مراجعات افلام

هل يستحق The Pursuit of happiness كل هذه الشهره

قصة فيلم The Pursuit of happiness

تدور أحداث فيلم The Pursuit of happiness حول (كريس) الذي يبحث عن السعادة له ولأسرته الصغيرة التي تتكون من زوجة وطفل، تتصاعد الأحداث وتتركه زوجته وتهجره، يحدث له الكثير من المشاكل والمعاناة في حياته ولكنه بشجاعة يتخطاها ويحصل علي ما يريد.

لماذا تشاهد The Pursuit of happiness

– شاهدت فيلم The Pursuit of happiness أكثر من مرة .. لاني أحب الافلام التي تعطيني تحفيز لحياتي ومستقبلي .. في هذا الفيلم “كريس” عمل في وظيفة لم يكن كان يتمناها منذ صغره ولكن فكرة أنك تعاني معاناة شديدة للوصول لهدف معين … فهذا يعتبر إنجاز ونجاح كبير .

يدخلنا المخرج “غابرييل موكينو” لحياة “كريس” المليئة بالحزن والألم والضعف والحب .. فكانت زوجته تحبه ولكنها لا تحتمل الحياة الفقيرة .. ، “كريس” يعمل في بيع جهاز طبي .. فكان معظم الأطباء بالنسبة لهم غير ضروري ومكلف ..ولكنه طوال الوقت يبحث عن عمل أفضل

ل “كريس” ضغوطات في حياته من ناحية دفع الضرائب وعدم بيع الجهاز الطبي، أيضا زوجته كنت أعتقد منذ مشاهدتي للفيلم أنها ستسانده وستشجعه للبحث عن عمل أفضل ولكن حدث العكس أنها بدأت تكره ولا تشجعه علي شئ، حتي بعد أن وجد “كريس” فرصة لعمل أفضل .. بدأت في الأستهزاء به .

الزوجة هنا لم تكن صبورة علي “كريس” … فقدت الأمل فيه .. تركته لأنها ليست سعيدة رغم محاولات “كريس”العديدة.

من هو بطل The Pursuit of happiness

– شخصية “كريس” في فيلم The Pursuit of happiness هي شخصية طبيعية مثلنا … تحب أن تبحث عن السعادة … تحصل علي وظيفة تليق به وبذكائه .. ولكنه شخص مصر علي تحقيق حلمه .. شخص شجاع وقوي يعرف ماذا يفعل في حياته … يحاول دائما أن يكون جيد مع زوجته حتي ولو كانت سيئة معه .. هذه هي الشخصية التي أريد أن اكون مثلها في صبره وشجاعته لتحقيق هدفه … الأداء التمثيلي من ” ويل سميث” عظيم جسد هذه الشخصية باحترافية … تأثرت به كثيرا في بعض المشاهد … ممثل ممتاز ولكن اختياراته سيئة في الفترة الأخيرة.

– المخرج “غابرييل موكينو” شاهدت له هذا الفيلم وفيلم “7 pounds” أسلوبه مميز في الافلام الحزينة .. فانه يعطينا شعور الشخصية عن طريق اختيراته للكادرات المناسبة لكل مشهد وتناسق الالوان … واختياره للممثلين .. التصوير هنا لم يكن فيه ابداع من الناحية البصرية … ولكنه اهتم اكثر بحياة الشخصية وذاتها.

– سيناريو The Pursuit of happiness هنا لم يكن معقد فأنت تسرد قصة حياة شخص … تميز السيناريو انه ملئ بالواقعية والحب والحزن والألم … فكرة صوت “ويل سميث” وهو يحكي قصة حياته كانت جميلة جدا .. مثل Forrest gump” .

شخصية “كريس” لم تكن معقدة في كتابتها بل معقدة في إظهارها بهذا الشكل .

– كانت الموسيقي لها دور كبير في سرد حياة “كريس” في وقت الالم والحزن والفرحة .. موسيقي رائعة واسمعها كثيرا ..

بقلم : ماركو عز

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock