مقالات

احمد رمزي و يوسف شاهين وسر كره الاول له

احمد رمزي و يوسف شاهين

أحمد رمزي ولد في 23 مارس سنة 1930 في الاسكندرية لأب مصري و أم اسكتلندية ، التحق بكلية الطب لكنه رسب ثلاث سنوات متتالية فانتقل الي كلية التجارة و تخرج منها.

احمد رمزي و يوسف شاهين

  • كان رمزي مولعا بالسنيما و الفن و قد شاركه في ذلك صديقه عمر الشريف و كانا دائما يلتقيان في جروبي و يصادف في يوم ان يقابلا المخرج يوسف شاهين و يجلسا معه و يبدأ في سؤالهما اسئلة عديدة حتي ظن رمزي ان شاهين سيسند له بطولة فيلمه القادم .
  • و كانت صدمة رمزي عندما علم ان شاهين اختار عمر الشريف ليكون بطل فيلمه الجديد ثم تكررت الصدمة مرة اخري عندما اختار عمر مرة اخري في فيلمه الثاني ، لكن الامر لم يحزنه فالدور ذهب لصديقه .

و في احد الليالي قابله المخرج حلمي حليم و رأي فيه مواصفات البطل الذي يريده لفيلمه الجديد فعرض عليه بطولة فيلم أيامنا الحلوة ليتشارك مع صديقه عمر الشريف في بطولة اول فيلم له في سنة 1955 .

و ما زاد من كره رمزي ليوسف شاهين هو الشائعة التي نشرها شاهين – ان رمزي يغازل فاتن حمامه – اثناء تصوير فيلم صراع في المينا ، و كان غرض شاهين من هذه الشائعة هو تصوير مشهد ضرب عمر الشريف لرمزي بشكل واقعي و تم له ذلك و لكن بعدها حدثت قطيعة بين الصديقين استمرت لأعوام .

و في منتصف السبعينات قرر رمزي الاعتزال و خصوصا مع ظهور نجوم شباب كـ “نور الشريف و محمود ياسين و محمود عبدالعزيز” ثم عاد مرة اخري مع فاتن حمامة في سباعية “حكاية وراء كل باب” ثم اختفي عن الانظار فترة طولة ليعود مرة اخري بفيلم قط الصحراء و الوردة الحمراء و مسلسل وجه القمر مع فاتن حمامة و حنان و حنين ليعتزل التمثيل بعدها نهائياً .

و من أهم اعماله : ايامنا الحلوة ، صراع في المينا ، ايام و ليالي ، حب و دموع ، الشياطين الثلاثة ، حنان و حنين ، رجل بلا قلب .

و بعد 20 عاما من الفن نتج عنه اكثر من 100 عمل فني رحل رمزي عن عالمنا في 28 سبتمبر 2012 عن عمر يناهز 82 عاماً .

بقلم : ايه وجيه

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما