قوائم الأفلام افلام دراما

أفضل افلام دراما 2022 .. افلام درامية عالية ستؤثر على عواطفك

افلام دراما 2022

في بداية قائمة افلام دراما 2022 يمكن القول أن هذا العام سيشهد جرعة درامية عالية تؤثر على عواطفك، ويممكنا القول ان هناك العديد الإصدارات السينمائية التي تنتمي لنوعية الأكشن المحبوبة من قبل الجمهور الذي يهدف للإقبال علي صالات السينما من جديد بجانب متابعة المنصات خصوصاً بعدما تسبب تفشي وباء “كورونا” المستجد في إغلاق عديد دور العرض بمختلف أنحاء العالم لمنع التجمعات المتسببة في تفشي العدوي.

قائمة افلام رعب 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام

ولكن بعد تعافي السينما بشكلٍ كبير في عام 2021، بدأت الأمور في أن تعود إلي ما كانت عليه في السابق، وسيكون هناك تعددٍ كبير في الفئات السينمائية المختلفة، ومنها الدراما التي تارةٍ تدور في إطار من الواقعية، وتمتلئ بالمشاعر المؤثرة تارةً أخري، وتتسم أيضاً باللحظات العذبة التي يمكن تذكرها عقب التفرغ من المشاهدة، لذا فيما يلي أستعرض وإياكم قائمة افلام دراما 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام:

أفضل افلام دراما 2022

Downton Abbey: A New Era

18 مارس 2022

نبدأ قائمة افلام دراما 2022 بهذا العمل الذي يعد الجزء الثاني من الفيلم الدرامي البريطاني “Downtown abbey”، والذي تدور أحداثه عن رغبة اللورد والسيدة “جرانثام” في تجميع عشاق السينما في “يورك شاير” أثناء عطلة الكريسماس.

Thirteen lives

15 إبريل 2022

العمل الذي يعد أحدث أفلام المخرج “رون هاوارد” ومن بطولة “كولين فاريل” و”فييجو مورتنينسن”، و تدور أحداثه عن قصة حقيقية عام 2018 عن عملية إنقاذ لفريق كرة قدم ومدربهم ظلوا حبيسين أحد الكهوف ” لمدة تزيد عن 18 يوم.

Hollywood Director Ron Howard Begins Filming Thirteen Lives - Entertainment

The Northman

22 أبريل 2022

فيلم درامي تاريخي حربي للمخرج الشاب “روبرت إيجرز” تدور أحداثه عن أمير فايكينج يحاول الإنتقام من هؤلاء الذين تسببوا في مقتل والده.

 

Elvis

24 يونيو 2022

فيلم سيرة ذاتية للمخرج “باز لهرمان”، ومن بطولة “أشتون باتلر” و”توم هانكس” يتناول سيرة مغني الروك أند رول الشهير “ألفيس برسلي”.

أفلام 2022

فيلم المخرج دافيد أو راسيل الجديد

4 نوفمبر 2022

واحد من اهم افلام دراما 2022 على الإطلاق للمخرج والمؤلف “دافيد أو راسيل”، ومن  بطولة كوكبة من النجوم علي رأسهم “كريستيان بيل” و”مارجو روبي” و”روبرت دي نيرو” و “أنيا نايلور جوي”.

أفلام 2022

She Said

18 نوفمبر 2022

فيلم درامي 2022 عن قصة حقيقية من بطولة النجمة “كاري موليجان” وإخراج “ماريا شريدر” تدور أحداثه عن العمل الذي قامتا به الصحفيتين “جودي كانتور” و”ميجان توهيي” من أجل الكشف عن الفضائح الجنسية المتعلقة بالمنتج السينمائي “هارفي وينشيتن”.

أفلام دراما 2022

The Fabelmans

23 نوفمبر 2022

فيلم درامي جديد للمخرج ستيفن سبليبرج يكمل من خلالها مسيرته في الأعمال الدرامية، وسيكون من إنتاج شركة “يونيفرسال” ومن بطولة “سيث روجن” و”ميشيل ويليامز” و”بول دانو”، وسيكون مستوحي من طفولة “سبليبرج” في ولاية “أريزونا” ، من اهم افلام دراما 2022 .

أفلام دراما 2022

Creed 3

23 نوفمبر 2022

فيلم درامي اكشن 2022 وهو الجزء الثالث من سلسلة افلام الملاكمة Creed وسيكون من إخراج “مايكل بي جوردون” بطل الفيلم أيضاً، ويذكر أن النجم الكبير “سيلفستر ستالون” لن يشارك في العمل بعمدا تواجد في الجزئين السابقين بدور الملاكم “روكي”.

 

Creed 3: Release Date, Story Details & News | Screen Rant

Babylon

25 ديسمبر 2022

من افلام دراما 2022 القادمة للمخرج “داميان شازيل” الذي ستدور أحداثه في الفترة التي تحولت من خلالها السينما الصامتة إلي معروضات صوتية، وسيلعب دور البطولة النجوم “براد بيت” و”توبي ماجواير” و”مارجو روبي”.

Babylon (2022) - IMDb

Call Jane

فيلم درامي تم عرضه ضمن فعاليات مهرجان “ساندانس” في يناير هذا العام من إخراج “فيليس ناجي” ومن بطولة “سجورني ويفر” و”إليزابيث بانكس” و”كايت مارا” و”كريس ماسينا” تدور أحداثه  فيث فترة الستينات عن ربة منزل تنضم لمجموعة من السيدات من أجل الدفاع عن حقوق المرأة.

أفلام دراما 2022

Cha Cha Real Smooth

واحدة من معروضات مهرجان “صاندانس” هذا العام، ومن بطولة النجمة “داكوتا جونسون” و”كوبر راييف” تدور أحداثه عن رجل شاب تتوطد صداقته مع أم وإبنتها التي تعاني من التوحد.

اقرأ ايضا: اقوى افلام ومسلسلات ناقشت التوحد

Cha Cha Real Smooth – Still 1

After Yang

ونختتم قائمة افلام دراما 2022 بهذا العمل الذي عرض مسبقاً في مهرجان “كان” العام الماضي وعرض هذا العام في مهرجان “صندانس”، الفيلم يكتبه ويخرجه ويقوم بعمل مونتاجه الكوري الجنوبي “كوجوندا” ومن بطولة النجم الموهوب “كولين فاريل” الذي تدور أحداثه داخل عالم يتم فيه شراء الأطفال الآليين كجليسات أطفال حية حيث يحاول أب وإبنته إنقاذ حياة أحد أفراد أسرتهما الآليين “يانج” الذي أصبح غير مستجيب معهم.

After Yang movie review & film summary (2022) | Roger Ebert
اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *