مسلسلات

ابرز مسلسلات عربية على منصات رقمية ستشاهدها على الإطلاق

مسلسلات عربية على منصات رقمية

نقدم لكم ابرز مسلسلات عربية على منصات رقمية تم عرضها في الآونة الأخيرة ولاقت اعجاب الكثير من المشاهدين لما تحمله من تجارب وأفكار مختلفة وعدد أصغر في الحلقات .

ربما الآوان قد حان الوقت من أجل التغيير، هذه هي سنة الحياة فلا أحد يبقي علي ما هو عليه، لابد ان ننشد التغيير في شتى الامور حتي لا يبقي الروتين سكر حيواتٍ يشوبها الملل والتكرار المستمر، في حالة الدراما المصرية الأمر لا بد أن يحدث وهذا هو الوقت المناسب، فمع تعدد الانتاجات التلفزيونية بدأت العيوب في الظهور بلا حاجة لاعين خبيرة لرصدها، وبات نهج الثلاثين حلقة توليفة تثير احتقان المشاهد مع تدني فرص الابهار القصصي وسيادة المط والتطويل عناصر تنكصر بداخلها الحبكة تنتهي علي وقع الا منطق وتفاصيل لا تقنع المتلقي بأية شكلٍ ممكن.

هنا باتت فكرة المنصات الإلكترونية مفسحاً عصرياً لنوعية مختلفة من الدراما تنحصر داخل إطار بسيط من الحلقات لا تتعدى الرقم ١٠، وينطلق من خلالها قطار تغيير الدراما بشكلٍ فعلي ، وتقدم فعلياً كل شئ يبعد كليتاً عن أي امتدادٍ سردي وتطويلٍ لا داعي منه

وقد ظهر مؤخراً ما يثبت إمكانية صناع الدراما المصرية والعربية ايضاً أن يميتوا تماماً فكرة الموسم الرمضاني ويقللوا من فكرة الثلاثين حلقة التي ما هي إلا نقمة ليست متعة بكل ما تحمله من عيوب في الإطار الخارجي للعمل وحبكة ملطخة بعديد الثغرات.فيما يلي أستعرض وإياكم أبرز المسلسلات العربية على المنصات الرقمية المعروضة في الآونة الأخيرة:

افضل مسلسلات عربية على منصات رقمية

ما وراء الطبيعة

الإنتاج المصري الأول على منصة نيتفليكس ومن رؤية إبداعية للمخرج عمرو سلامة مقتبسة من سلسلة روايات للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وبطولة النجم الشاب أحمد امين.

تدور أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة عن طبيب أمراض الدم رفعت اسماعيل الذي لا يؤمن بوجود أية قوي خارقة ما وراء الطبيعة تحدث متزامنة تسلسل الحياة العادية، لكن شبحاً من الماضي يعود للتدخل في حياة رفعت اسماعيل وتقلب موازين عالمه الخاص راساً على عقب، وتدخله في دوامة من الصراعات والمواقف العصيبة التي لا تمت للمنطق بصلة، ويعتبر من اشهر مسلسلات عربية عرضت على منصات رقمية في الآونة الأخيرة لما لاقاه من إقبال هائل في المشاهدات.

نرشح لك ايضاً: افضل مسلسلات رعب مصرية 

ليه لأ

مسلسل من بطولة النجمة أمينة خليل يشاركها النجم الشاب محمد الشرنوبى والنجمة مريم الخشت وعرض المسلسل على منصة شاهد العربية.

المسلسل يدور في إطار اجتماعي واقعي عن الصراع بين الأجيال الكبيرة والشابة، وكيف ان الاول يود التحكم في زمام أمور حياته بشكلٍ مطلق حتى ولو تجاوز البعض حاجز سن الثلاثين و الآخر يبحث عن الحرية الاستقلال بحياته و اتخاذ القرار بلا أية تدخل قط.

مسلسل ليه لأ
مسلسل ليه لأ

شديد الخطورة

يجتمع الثنائي “أحمد العوضي” و”ريم مصطفى” في مسلسل شديد الخطورة الذي يعد أولى أعمال WATCH iT الاصلية، ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج حسام علي، حيث تدور أحداثه عن مهندس شاب يعمل فى مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية ويقوم بمطاردة إحدى العصابات المحترفة في هذا المجال ،ليمر بالعديد من المواقف والمواجهات التي كانت بالغة الخطورة او “شديدة الخطورة ان صح التعبير.

جمجوم وبم بم

هذه المرة الكوميديا كانت حاضرة علي منصة شاهد منتصف هذا العام في عمل يجمع بين أبرز نجوم الكوميديا في الوقت الحالي محمد عبد الرحمن ومحمد سلام، والمؤلفين الكوميديان مصطفي صقر ومحمد عز، يعتبر واحد من أجمل مسلسلات كوميدية على المنصات الرقمية مؤخراً

تدور أحداث المسلسل عن الثنائي جمجوم وبم بم أن يؤسسا شركة متخصصة في مكافحة جميع الظواهر الخارقة والمرعبة التي تواجههم، ولكنهما يجدا أنفسهما في مواجهة العديد من الأشباح الخطيرة ومصاصي الدماء وغيرهم.

نمرة اتنين

تقدم منصة شاهد مسلسلاً أصلياً ينتمي لنوعية الدراما الإجتماعية، ويروي قصصاً منفصلة من واقع الحياة عن مفهوم العلاقات المباشرة بين الناس وبعضهم متخذة من فكرة الحب الثاني محوراً هاماً للأحداث الذي اختار صناعة تصويره في عدة بلدان مختلفة من العالم العربي
كالقاهرة وجدة وبيروت.

المسلسل من رؤية لآدم عبد الغفار، ومن بطولة كوكبة من النجوم مثل منة شلبي، منى زكي، نيللي كريم، آسر ياسين، عمرو يوسف، أمينة خليل، ماجد الكدواني، شيرين رضا، إياد نصار، يعقوب الفرحان، أروى جودة، أحمد مالك، صبا مبارك، أحمد السعدني، ساره طيبه، سينثيا خليفة، نهى عابدين، وآخرون.

دانتيل

ونستمر مع أعمال شاهد الأصلية بمسلسل دراما لبنانية من بطولة النجمة “سيرين عبد النور” وإخراج “المثني صبح” تدور أحداثه عشية مرور ثلاثين على افتتاح مشغل دانتيل، حيث يتم إكتشاف وجود أسرار دفينة داخل جدران المشغل ستقلب حياة الكثيرين رأساً على عقب.

في كل أسبوع يوم جمعة

مسلسل من بطولة “آسر ياسين” ومنة شلبي” يعرض على منصة “شاهد” ومن أعمالها الأصلية، تدور أحداثه عن “ليلى” صاحبة الماضي المجهول التي تضطر للعيش مع “عماد” المضطرب عقلياً داخل منزله زوجة له بموجب صفقة يعقدها معاً، ولكن بمرور الوقت تبدأ سلسلة من الجرائم البشعة كل يوم جمعة في الحدوث في منزلهما وعلي نحوٍ غير متوقع

مسلسل-في-كل-أسبوع-يوم-جمعة

زودياك

مسلسل مقتبس عن مجموعة قصصية للدكتور “أحمد خالد توفيق” يعرض علي منصة “فيو” وهو من أعمالها الأصلية، تدور أحداثه في قالبٍ من اﻹثارة والتشويق عن مجموعة من الشباب يقعون ضحية لإحدى اللعنات الفرعونية القديمة ، والتي تقتل كل من يتعرض لها بحسب برجه الفلكي،حيث أن كل من يقع تابعاً لأحد الأبراج يموت بطريقة مختلفة تماماً عمن يتبع البرج اﻵخر.

مراجعة مسلسل زودياك

اللعبة

حينما يجتمع الثنائي “شيكو” و”هشام ماجد” معاً لا شك أن الكوميديا ستكون حاضرة وبقوة كما جرت العادة، تحت قيادة حكيمة ورؤية اخراجية مميزة ل”معتز التوني”.

تدور أحداث مسلسل اللعبة المعروض علي منصة “شاهد” عن ذلك الصراع الكوميدي اليومي و الغير تقليدي بين عائلتي “مازو” و”وسيم” ، حيث يتنافسا معاً من أجل الظفر بمكافأة اللعبة اليومية التي تتحول عبر حلقات المسلسل من مجرد أفكار بالغة الطرافة إلي منافسة حامية لا يمكن التكهن بنهايتها.

مسلسل اللعبة

مملكة إبليس 

ونختتم قائمة ابرز مسلسلات عربية على منصات رقمية بمسلسل مملكة ابليس التي حاز على إعجاب الجماهير للمؤلف محمد أمين راضي وإخراج أحمد خالد موسى، ومن بطولة غادة عادل وصبري فواز و كريم قاسم وأحمد داود

حيث تدور أحداثه في حارة الجنة المعروفة بكونها لا تخضع لقانون عدا سلطة القوة فقط، فتبدأ الصراعات الحامية بين أهالي الحارة خصوصاُ بعد مقتل كبيرهم المدعي بفتحي إبليس، ليحاول كل منهم فرض سيطرته وفرض نفسه فتوة على الحارة في الوقت الذي يكتشف فيع عدة أسرارٍ وخبايا عن ماضي أبليس تغير موازين القوة والحكم في المكان.

 

موضوع عائلي

مسلسل من بطولة النجم “ماجد الكدواني” وإخراج “احمد الجندي”، وتدور أحداثه عن “إبراهيم” الذي يكتشف أن لديه إبنة تدعي “سارة” لم يعرف عني شئ، وأنه مكلف بالوصاية عليها لمدة 6 أشهر، وبدخول “سارة” لحياة “إبراهيم”، تتغير الأمور علي نحو غير متوقع بالنسبة ل”إبراهيم”.

منورة بأهلها

مسلسل من إخراج “يسري نصر الله” وتأليف “محمد أمين راضي”، وتدور أحداثه عن أحد التحقيقات في جريمة قتل أحد المجهولين، ليتم إكتشاف عديد الأسرار والخبايا من خلال العديد من القصاصات داخل منذل المجني عليه.

مراجعة مسلسل منورة بأهلها : قضية قصاقيص صور – سوكومنص يا قمر

بيمبو

مسلسل لايت كوميدي من إخراج “عمرو سلامة” وبطولة “أحمد مالك”، وتدور أحداثع عن الشاب “بيمبو” الديلر الذي يعمل بتجارة المخدرات ليسدد ديونه، ولكن تتبدل حياته حينما يجد نفسه متورطاً بالتحقيق في إحدي جرائم القتل.

تحقيق

مسلسل من بطولة “أحمد مالك” وإخراج “محمد فتحي”، وتدور أحداثه عن رواية “تحقيق” التي تقدم ألغاز عن جرائم القتل التي يستوجب فك رموزها من أجل الوصول للحقيقة.

60 دقيقة

مسلسل من بطولة النجون “ياسمين رئيس” و”محمود نصر” تدور أحداثه عن “ياسمين” التي تقرر الإنتقام من زوجها “أدهم” التي تم إثبات تورطه في جرائم إغتصاب وإعتدائات جنسية.

ريفو

مسلسل من بطولة أعضاء فريق “كايروكي” الشهيرة “أمير عيد” و”تامر هاشم” بالإشتراك مع “ركين سعد”، وتدور أحداثه عن “مريم” التي تسعي لإستكمال السيناريو الذي كتبه والدها الرحل عن فريق “ريفو” الموسيقي، وتكتشف من خلال هذه الرحلة عديد الأسرار التي لم تكن متوقعة.

البيت بيتي

مسلسل كوميدي من بطولة “كريم محمود عبدالعزيز” و” مصطفي خاطر” تدور أحداثه عن “كراكيري” و “بينو” الذان يتعرضا لمغامراتٍ مرعبة داخل القصر الذي ورث “بينو” عن والده الراحل.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *