مسلسلات

أفضل مسلسلات رعب مصرية ستشاهدها على الإطلاق

افضل مسلسلات رعب مصرية

نقدم لكم مجموعة من أفضل مسلسلات رعب مصرية واشهر الاعمال العربية المرعبة والغامضة التي حصدت الكثير من المشاهدات ونالت اعجاب عُشاق الغموض والرعب والإثارة ، لذا فاستعد لرحلة من التشويق والاثارة فأنت على موعد مع أشهر مسلسلات الرعب المصرية. 

افضل مسلسلات رعب مصرية

أبواب الخوف

تدور أحداث القصة حول الصحفي “أدم ياسين” المولع بقصص الرعب والأحداث الغريبة ، حيث يبحث عن أسرار الحوادث الغامضة في كل حلقة ليقدم بها سبقٌ صحفي ، فهل يستمر الأمر كمجرد تحقيقات صحفية أم يحدث شيء آخر ؟

بدأ تصوير العمل في أواخر 2009 ولكنة توقف كثيراً بسبب مشاكل إنتاجية والأحداث السياسية في مصر وتم عرضه للنور لأول مرة في 2011 من بطولة عمرو واكد وريهام أيمن والراحل جميل راتب والعديد من ضيوف الشرف .

٦٠٤ نصيبي وقسمتك

مسلسل ما وراء الطبيعة

تدور أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة عن طبيب أمراض الدم “رفعت اسماعيل” الذي لا يؤمن بأنه هناك قوى خارقة ما وراء الطبيعة يتزامن حدوثها مع تسلسل الحياة العادية، لكن ومضةٌ من الماضي تتصدر المشهد من جديد وتقلب موازين عالم “رفعت اسماعيل” راساً علي عقب وادخلته في دوامة من الصراعات والمواقف العصيبة التي لا تمت للمنطق بصلة.

يعرض على منصة نيتفليكس ويعتبر واحد من أشهر مسلسلات رعب مصرية حديثة ، رؤية إبداعية:عمرو سلامة مقتبس من روايات قصصية لدكتور أحمد خالد توفيق بنفس الإسم، إخراج:عمرو سلامة وماجد الأنصاري بطولة: أحمد أمين، رزان جمال، آية سماحة، رشدي الشامي، سما ابراهيم

المسلسل يعد أولى الإنتاجات المصرية على منصة نيتفليكس، وتمت ترجمته إلى عدة لغات، وتوفير نسخ منه ضعاف السمع وفاقدي البصر. كما أنه يشهد التعاون الأول بين المخرج عمرو سلامة والنجم أحمد أمين الذي يقدم دور درامي يختلف كليتاً عن طبيعته الكوميدية.

مراجعة مسلسل ما وراء الطبيعة

كفر دلهاب 

تدور القصة في العصور القديمة حيث يسافر طبيب إلى كفر دلهاب الملعون، حيث أن هناك شبح لفتاة تم قتلها في الماضي يظهر لأهل القرية فيستعينوا بالطبيب حتى يكشف لغز هذه الجريمة .

تم تصوير المسلسل في منتجع جعفر في واحة سيوة وهو مزار سياحي صديق للبيئة خالي تماماً من الكهرباء او شبكات الهاتف وهذا ما زاد الأمر صعوبة علي طاقم العمل وتم عرضه في رمضان 2017 من بطولة يوسف الشريف و محمد رياض والممثل القدير هادي الجيار .

محمود حجازي كفر دلهاب

نيران صديقة

بطولة :منة شلبي كندة علوش عمرو يوسف ظافر العابدين رانيا يوسف تأليف : محمد أمين راضى إخراج :خالد مرعى
تدور أحداث مسلسل نيران صديقة حول 6 أصدقاء يجتمعوا بعد مدة طويلة يدفعهم أحد اصدقائهم للكتابة بدمهم داخل كتاب جلدي بدمهم بحجة انها لعبة ولكن يبدو أن هذه الليلة ستكون بداية لعنة تقلب حياتهم رأساً على عقب المسلسل قدم مزيج من التشويق والغموض والرعب كونه يكشف ماضى الشخصيات من خلال تواتر الأحداث استغرق محمد أمين راضى فى كتابة العمل عامين .
المسلسل انتاج عام 2013 ويعتبر المسلسل التعاون الثالث بين الثنائى كندة علوش وعمرو يوسف بعد فيلمى برتيتا وواحد صحيح عام 2011 .
الموسيقى التصويرية للعمل من ابداع هشام نزيه وشارك فيها اوركسترا مكونة من 40 عازف بكى المؤلف محمد أمين راضى عند هدم ديكور المسلسل لتعلقه به لطول مدة التصوير داخل لوكيشن واحد .
اعتمد العمل على أفكار فلسفية بالعمل حول كتاب يسطر أعمال الاصدقاء السته فى الدنيا كما تكتب اعمالنا فى الصحائف ونحاسب عنها فى الآخرة.
محمد ممدوح نيران صديقة

الكبريت الأحمر

تأليف عصام الشماع بطولة : أحمد السعدني -ريهام حجاج – داليا مصطفى – سيمون -عبد العزيز مخيون اخراج سيف يوسف حوادث حرائق متتالية بحى شعبى يشاع انها بسبب قوى شريرة ، الأمر الذى يدفع الضابط معتز للتحري عن الأمر داخل الحى وتنقلب بعدها حياته لجحيم خاصة بعد مشادة مع مشعوذ هناك وتبدأ أمور غريبة فى الحدوث له .
المسلسل 30 حلقة تجمع بين الرعب والتشويق والفنتازيا و انتاج عام 2016 وهو مكون من جزئين.

صرح بعض الفنانين أن أجواء كواليس العمل كانت مملوءة بالرعب وباحداث غريبة فعلى سبيل المثال كان هناك طلاسم مكتوبة على زجاج احد النوافذ داخل حمام وعندما حاول البعض مسحها كانت لا تمسح يكل الطرق !

وصرحت داليا مصطفى عن إصابة أحد العاملين المسئولين عن مسح الطلاسم بكسر فى ساقه والآخر تعرض لحادث بعدها !

اضطرت سيمون لخسارة 8 كيلو جرام من وزنها من أجل تجسيد شخصيتها فى المسلسل كجنية تغوي الرجال . على الرغم من اتهام المسلسل بإثارته للجدل حول التركيز على الدجل والشعوذة إلا أن صناع المسلسل صرحوا بأنه على العكس يحاربها وحظى بنسب مشاهدة مرتفعة دفعت القائمين عليه لعمل جزء ثانى.

الكبريت الأحمر

زودياك

مجموعة من الشباب يقعوا ضحية لعنة فرعونية تجعل كل شخص منهم عرضة لأن يُقتل بطريقة تناسب برجه الفلكي.. فيحاولوا العثور على طريقة لينجوا بحياتهم -المسلسل مكون من 15 حلقة ويعتبر أول عمل مقتبس من كتابات دكتور أحمد خالد توفيق مقتبس من كتاب ( حظك اليوم)
مراجعة مسلسل زودياك

٦٠٤ نصيبي وقسمتك

تتفاجئ هدى بزيارة شخص غريب لها ليخبرها أن شخصا ما قد ترك لها منزل بإحدى العزب و يسمى ب ( بيت الرحايمة).. فور ذهابها للمنزل تلاحظ حدوث أشياء غريبة ومخيفة وتطالب بحل لغز يسمى ٦٠٤. 
لاقت القصة تفاعل كبير عن غيرها فهي احدى حكايات الجزء الثاني من مسلسل نصيبي وقسمتك مكونة من ٥ حلقات جمعت بين الغموض والرعب والدراما
٦٠٤ نصيبي وقسمتك

القرين 1978

تدور أحداثه حول شاب يجد شخصاً شبيهٌ له ليحل محله في العمل والمنزل ، لكنه يتورط في جريمة قتل تغير مجري حياته . يعتبر أول مسلسل رعب مصري ، من بطولة الراحل محمود ياسين وشهيرة وليلي حمادة ويتكون من 13 حلقة فقط .

القرين

الغرفة 207

سيناريو وحوار: تامر ابراهيم المسلسل من انتاج MBC Studios وسيعرض على منصة شاهد VIP ولم يتم الإعلان عن طاقم العمل بعد .
احدث الاعمال التى أعلن عن تحويلها لمسلسل للدكتور أحمد خالد توفيق وذلك عقب النجاح المدوي لمسلسل ما وراء الطبيعة للنجم أحمد أمين والذى يعرض على منصة نتفيلكس .
من مسلسلات رعب مصرية المنتظرة المبنية على رواية سر الغرفة 207 والتى تدور أحداثها عام 1968 داخل فندق يحتوي على غرفة مريبة يتعرض كل من يسكن بها لحوادث تودى بحياتهم ومن يستطيع النجاة لا يجروء على رواية ما شاهده داخل هذه الغرفة .
مسلسل الغرفة 207

شارك في قائمة مسلسلات رعب مصرية

  • كريم وهدان
  • رشا بدر
  • آلاء فتحي
  • اسامه سعيد
Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *