قوائم الأفلام

افضل افلام السحر والسحرة واقوى افلام خفة اليد

افضل افلام السحر والسحرة وخفة اليد
دائما افلام السحر أو ألعاب خفة اليد ما تجذب المشاهدين من جميع الفئات العمرية لما تحمله من تشويق وغموض طول مده الفيلم  .. لذلك نقدم لك أفضل 20 فيلم فانتازيا السحر والعاب خفه اليد بترتيب سنه الصدور  

افضل افلام السحر والسحرة وخفة اليد

1- Fantastic breasts  

نبدأ القائمة بسلسلة الأفلام المستمرة حتى الآن ، حيث تدور أحداثها في عام 1926، عندما يخرج العديد من المخلوقات السحرية من حقيبة سحرية مهددين العالم والامن العام للمجتمع.

2- Doctor strange 

من اشهر افلام السحر في عالم مارفل السينمائي تدور احداث القصة حول الجراح العبقري ستيفن سترينج يتعرض لحادث سير يعرض حياته المهنية اللي خطر ، ولكن يحصل على فرصة أخرى عندما يبدأ في تعلم العالم الخفى للسحر و الأكوان الموازية ليساعد في محاربة الشر . 
doctor strange time

3- Now you see me  

ثنائية افلام العاب خفة اليد الأشهر ،حيث تدور أحداثه حول مجموعة من عملاء FBI تقوم بالتحري ومطاردة فريق من السحرة يسمون انفسهم الفرسان الأربعة التي تقوم بسلسله من عمليات السطو ضد رجال الأعمال فاسدين، وذلك أثناء تقديم عروضهم السحرية.

4- The Last Witch Hunter

تدور أحداث الفيلم حول صائد الساحرات الشجاع ان يقف في طريق الموت الأسود القادم من مجموعة من الساحرات في مدينة نيويورك .
The Last Witch Hunter

5- Into the Woods

تدور القصة في قالب من الفانتازيا والخيال في مجموعة من قصص ديزني عن عائلة خباز لا يستطيع الإنجاب بسبب لعنة سحرية ، فيحاولوا صد تلك اللعنة بكل الطرق الممكنة 
Into the Woods

6- Magic In The Moonlight 

تدور أحداث القصه حول (ستانلي) الذي يعمل في الإيقاع بالروحانيين المحتالين، وعندما يخطط للسفر الي فتاة تدعي اتصالها بالعالم الخارجي ليكشف حيالها فيحدث الأسوء ويقع في حبها . 

7- Maleficent

تدور أحداث القصة فتاة تدعى ملفيسنت التي تتحول شخصيتها من فتاة مسالمة إلى ساحرة تلقي لعنتها على الملك الذي غَزَا مملكتها وكل نسله من بعده ، مكوّن من جزئين.
Maleficent: Mistress of Evil

8- The Hobbit

الثلاثية التكميلية لثلاثية lord of the rings , تدور أحداثها حول الهوبيت “بيلبو باجنز” وصديقة الساحر “جاندالف” بهدف استعادة مملكة الأقزام من يد التنين “سموج”. 
The Hobbit

9- Oz the Great and Powerful

تدور احداث القصة حول “أوسكار” ساحر يعمل في السيرك في الأرض الخيالية اوز وتتعرض البلدة لمشاكل خطيرة فاضطر لاستخدام كل قواه السحرية .
Oz the Great and Powerful

10- Hugo

تدور أحداث الفيلم فى باريس فى عام 1930، حول الطفل “هوجو” الذي يعيش في محطة قطارات مزدحمة، فتجمعه الأقدار ليجتمع بالمخرج السينمائي الفرنسي “جورج ميلييه ” ليتغير مجري حياته .
Hugo

11- Season of the Witch

تدور قصة الفيلم في القرن الـ14 عندما انتشر ف العالم وباء الطاعون الأسود ، فتعتقد الكنيسة أن السحر الأسود وراء هذا الوباء ، فترسل (بيمان) الفارس الصليبي اللي كنيسة مهجورة للتخلص من هذا الوباء.
Season of the witch (1) (1) (1) (1) (1)

12- Harry potter 

سلسله افلام السحر الأشهر على الإطلاق المليئة بالفانتازيا المتحدثة عن السحر الأشهر في التاريخ ، تدور احداثها حول ثلاث اطفال يبدأون في تعلم الحيل السحرية في أكاديمية “هوجورتس” لنبدأ معهم الكثير من المغامرات ونكتشف الكثير من اسرار العالم السحر .
ترتيب افلام هاري بوتر

13- The Sorcerer’s Apprentice

تدور القصة حول الساحر “بالتزار بلي” ومساعدة الشاب “ديف ستاتلر ” الذي يحاول التصدي لعدوه اللدود “ماكسيم” الذي يسعي للسيطرة علي العالم  
The Sorcerer's Apprentice

14- The Chronicles of Narnia 

ثلاثية الفانتازيا المظلومة جماهيرياً ، التي تدور أحداثها حول انتقال اربع اطفال الي العالم الخيالي صاحب الشتاء الدائم ” نارنيا ” لنبدأ معهم سلسلة من المغامرات الشيقة في عالم ملئ بالسحر
the-chronicles-of-narnia-1014x570

15- The Prestige

تدور أحداث الفيلم في نهاية القرن التاسع عشر ، حيث يعمل “روبرت” وزوجتة “جوليا” وصديقة  “ألفريد” كسحرة ، تتضمن إحدى الخدع السحرية تققيد “جوليا” ووضعها داخل صندوق مليء بالماء ، ولكن يحدث خطئ في ربط العقدة فتموت فماذا يفعل الصديقين؟ 
فيلم The Prestige
فيلم The Prestige

16- The Illusionist

تدور القصة في مدينة فيينا مطلع القرن العشرين حول ساحر يستغل مهاراته في الخدع السحرية من أجل إنقاذ حبيبته ، واحد من افضل افلام السحر
The Illusionist

17- Lord of the rings

ثلاثية الفانتازيا الخالدة ، تدور أحداثها في عالم الأرض الوسطى عندما يذهب “فرودو” في رحله من اجل تدمير خاتم سحري يستطيع تدمير العالم إذا وقع في يد ملك الظلام ” سورون” 
مسلسل سيد الخواتم

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام الحروب التاريخية

18- Practical magic 

تدور القصة حول الأختان المتناقضتان في الشخصية “سالي” و “جيليان” الذين نشأَ في أسرة تمارس السحر الأسود ، ومغامراتهم لفك لعنة أصابت الأسرة بأكملها . 
practical magic movie 1998

19- The craft 

تدور الأحداث حول فتاة تدعى “سارة بيلي ” حيث تنتقل إلى مدرسة كاثوليكية جديدة لتتعرف على اصدقاء يمارسون السحر الأسود ويلقون بلعاناتهم على كل من يضايقهم .  
The craft 

20- The Crucible 

تدور أحداث القصة في العصور الوسطى عندما كانت تقام محاكم تفتيش علي الساحرات من قبل الكنيسة ، حيث هناك رجل يدعى ” جون” مناضل ضد سيطرة الأغنياء يقع في فخ الخطيئة فيذهب لمحاكم التفتيش هو وزوجته وستكون العقوبة الموت . 
كريم وهدان
طبيب أسنان و عاشق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

    2 Comments

    • Avatar
      غير معروف 19 نوفمبر، 2023

      لاعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    • Avatar
      عبدالله 19 نوفمبر، 2023

      كثير حلو الموقع

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *