الأفلام تأثيرًا وحركة لهذا العام لكونه فيلم بارع بكل المقاييس وترك صدى واسع اجتماعيًا.

 

Turning Red

يقدم فيلم الرسوم المتحركة الذي سيتم هزيمته في جوائز الأوسكار في العام المقبل هذا الكرتون البهيج من بيكسار كرتونًا صينيًا كنديًا يبلغ من العمر 13 عامًا (عبرت عنه روزالي تشيانغ) والذي يتحول إلى باندا حمراء ناعمة عملاقة كلما تعرضت للتوتر. يتم تقديم مغامراتها سريعة الحركة بكل الخبرة التي تتوقعها من بيكسار، لكن التحول إلى الأحمر أكثر شخصية من إصدارات الاستوديو الأخرى. من محيطها الحضري متعدد الثقافات إلى إيجابيتها حول كونها فتاة مراهقة مهووسة بفخر، يبدو أن كل شيء فيها يأتي مباشرة من قلب مخرجها وكاتبها المشارك Domee Shi. هو يَشْعرُ كأنه كلاسيكي.

افضل افلام 2022
افضل افلام 2022

 

Navalny

إذا لم تكن روسيا قد غزت أوكرانيا قط فإن هذا الفيلم الوثائقي عن السياسي الروسي أليكسي نافالني سيظل بمثابة رحلة جذابة وحميمة مع أحد منتقدي فلاديمير بوتن الأكثر صراحة. يتبعه الفيلم بعد أن سممه عامل عصبي في عام 2020، وتلقى العلاج الطبي في ألمانيا. غالبًا ما يتحدث نافالني نفسه مباشرة إلى الكاميرا – بارع وصارم بينما يحث المخرج دانيال روهرعلى عدم الشعور بالملل. في حلقة مذهلة يتظاهر بأنه مسؤول حكومي روسي، ويتصل بعميل حقيقي يصف بالضبط كيف قام الروس بتسميم نافالني. في وقت لاحق تتبعه الكاميرات إلى روسيا. وسرعان ما وضع في السجن حيث لا يزال. الوقت فقط جعل هذا الفيلم الواضح المعالم أكثر نجاحاُ.

 

The Duke

كيمبتون بونتون الذي لعب دوره جيم برودبنت على شكل لا يقاوم، هو سائق سيارة أجرة متقاعد من نيوكاسل يعترف بسرقة صورة غويا لدوق ويلينغتون من معرض لندن الوطني في عام 1961. وأوضح أنه تسلق إحدى نوافذ المرحاض في المعرض، لأنه كان مستاءً من تكلفة رسوم ترخيص التلفزيون للمتقاعدين. استنادًا إلى الأحداث الحقيقية فإن الدوق هو كوميديا بريطانية بارعة ومحكمة الصنع، وفيها حنين الى الماضي ومريحة ومع ذلك فإنه يقدم بعض النقاط السياسية الحادة حول التكبر في المؤسسة. وللأسف كان هذا الفيلم آخر فيلم إخراج الراحل روجر ميشيل (نوتينغ هيل / فينوس).

Men

لأحدث دليل على أن أليكس غارلاند (الماخينا السابقة ، الإبادة) هو واحد من أكثر المخرجين جرأة في جميع أنحاء العالم، Men هو اتخاذ ماكر على التحيز الجنسي وامتياز الذكور التي هي بدورها ذكية، مليئة بالرعب، خارقة للطبيعة وذكية اجتماعيا. تؤسس جيسي باكلي الدراما بقوة على أنها هاربر وحدها في منزل ريفي وهي تتعافى من صدمة شخصية ، ويلعب روري كينير بنشاط العديد من الذكور السامّين من تلميذ إلى كاهن مهدد. نظرًا تمامًا من وجهة نظر هاربر، يلعب الفيلم بأنواعه ولكنه أيضًا استكشاف مدروس للإدراك والواقع، وللشعور بالذنب والحزن.

 

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

قد لا يكون أفضل خيال علمي رائع لهذا العام حول الحقائق البديلة – هذا الشرف يذهب إلى فيلم  Everything Everywhere All At Once – لكن فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness ممتع في حد ذاته. أغرب وأرعب من مارفل بلوكبسترز ، كان إخراج سام رايمي ، الذي جعل كل منthe Evil Dead and the Tobey Maguire Spider-Man trilogy,  وقال انه يملأ الشاشة مع حبه من الكوميديا الكلاسيكية الأبطال الخارقين وأفلام الرعب. الفيلم ليس مجرد احتفال باهر من خيال اللب وإن كان. هناك بعض التأملات المؤثرة حول الأسرة والإيمان والتضحية بين الزومبي الطائر والماينوتور ذات الفراء الأخضر.

افضل افلام 2022
افضل افلام 2022

 

​The Unbearable Weight of Massive Talent

ما هي الأفلام الذكية الصديقة للجمهور التي يقدمها جوردان بيليه للرعب الفني هذا الفيلم الذكي الممتع باستمرار هو نوع من أفلام الرفاق.

نيكولاس كييج هو عبارة عن نسخة خيالية من نفسه، تم التعاقد معه لحضور حفل عيد ميلاد رجل قد يكون أحد أباطرة المخدرات (بيدرو باسكال). في اللحظات الفوقية ، يحصل نيك على نصيحة مهنية من نفسه الأصغر سنا في عصر Wild at Heart يسمى نيكي. وحتمًا تتحول المؤامرة إلى فيلم أكشن في القفص. ليس من الضروري أن تستوعب كل تلميح لعوب للاستمتاع بالفيلم لكنهم في كل مكان مباشرة حتى النهاية حيث نتعلم أن نيكي يلعبه نيكولاس كيم كوبولا (اسم ميلاد كيج).

Onoda: 1000 nights in the jungle

الملازم هيرو أونودا كان يابانيًا، أي أنه رفض أن يعتقد أن الحرب العالمية الثانية قد انتهت في عام 1945، وقام بحملة عصابات في الفلبين حتى عام 1974. تنقل ملحمة البقاء على قيد الحياة هذه التي مدتها ثلاث ساعات، والتي أخرجها آرثر هراري مقياس القصة المذهلة والغرابة، ولكنها أيضًا دراسة شخصية متعاطفة مع أونودا (لعبتها يويا إندو ثم في السنوات اللاحقة كانجي تسودا). يتم تقديم الملازم على أنه ساذج ومضلل، ولكن ليس مختلفًا عن أي شخص يتمسك بنظرته العالمية المشوهة، بغض النظر عن كل الأدلة على عكس ذلك.

 

After Yang

دعونا نقول بصراحة: كوغونادا عبقرية. مخرج قطعة الشخصية الأنيقة كولومبوس (2017) وقوة رئيسية وراء مسلسل Apple TV+ Pachinkoالرائع ، ينفخ حياة جديدة وتألقًا بصريًا في فرضية بعد يانغ المتعبة للذكاء الاصطناعي مع المشاعر. يؤثر كولن فاريل كأب يحاول إصلاح روبوت الذكاء الاصطناعي المحبوب لابنته الصغيرة يانغ الذي يلعبه جاستن إتش مين ببريق لا لبس فيه من الروح البشرية. تم تصوير هذا الفيلم الفائق بأسلوب لا يزال وجميلًا ومليء بالضوء الذهبي، ويقع في مستقبل قريب خالد وهو مذهل من مسابقة الرقص العائلية الوفيرة في الاعتمادات الافتتاحية إلى نهايتها الوهمية. سي جي!

True Things

هاري ووتليف الأول أنت فقط وضع سيناريو رومانسي كوميدي في بيئة واقعية حيث كان من الصعب الوصول إلى النهايات السعيدة. متابعة لها مقتبسة من رواية من قبل ديبورا كاي ديفيز لديها توازن مماثل من العاطفة التي ترفرف القلب والواقع المعاصر الجامح. روث ويلسون نجمة كموظفة مكتب المنافع المملة التي يتم سحبها من حياتها العملية اليوم من قبل قاضية مغرية بشكل خطير يلعبها توم بورك. متوهجة مع صور مقربة حالمة وحميمة، والأشياء الحقيقية هو تعليق بارع وحسي على الأكاذيب التي نقولها لأنفسنا عن الأشخاص الذين نعتقد أننا نحبهم.

 

مترجم من موقع : BBC

حنان ضياء
مترجمة شغوفة بترجمة كل ما يتعلق بمجال الفن والدراما والسينما