افلام دراما قوائم الأفلام

أفضل أفلام دراما 2022 ننصحك بمشاهدتها

أفلام دراما 2022

ما هي إلا ساعات قليلة وينقضي موسم 2022 السينمائي الذي كان متوسطاً حمل معه الكثير من الأعمال الجيدة وإخري محبطة لم تكن بالمستوي المطلوب، ولهذا سأسلط الضوء في هذا المقال علي أفلام دراما 2022 التي عرضت خلال أشهر السنة بأكملها.

أفضل أفلام دراما 2022 ننصحك بمشاهدتها 1

                                            أفضل افلام 2022 – ترشيحات بيهايند ذا سين لهذا العام

أفلام دراما 2022

Death on the Nile

11 فبراير 2022

نبدأ قائمة أفلام دراما 2022 بهذا العمل الذي يستكمل مغامرات المحقق البلجيكي “هيركول بوارو” الذي يقضي إجازةٍ شخصية ب”مصر” علي متن الباخرة “الكرنك”، ولكن تحدث جريمة قتلٍ غامضة يتعين علي “بوارو” إستخدام مهاراته من أجل معرفة القاتل والبحث عن ملابسات تلك الجريمة.

After Yang

4 مارس 2022

الفيلم الذي عرض مسبقاً في مهرجان “كان” العام الماضي وعرض هذا العام في مهرجان “صندانس”، الفيلم يكتبه ويخرجه ويقوم بعمل مونتاجه الكوري الجنوبي “كوجوندا” ومن بطولة النجم الموهوب “كولين فاريل” الذي تدور أحداثه داخل عالم يتم فيه شراء الأطفال الآليين كجليسات أطفال حية حيث يحاول أب وإبنته إنقاذ حياة أحد أفراد أسرتهما الآليين “يانج” الذي أصبح غير مستجيب معهم.

Downton Abbey: A New Era

18 مارس 2022

نبدأ قائمة افلام دراما 2022 بهذا العمل الذي يعد الجزء الثاني من الفيلم الدرامي البريطاني “Downtown abbey”، والذي تدور أحداثه عن رغبة اللورد والسيدة “جرانثام” في تجميع عشاق السينما في “يورك شاير” أثناء عطلة الكريسماس.

The Northman

22 أبريل 2022

فيلم درامي تاريخي حربي للمخرج الشاب “روبرت إيجرز” تدور أحداثه عن أمير فايكينج يحاول الإنتقام من هؤلاء الذين تسببوا في مقتل والده.

Men

20 مايو 2022

فيلم المخرج “أليكس جارلاند” الجديد ومن بطولة “جيسي باكلي”، تدور أحداثه عن “هاربر مارلو” التي تتعرض إلي مأساة شخصية تجعلها تذهب إلي أحد النزل الريفية من أجل الشفاء النفسي والمعنوي، ولكنها لم تكن تدري أنها مقبلة علي مأساة أكبر بكثير مما كانت تتصور.

Top Gun Maverick

27 مايو 2022

أفضل فيلم ضمن قائمة أفلام دراما 2022 وأفضل أفلام السنة من وجهة نظر شخصية، وحالة سينمائية متكاملة الأركان ستجعل مهمة أية صانع سينما صعبة من أجل أن يعلو بمستوي أفلام الدراما والأكشن فوق ما قدم هنا، الفيلم بالطبع من بطولة النجم المتفاني “توم كروز” وهو الجزء الثاني لفيلم Top Gun انتاج عام 1986 ، حيث تدور أحداثه بعد أكثر من ثلاثين سنة أصبح من خلالها “بيت مافريك” واحداً من أكفأ ضباط القوات الجوية، حيث يكلف بتدريب مجموعة من الطيارين الشبان لأجل تنفيذ أحد المهمات الصعبة التي تحتاج إلي خبرة “مافريك” وتمريرها للفريق الجديد كي يتحقق الهدف المنشود بكل نجاح.

Hustle

3 يونيو 2022

فيلم من بطولة النجم “أدم ساندلر” تم عرضه علي منصة “نتفليكس”، وتدور أحداثه عن “ستانلي شوجرمان” كشاف لاعيبي كرة السلة الذي يكتشف أحد الاعبين الإسبان البارع جداً في الرياضة، ليقرر الإشراف عل تدريبه وصناعة نجمٍ منه في الوقت الذي يسعي فيه لتحقيق حلمه والعمل كمدربٍ لكرة السلة.

 

Cha Cha Real Smooth

17 يونيو 2022

واحدة من معروضات مهرجان “صاندانس” هذا العام، ومن بطولة النجمة “داكوتا جونسون” و”كوبر راييف” تدور أحداثه عن رجل شاب تتوطد صداقته مع أم وإبنتها التي تعاني من التوحد.

اقرأ ايضا: اقوى افلام ومسلسلات ناقشت التوحد

Elvis

24 يونيو 2022

فيلم سيرة ذاتية للمخرج “باز لهرمان”، ومن بطولة “أشتون باتلر” و”توم هانكس” يتناول سيرة مغني الروك أند رول الشهير “ألفيس برسلي”.

Thirteen lives

5 أغسطس 2022

من اقوى أفلام دراما 2022 العمل الذي يعد أحدث أفلام المخرج “رون هاوارد” ومن بطولة “كولين فاريل” و”فييجو مورتنينسن”، و تدور أحداثه عن قصة حقيقية عام 2018 عن عملية إنقاذ لفريق كرة قدم ومدربهم ظلوا حبيسين أحد الكهوف ” لمدة تزيد عن 18 يوم.

The Woman King

16 سبتمبر 2022

فيلم تاريخي من بطولة النجمة “فيولا دافيس” تدور احداثه في الثمانينات عن مجموعة من المقاتلات الإفريقيات الاتي يتكفلا بالدفاع عن مملكة “داهومي” بكل ما آوتوا من قوة وبأس لا يوجد مثيل لها عند أحد، وحينما يداهم المملكة خطر جديد، تعتزم قائدة المجموعة “نانيسكا” قيادة مجموعة جديدة من المقاتلين من أجل التصدي لهذا الخطر الذي يهدد حياة سكان “داهومي” و يتسبب في القضاء عليهم.

Blonde

16 سبتمبر 2022

فيلم من بطولة النجمة “آنا دي آرماس” تم عرضه علي منصة “نتفليكس”، ويتناول السيرة الذاتية للنجمة الراحلة “مارلين مونرو”.

Argentina 1985

29 سبتمبر 2022

فيلم أرجنتيني تم إختياره ضمن قائمة الأفلام التي من الممكن أن يتم ترشيحها لجائزة أوكسار أفضل فيلم عالمي، وتدور أحداثه عن مجموعة من المحامين قاموا بالتصدي للدكتاتورية في البلاد بكل ضراوة.

Amesterdam

7 أكتوبر 2022

الفيلم الجديد للمخرج والمؤلف “دافيد أو راسيل”، ومن  بطولة كوكبة من النجوم علي رأسهم “كريستيان بيل” و”مارجو روبي” و”روبرت دي نيرو” و “أنيا نايلور جوي”، وتدور أحداثه عن ثلاث أصدقاء يصبحوا مشتبه بهم في جريمة قتل رصدوها بأعينيهم.

أفلام 2022

Tar

7 أكتوبر 2022

فيلم النجمة “كيت بلانشيت” الجديد، ومن تأليف وإخراج “تود فيلد” تدور أحداثه عن رحلة الموسيقار الشهير “ليديا تار”.

Triangle of Sadness

7 أكتوبر 2022

فيلم المخرج “روبن أوستلاند” الجديد تدور أحداثه عن شاب وصديقته يتم دعوتهما لقضاء بعض الوقت علي متن باخرة مخصصة للأثرياء، ولكن تنقلب الأمور حينما يتعرض ركاب الباخرة لمشكلةٍ ما تجعلهم يحاولون البقاء علي قيد الحياة.

Decision to Leave

14 أكتوبر 2022

مرشح كوريا للأوسكار هذا العام ، وتدور أحداثه عن محقق يقع في غرام أرملة غامضة بعدما أصبحت مشتبه بها في إحدي الجرائم التي يحقق فيها.

The Good Nurse

26 أكتوبر 2022

فيلم من بطولة “إيدي ريدماين” و”جيسكيا شاستين” تدور أحداثه عن الممرضة “إيمي لوهرجان” الذي تعتليها صدمة كبيرة حينما تعرف أن زميلها “تشارلز كولن” متهم بقتل العديد من المرضي بلإستخدام أدوية الإنسولين و”دايجوكسين” دواء القلب الشهير دون أن يسيل أية نقطة دم.

All Quiet on the Western Front

28 أكتوبر 2022

مرشح ألمانيا للأوسكار هذا العام تدور أحداثه عن “باول بومر” الأماني الشاب الذي يتقدم هو وزملائه للتطوع والمشاركة في الحرب الأمانية ضد فرنسا عام 1914 ، ولكنه لم يكن يدري “باول” ورفاقه بأن ما سيلاقوه هو أسوء ما قد يتعرض إليه المرء في حياته.

Call Jane

28 أكتوبر 2022

فيلم درامي تم عرضه ضمن فعاليات مهرجان “ساندانس” في يناير هذا العام من إخراج “فيليس ناجي” ومن بطولة “سجورني ويفر” و”إليزابيث بانكس” و”كايت مارا” و”كريس ماسينا” تدور أحداثه  فيث فترة الستينات عن ربة منزل تنضم لمجموعة من السيدات من أجل الدفاع عن حقوق المرأة.

أفلام دراما 2022

Armageddon Time

28 أكتوبر 2022

فيلم المخرج “جيمس جراي” ومن بطولة النجوم “أنتوني هوبكينز” و”آن هاثاوي” تدور أحداثه مقتبسة من طفولة المخرج فترة ترشيح “رونالد ريجان” لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

Holy Spider

28 أكتوبر 2022

مرشح الدنمارك للأوسكار هذا العام، وتدور أحداثه مقتبسة عن قصة حقيقية عن صحفية تحقق في جرائم قتل سيدات ليل يتم قتلهم علي يد مجرم يدعي أنه ولد لتنفيذ هذه المهمة وتطهير إيران من هولاء السيدات.

Causeway

4 نوفمبر 2022

فيلم النجمة “جينفر لورانس” الجديد تدور أحداثه عن عن “لينزي” التي تتعرض لإصابة علي مستوي الدماغ خلال تواجدها مع الجيش الأمريكي في “أفغانستان”، وتجبرها علي العودة إلي الوطن من جديد، حيث تحاول التأقلم علي الحياة من جديد والتواجد وسط الناس وخصوصاً مع أمها وصديقها “جيمس”.

The Fabelmans

11 نوفمبر 2022

فيلم درامي جديد للمخرج ستيفن سبليبرج يكمل من خلالها مسيرته في الأعمال الدرامية، وسيكون من إنتاج شركة “يونيفرسال” ومن بطولة “سيث روجن” و”ميشيل ويليامز” و”بول دانو”، وسيكون مستوحي من طفولة “سبليبرج” في ولاية “أريزونا”

She Said

18 نوفمبر 2022

فيلم درامي 2022 عن قصة حقيقية من بطولة النجمة “كاري موليجان” وإخراج “ماريا شريدر” تدور أحداثه عن العمل الذي قامتا به الصحفيتين “جودي كانتور” و”ميجان توهيي” من أجل الكشف عن الفضائح الجنسية المتعلقة بالمنتج السينمائي “هارفي وينشيتن”.

She Said' Review: A Quiet Thriller That Speaks Volumes - The New York Times

Bones and All

18 نوفمبر 2022

فيلم المخرج “لوكا جوادنينو” ومن بطولة “تيموثي شالاميه” و”تايلور راسيل” تدور أحداثه في إطار رومانسي عن عاشقان يخوضا سوياً رحلة عبر أمكان كثيرة في أمريكا، وهما الذات يتبرا من آكلي لحوم البشر.

Eo

18 نوفمبر 2022

فيلم بولندي ضمن إختيارات الأوكسار لقائمة الأفلام العالمية يقدم منظوراً للحياة من وجهة نظر حيوان الحمار.

The Son

25 نوفمبر 2022

فيلم للكاتب والمخرج “فلوريان زيلر” بعدما قدم فيلم The Father عام 2022، ويتناول الفيلم علاقة الأب “بيتر” بإبنه “نيكولاس” بعدما رغب الأخير بالحياة مع والده وعدم الإستمرار بصحبة أمه وزوجة “بيتر” السابقة “كيت”.

Women Talking

2 ديسمبر 2022

تدور أحداث الفيلم عن مجموعة من السيدات تعاني من فقدان الإيمان نتيجة سلسلة من الإعتدائات الجنسية من رجال المستعمرة التي يعيشون بها.

Empire of Light

9 ديسمبر 2022

فيلم المخرج “سام مينديز” الجديد ومن بطولة “أوليفيا كولمان” يقدم قصة حب من وحي السينما الجميلة أيام الثمانينات في الساحل الغربي بإنجلترا.

Emancipation

9 ديسمبر 2022

فيلم النجم “ويل سميث” الجديد تدور أحداثه عن أحد العبيد ذوي البشرة السمراء الذي يحاول الفرار بحثاً عن حريته ، وواحد من أقوى افلام الدراما التي تتحدث عن الحرية.

The Whale

9 ديسمبر 2022

فيلم المخرج “دارين أرنوفسكي” الجديد ومن طولة النجم العائد “براندن فرايزر” الذي يقدم شخصية “تشارلي” صاحب الوزن 600 باوند، والذي يحاول التواصل مع إبنته بعد فراقٍ دام لفترةٍ طويلة.

The Banshees of Inisherin

13 ديسمبر 2022

فيلم المخرج “مارتن مكدوناه” الجديد ومن بطولة النجوم “كولين فاريل” و”براندن جليسون” الذان يجسدان شخصيات صديقان يقرر أحدهما إنهاء علاقته بالأخر دون سبب أو مبرر لذلك.

Bardo, False Chronicle of a Handful of Truths

16 ديسمبر 2022

فيلم المخرج “أليخاندرو إينياريتو” الجديد المتسوحي من تفاصيل من حياتهـ وتدور أحداثه عن صحفي وصانع للأفلام الوثائقية يعود لموطنه المكسيك للحصول علي تكريمٍ ما، ولكنه يتعرض لأزمة وجودية وتضارب الماضي مع الحاضر بصورة لا تدور سوي في الخيال.

Babylon

25 ديسمبر 2022

من أفلام دراما 2022 المهمة للمخرج “داميان شازيل” الذي ستدور أحداثه في الفترة التي تحولت من خلالها السينما الصامتة إلي معروضات صوتية، ويلعب دور البطولة فيه النجوم “براد بيت” و”توبي ماجواير” و”مارجو روبي”.

 Close

مرشح بليجا للأوسكار هذا العام، وتدور أحداثه عن صديقان ينفصلان عن بعضهما البعض، ولكن تحدث كارثة نععل واحدٍ منهم في حالة من الألم النفسي والضيق الذي لا حد له.

White Noise

30 ديسمبر 2022

ونختتم قائمة أفلام دراما 2022 بأخر أفلام السنة ، وهو من كتابة وإخراج “نواه بومباخ” وبطولة “آدم درايفر”، وتدور أحداثه عن “جاك جلادني” وعائلته الذي تصيب بلدتهم كارثة كيمائية تجعلهم يخاوفون من الموت، وفي صراع من أجل البقاء علي قيد الحياة.

 


اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.