مقالات رمضان 2020 قوائم الأفلام

القائمة الكاملة لأهم اعمال احمد خالد صالح .. وابرز معلومات عنه

اعمال احمد خالد صالح

احمد خالد صالح هو ممثل مصرى ، ونجل الفنان خالد صالح ، خريج جامعة أمريكية تخصص مسرح ، بدأ احمد خالد صالح حياته الفنية عندما قام بالتمثيل فى المسرح فى الجامعه الامريكيه أثناء دراسته بها

حيث كانت أول تجارب احمد خالد صالح فى التمثيل بمسلسل ” 30 يوم ” ، أحمد خالد صالح قدم أدوار عديدة لاقت إعجاب الجمهور حيث فى كثير من الأحيان كانوا يصفونه بأنه يشبه والده فى تمثيله وأنه لديه القدرة على توصيل الشخصية للمشاهدة باحترافية كبيرة .

معلومات عن احمد خالد صالح

  • كانت أولى تجارب احمد خالد صالح التمثيلية في دوره فى مسلسل 30 يوم والمسلسل كان من بطولة أحمد خالد وأسر ياسين وباسل الخياط وغيرهم .
  • كان أول عمل سينمائي له كان عن فيلم تراب الماس و هو فيلم جريمة وغموض .
  • شارك احمد خالد صالح فى فيلمى يعتبروا من أهم الأعمال التى شارك بها وهما الأول ” عودة يونس ” الذي كانت تدور أحداثه حول شاب داعشى ينتمى الى جماعه وارهابيه ولديه تفكير معكاس … والعمل الثاني هو الجزء الثانى من فيلم “الفيل الازرق ” قام بدور زوج الغجرية، تصنيف الفيلم رعب واثارة حيث شارك مع الفنان الكبير كريم عبد العزيز ونخبة من الفنانين الشباب .
  • قام بخطبة الفنانة هنادي مهنا وقد حضر نخبه من فنانين الوسط وحضر الفنان تامر حسنى وغيرهم في جو عائلي جميل .
  • اكتشف احمد خالد صالح حبه للتمثيل عندما رأى والده يقوم بأداء أحد المشاهد فى فيلم ابن القنصل مع الفنان أحمد السقا وكان مبهور جدا بالأحداث ومن هنا كانت البداية .
  • الفنان خالد صالح كان رافض أن يدخل ابنه هذا المجال لصعوبته وكثرة مشاكله ، حتى ان الفنان خالد لم يحضر مسرحيه ابنه الأولى لرفضه التام عن هذا المجال وقال الفنان أحمد خالد أنه ورث القلق عن والدة وأنه كان دائما خائفا من رد فعل الجمهور عندما يعرض له عمل جديد .
  • صرح بأن والده خالد صالح كان ناقد لاذع بطريقة جيدة وفى تصريح آخر صرح بأنه في مسلسل أبو جبل قررت أن أكتب اسمى بالكامل

اعمال احمد خالد صالح 

مسلسل 30 يوم

التى تدور أحداثه حول دكتور نفسى يدعى طارق حلمى الذى يأتيه إحدى المرضى الذى يريد عمل تجربة نفسية على شخص معين لمدة 30 يوم تجربه متعبه ليكون ال30 من اصعب الايام التي مرت على دكتور طارق .

اقرأ ايضاً: قائمة أقوى افلام امراض نفسية

مسلسل نسر الصعيد

تدور القصة حول الخير والشر ، بين زين ضابط مثالي شجاع وابن بلد ويحافظ على القانون وبين هتلر الرجل الدائم المستبد الذى قتل والده عندما كان طفلا .

تراب الماس

تدور الأحداث حول دكتور صيدلي ، يدعى طه يعيش حياة كئيبه ، حيث يعمل مندوب دعايه فى شركه ادويه ولكن تحدث جرائم عديدة تجعل طة يكتشف العديد من الأسرار التي تدخل به فى عالم مليئ بالفساد والجرائم .

قابيل 2019

تدور الأحداث حول تولى محققي الشرطة قضية وجريمة خطف فتاة ، ومحاولة إيجاد خيط مناسب للوصول إليها ومعرفة المجرم الحقيقي 

ابو جبل 

تدور القصة حول فادى هو شقيق زوجة ابو جبل والمتسبب الأول لكل ما يحدث مع حسن ابو جبل الدور الذى أعجب وأثبت فيه انه قادر ان يكمل مسيرة والده .

زودياك

شارك احمد خالد صالح فى هذا المسلسل من نخبة من الفنانين الشباب حيث تدور القصة حول مجموعة صحفيين تطاردهم لعنة خفيه بسبب مطاردتهم لأحد المشعوذين مما أوقعهم في لعنات لم يمكنهم الفرار منها .

في كل يوم أسبوع جمعة

تدور القصة حول ليلى صاحبة الماضى المجهول التى تضطر للعيش مع رجل يعانى من اضطرابات عقلية حيث تحدث سلسلة من الجرائم أيام الجمعة .

أبرز تصريحات احمد خالد صالح

اكتر حاجه انا فخور بيها في حياتي اني ابن خالد صالح

لا شك أن الفنان أحمد خالد صالح من الفنانين الذين أثبتوا أنفسهم بجدارة عالية فى الساحه الفنيه ، ونال إعجاب الجمهور له ، حيث أنه لا زال يوصف بأنه مثل والده خالد صالح وانة يشبهه كثيرا في الشكل والتمثيل وأنه مستمر في مسيرة والده فى الوسط الفنى .
آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *