مقالات

إذا كنت تعانى من إضطرابات عقلية فعليك مشاهدة هذه الأفلام

اضطرابات عقلية

لا تزال هناك أشياء كثيرة لا نعرفها عن وظائف العقل ، وكثيراً ما يكون عامة الناس ليسوا على دراية بشأن الاضطرابات المرتبطة به. 

تحاول العديد من الأفلام تصوير الاضطرابات العقلية والنتائج التي تأتي معها ، وهناك عدد قليل من الأفلام تعمل على رفع الوعي حول هذا الموضوع .

 

قائمة تضم 20 فيلم تناولوا هذا الموضوع

1_ It’s Kind of a Funny Story 2010

 

كريج جيلنر شاب يبلغ من العمر 16 عام ، يشعر بالقلق من مطالب المراهقة لذلك يقوم بفحص نفسه فى مستشفى أرغينون ، لكن يجد نفسه عالقا فى جناح البالغين ، أحد المرضى ويدعى بوبى سرعان مايصبح مرشد لكريج ، سرعان ما ينجذب كريج إلى مريض آخر يبلغ من العمر 16 عامًا وهو نويل الحساس الذي قد يجعله ينسى قلقه وتوتره ، خلال فترة إقامته التي تبلغ خمسة أيام ، يتعلم كريغ المزيد عن الحياة والحب وضغوط النمو .

2_ Frankie & Alice 2010

 

راقصة تعانى من اضطرابات متعددة في الشخصية تكافح من أجل البقاء على طبيعتها الحقيقية وتبدأ العمل مع طبيب نفساني للكشف عن غموض الأشباح الداخلية التي تطاردها.

 

3_ Lars and the Real Girl 2007

 

لارس ليندستروم انطوائيًا محبوبًا ، حياته العاطفية تمنعه ​​من احتضان الحياة بشكل كامل ، يخرج عن المألوف ويضرب علاقة غير تقليدية مع دمية يجدها على الإنترنت.

4_ Wristcutters: A Love Story 2006

Wristcutters: A Love Story 2006

فيلم تم إعداده في محطة غريبة بعد الموت تم حجزها للأشخاص الذين قاموا بالانتحار ، الانتحار ليس هو النهاية ، بل فقط بداية رحلة رائعة عبر الآخرة للأرواح بحثًا عما لم يجدوه في حياتهم السابقة.

اقرأ ايضاً اقوى افلام الرعب النفسي

5_ Brødre 2004

Brødre 2004

مايكل لديه مهنة عسكرية ناجحة ، زوجة جميلة ، سارة ، وابنتان. عندما يفترض أن مايكل ميت في العمل في أفغانستان تشعر سارة بالارتياح من أخيه جانيك. مع ذلك ، عاد مايكل إلى المنزل ، مصابًا بصدمة نفسية ، لكن الوضع مختلف هذه المره .

6_ Franklyn 2008

 

صورة للحياة المنكسرة لأربعة أشخاص (أحد المخبرين المحصنين ، أحد الوالدين القلقين ، وهو رجل محرج يبحث عن الحب وفنان انتحاري) بينما يكافح الجميع للتأقلم في مدينتهم الدينية المتعصبة .

7_ The Voices 2014

 

جيري رجل عادي يبدو أنه يحاول النجاح في وظيفته الجديدة في مصنع ميلتون باثوبت ، يعيش في شقة عادية من النوع الذي تتوقعه من شاب عازب مع كلبه وقطته ، ومع ذلك يبدو أن هناك شيء ما. رجل جديد في العمل يطلب من جيري المساعدة في التخطيط لنزهة الشركة ، ويقابل فيونا ، فتاة إنجليزية جذابة ، فيونا بدأت تروق له ويذهب بحماس إلى منزله ليخبر حيواناته الاليفة عنها. ومن المدهش أنهم يجيبون. لكن كل هذا هو مجرد بداية حكاية غريبة .

8_ Hierro 2009

Hierro 2009

تبحث الأم عن ابنها بشكل يائس بعد اختفائه بشكل غامض في رحلة بالعبارة إلى جزيرة إل هييرو .

اقرأ ايضاً : حدد نوع الفوبيا الخاصة بك من خلال الأفلام

9_ Safe 1995

 

كارول وايت هي ربة منزل نموذجية من الطبقة المتوسطة العليا. تعيش مع زوجها وابنها في منزل جميل في وادي سان فرناندو ، تعاني من سعال مزعج ، يبقى السعال يزداد سوءًا ويتبعه نزيف في الأنف ونوبات عنيفة. يشعر الأطباء بالحيرة ، لكنهم استنتجوا أنها ، مثل العدد المتزايد ، أصبحت شديدة الحساسية للمواد الكيميائية التي تحيط بنا. حتى نفحة من الكولونيا يمكن أن تسبب رد فعل في كارول .

10_ My Skinny Sister 2015

My Skinny Sister 2015

تدخل ستيلا في عالم المراهقة المثير ، تكتشف أن أختها الكبرى ونموذجها الأدبي كاتيا يختبئان من اضطراب في الأكل. قصة عن الغيرة والحب والخيانة.

11_ Veronika Decides to Die 2009

 

بعد محاولة انتحارية ، تستيقظ فيرونيكا داخل لجوء عقلي غامض. تحت إشراف طبيب نفساني غير تقليدي متخصص في العلاج المثير للجدل ، تتعلم فيرونيكا أنه ليس لديها سوى أسابيع للعيش .

12_ The Sea of Trees 2015

 

يتتبع الفيلم رحلة آرثر برينان (ماكونهي) إلى أوكيغاهارا ، المعروفة باسم بحر الأشجار ، وهي غابة كثيفة غامضة في قاعدة جبل فوجي في اليابان حيث يذهب الناس للتفكير في الحياة والموت. بعد أن وجد مكانًا مثاليًا للموت ، يواجه آرثر تاكومي ناكامورا (واتانابي) ، وهو رجل ياباني فقد طريقه أيضًا. يبدأ الرجلين رحلة تفكير وبقاء ، مما يؤكد رغبة آرثر في العيش وإعادة ربطه بمحبته مع زوجته (واتس).

13_ Enduring Love 2004

 

شخصين غريبين عن بعض أصبحوا قريبين بشكل خطير بعد مشاهدة حادث مميت ، يكشف جو عن تأثير الحادث على حالته النفسية المدمرة وتتطور الأحداث وتتعقد .

 

14_ Ansikte mot Ansikte 1976

 

تعاني جيني من اكتئاب عميق لا يمكن تفسيره في بحث يائس عن هروبها من حالة ركود ، لديها علاقة مع الطبيب المتزوج توماس جاكوبي ، تحاول الانتحار وبينما تحوم بين الحياة والموت ، تتخيل أنها ترى جميع الأشخاص الذين كانوا مؤثرين في حياتها ، وتقف ضدهم .

15_ Running with Scissors 2006

Running with Scissors 2006

يستوعب أوغست أوغوستين بوروز الخبرات التي يمكن أن تُصنع لمذكرات مروعة: ابن أبا مدمن للكحوليات وأم غير مستقرة ، وقد تم تسليمه إلى معالج والدته ، الدكتور فينتش ، ويقضي سنوات مراهقته كعضو في عائلة فينش الغريبة .

16_ He Loves Me… He Loves Me Not 2002

 

تصبح حياة الشابة التي تحب الطبيب المتزوج خطيرة عندما تكون محاولاتها لإقناعه بترك زوجته غير ناجحة. ومع ذلك ، عندما ترى الأمور من وجهة نظره ، يصبح الوضع الحقيقي واضحا.

17_ Helen 2009

Helen 2009

هيلين هي عازفة بيانو بارعة ومدربة جامعية ، تبدأ بالقلق الشديد مع صعوبة التركيز ، على الرغم من الجهود التي تبذلها عائلتها لمساعدتها ، فإنها لا تريد التحدث عن مشكلتها الواضحة في مكافحة الاكتئاب الإكلينيكي .

18_ Angel Baby 1995

 

قصة هاري وكيت ، كلاهما مصابان بالفصام ويقعان في الحب أثناء جلسة علاج ، كيت تفارق الحياة أثناء ولادتها ، يطلب هاري من أخيه أن يعتني بطفله ويذهب إلى الجسر حيث اعتاد كيت على الحلم معاً ، ليترك لنا نهاية محيرة .

19_ Stay 2005

Stay 2005

هذا الفيلم يركز على محاولات من الطبيب النفسي لمنع واحدة من مرضاه من الانتحار .

20_ Kings and Queen 2004

Kings and Queen 2004

نورا إمرأة فى منتصف الثلاثينات ، تشعر أن والدها فى حالة صحية سيئة ، وتعلم أن لديه مشكلة فى الجهاز الهضمي وهو فى الواقع سرطان وليس لديه سوى بضعة أيام للعيش .

بقلم : حسن محمد

 

حسن محمد
كاتب سينمائى متميز، عاشق للسينما الكلاسيكية والمدارس السينمائية المختلفة.

    Comments are closed.