رمضان 2019مقالات

وتبدأ الرحلة مع ” باسل الخياط “

قصة مسلسل الرحلة :

-تدور أحداث مسلسل الرحلة حول مجموعة أشخاص مرضي نفسيين يلتقون على متن رحلة طائرة.

قصة مسلسل الرحلة

سيناريو مسلسل الرحلة :

-اعتمد المسلسل علي أسلوب السرد الهاديء حيث أنه ينسج خيوطه ويبني شخصياته بكل هدوء وجاء ذلك واضحاً من خلال التصاعد البطيء للأحداث، كما كان بخيلاً في الكشف عن خيوطه وتفاصيله وهذا شيء فعال جداً في خلق الغموض والمسلسل لم ينجح فقط في خلق الغموض بل نجح أيضاً في خلق التشويق والإثارة فقد تمنيت لو كان بإستطاعتي تحميل المسلسل كاملاً كما أفعل عادةً بالمسلسلات التي أُشاهدها وأُنهي مشاهدته في يومين أو ثلاثة علي الأكثر، بناء الأحداث وتطورها ممتاز ففي الحلقة الأولي كان التركيز علي العلاقات بين شخصيات المسلسل والمشكلة التي تواجه كل علاقة وبعد الوصول للحلقة الخامسة تعقدت العلاقات أكثر وأكثر والشيء الرائع أنه علي الرغم من تعدد هذه العلاقات وتعقدها التنقل بين هذه العلاقات كان سلس دون التسبب بحدوث إرتباك للمشاهد أو صعوبة في متابعة الأحداث وهذا يحسب لكاتب السيناريو “عمرو الدالي”.

اداء الممثلين :

-التمثيل كان رائعاً وملفتاً للنظر فنجد “باسل خياط” يقدم أداءاً رائعاً ولا أبالغ إن قلت عظيماً حيث نجح من خلال تصرفاته وأفعاله الغريبة وطريقة حديثه في أن يكون مصدر قلق للمشاهد في كل مشهد يتصدره كما نجح أيضاً في الحصول علي بعضاً من تعاطفه ويجب أن أُشيد بالتوظيف الرائع للموسيقي التصويرية في مشاهده.

-“ريهام عبد الغفور” قدمت أداءاً رائعاً ونجحت في تكوين ثنائي رائع مع “باسل خياط” حيث كانت المشاهد بينهما رائعة جداً كما كان المكياج الخاص بها جيداً فهي لم تكن تلك المرأة الجميلة التي تعاني من مشكلة نفسية بل كان مظهرها يوحي بذلك.

“حنان مطاوع” الممثلة المظلومة القادمة بقوة هذه السنة حيث إستطاعت إستغلال كافة اللحظات الدرامية التي أُتيحت لها وقدمت أداءاً رائعاً ومؤثراً ولو إستمرت علي هذا المنوال أعتقد أنها ستكون أفضل ممثلة في دور مساعد لهذه السنة، وأستطيع أن أقول الآن أنها تستطيع أداء بطولة منفردة بجدارة.

-“ثراء جبيل” كان ظهورها جميلاً ومفعماً بالحيوية.

-أما بقية الممثلين فلدي تحفظات علي إختيارهم لأدوار مهمة في المسلسل فهم لم يضيفوا أي شيء للمسلسل علي الرغم من إتاحة المساحة والفرصة لهم وجاء تمثيلهم ضعيفاً ومخيباً للآمال ولا يليق بأهمية الدور.

باسل خياط الرحلة

الإخراج :

-الإخراج كان جيداً وجميلاً إختيار الكادرات ساهم في خروج بعض المشاهد بطريقة رائعة أشبه بالتحف الفنية كما كان توظيف الإضاءة والموسيقي التصويرية موفقاً وكل هذا يحسب للمخرج “حسام علي”.

-بداية قوية ومبشرة جداً من مسلسل “الرحلة ” نجح خلالها في خلق كل ما يريد من غموض وإثارة وتشويق كما أنه يواصل إبهارنا كل حلقة ويبدو أن مازال في جعبته الكثير وأعتقد أنه يسير بخطي ثابتة وبهدوء نحو القمة.

بقلم : محمد عرفان

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock