مقالات قوائم الأفلام

احمد داود – نجم فيلم ولاد رزق 2

احمد داود - نجم فيلم ولاد رزق 2 1

احمد داود أحد النجوم الشباب الذين نحجوا فى إيجاد مساحه له بين النجوم الكبار، بأكثر من شخصيه استطاع احمد داود بجذب المشاهد له حتى بات له جمهوراً عربياً ينتظر أعماله الجديدة باستمرار.
احمد داود - نجم فيلم ولاد رزق 2 2

ممثل مصرى ولد فى 30 يناير 1983، متزوج من الممثله علا رشدى، حاصل على بكالوريوس فى الهندسه الميكانيكية، بدأ تمثيل فى 2002 و قدم عروض كثيرة على مسرح الجامعه منها مسرحيه “موتى بلا قبور “، ” نفسى أقول اكشن ” وفاز بعدد جوائز تمثليه على مستوى الجامعه، حصل على جائزة افضل ممثل فى مهرجان الشباب المبدع عام 2006، بدأ مشوارة الاحترافى من خلال اداورة الصغيرة فى السينما والتليفزيون مشارك فى “زهور شتويه، بنت من شبرا، هيمه ايام الضحك والدموع ” حقق الفنان أحمد داوود نجاحا كبيرة خلال الفترة الأخيرة بدايه من مسلسل ” شربات لوز ،سجن النسا ،جراند اوتيل، ” حتى اخر مشاركته فى مسلسل “اهو دة اللى صار ” وكذلك فى السينما بدايه من”ولاد رزق، وقبل زحمه الصيف، والماء والخضرة والوجه الحسن ” حتى فيلم 122.
احمد داود - نجم فيلم ولاد رزق 2 3

كل هذا الاعمال الذى قام بها احمد داوود مؤخراً جذبت الأنظار له مما جعله واحد من اكثر النجوم حباً وابداعاً وحقق نسبه مشاهدة مرتفعه جداً فى الأوان الأخيرة مقارنه بأعماله الاولى..

معلومات لأول مرة هتعرفها عن احمد داود :

– كان يطلق عليه لقب “بنتخ” من قبل زوجته وأصدقائه .

– شارك فى مشروع التخرج للمخرج “عمر رشدى” فى فيلم “نفسى أقول اكشن ” ومن هذا المشروع تم اختيار احمد داوود لعمل بطوله فيلم “ولد وبنت “.

– فى فيلم 122 احمد داوود ظل واقفاً لمدة 14 ساعه ولم يجلس قبل تصوير مشاهدة وهذا الأمر أدى إلى نقل احمد داوود للمستشفى بعد انتهاءة من بعض هذة المشاهد الصعبه .
احمد داود - نجم فيلم ولاد رزق 2 4

– اول مسلسل قام به احمد داوود هو بنت من شبرا عام 2004 مع الأستاذ جمال عبد الحميد.

– فيلم “ولاد رزق” الذى شارك فيه احمد داوود استغرق 4 سنوات فى تحضيرة الا ان الفيلم قد استغرق تصويرة 23 يوما فقط .

– كان صاحب فكرة تحويل فيلم هيبتا إلى فيلم سينمائى هو و المنتج “هانى سلامه ” الذى حاول على قدر الإمكان ان يخرج العمل بشكل لا يضايق المشاهد وبلغت ميزانية الفيلم حوالي 11 مليون جنيه .
احمد داود - نجم فيلم ولاد رزق 2 5

-قائمه بأعمال الفنان أحمد داوود :

فيلم ولد وبنت – 2010 
– تدور الأحداث حول علاقه بنت وشاب منذ أن كان عمرهما 7 سنوات حتى وصولا لمرحله النضج.

مسلسل سجن النسا – 2014
– تدور القصه حول ثلاث نساء، يعانون من حياه عيش صعبه، فى ظل حياه احتماعيه واقصتادية وسياسية فى منتهى السوء، فيجبرن على ارتكاب أبشع الجرائم والمخالفه للقانون والشرع فتكن العاقبه ان يرمى بهن فى السجن وبعد خروجهن من السجن قررا يبدأ حياه جديدة .

فيلم ولاد رزق – 2015 
-تدور الأحداث حول مجموعه من الأشقاء يسيرون فى طريق الجريمه، على امل يوما ان يتركوها، ولكن عمليه واحد فاشله قاموا بها جعلت شقيقهم الأكبر يتركهم والذى يقرر العمل فى ورشه العائله وثم يقعون إخوته تحت ايد تاجر مخدرات ثم تتطاردهم الشرطه .

فيلم هيبتا – 2016
-تدور الأحداث حول شكرى مختار هو عالم متخصص فى عالم النفس الذى يقوم فى محاضرته الاخيرة بالإجابة عن أهم الاسئله فى حياه البشريه وهيا كيفيه حدوث الحب ، ويشرح من خلال محاضرته المراحل السبعه للحب ،من خلال عرض اربعه قصص مرت بكتير من التقلبات والصعبات .

مسسل جراند اوتيل – 2016 
-تدور الأحداث حول ” على ” شاب يبحث عن اختفاء شقيقته التى كانت تعمل خادمه فى أحد الفنادق الكبرى بأسوان .

فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن – 2016 
-تدور الأحداث حول اب يدعى يحيى يعمل مع أبنائه رفعت وجلال فى مجال الطبخ للمناسبات الكبرى، حيث يقرر رفعت الزواج من قريبته كريمة، ولكن فى الحقيقه كل واحد منهما يجب شخص آخر، حيث يقع رفعت فى حب شاديه التى عادت من الإمارات، ثم تعترف كريمه لجلال بحبها فى إحدى المناسبات الذي كان يطبخ فيها يحيى وابنائه .

مسلسل هذا المساء – 2017 
-تدور أحداث المسلسل حول “أكرم ” الذي يعمل مديرا تنفيذيا لإحدى الشراكات الكبرى وعلاقته الملئيه بالكثير من المشاكل، وسمير الذى يعمل سائقا لديهما الذى يعانى من صراعات فى المنطقه التى يعيش فيها .

لا يوجد خير او شر مطلق – مراجعة مسلسل هذا المساء

فيلم” 122 ”  – 2019 
-تدور الأحداث حول شاب من الطبقه الشعبيه وفتاة من الصم والبكم،وتقودهما الحياه إلى عالم العمليات المشبوهه، ولكنهما يتعرضان لحادث آليم يغير حياتهم للأسوأ.

مسلسل اهو دة اللى صار – 2019 
-تدور الأحداث المسلسل في زمن مابين (1918: 2018 ) حول معاناه التى تقابل المرأه بشكل عام والمرأة الصعيديه بشكل خاص والعديد من القضايا الاجتماعيه التى تخص المرأة .

ولاد رزق 2 – 2019

آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .