مراجعات افلام

هل يأكل الثعبان ذيلة ؟؟ – مراجعة فيلم Predestination

فيلم Predestination واحد من الأفلام التى للأسف من الصعب إيجاده فى مفضلات أى شخص إلا انه فيلم متميز جدا و أهم ما يميزه هو فكرته التى عبرت حاجز الجنون و ولكن الأهم من ذلك هو طريقة التنفيذ و التعبير عنها من خلال سيناريو و طريقة سرد كانت أكثر من رائعة لذا دعونى أسهب بالتفاصيل ..



السيناريو :
– السيناريو هو الأساس الأهم فى فيلم Predestination بالذات بالإضافة الى فكرته المجنونة بالطبع و اذا سألت نفسك هل كان يمكن لهذه القصة أن تسرد بصورة أخرى ؟؟ و ستظل تفكر لفترة حتى تجد ان ذلك تقريباً مستحيل و ان حاولت سرد الأحداث لنفسك أو لأحد الأصدقاء فلن تستطيع غالباً أيضاً و أتمنى ألا تسئ فهمى بأن الفيلم معقد بل بالعكس الفيلم قدم حبكته بأبسط الطرق الممكنة و كانت النهاية واضحة و مفهومة تماماً و لكن النقطة الأهم كانت طريقة سرد هذا الفيلم و التى تذكرنى أحيانا ببعض طرق السرد فى أفلام كريستوفر نولان التى تتلاعب بالزمن ليجعل من فيلمه تجربة أكثر امتاعاً.

 

اقرأ ايضاً اقوى افلام الاثارة والتشويق

الفيلم أيضا يجعلك دائماً متيقظ و خاصة فى النصف الثانى من الفيلم تتلاحق من فترة لأخرى صدمات تفاجئك فى الحبكة بشكل ممتع جداً حتى مفاجأة النهاية التى عندما تراها ستجد أن اكتشاف الأمر لم يكن بتلك الصعوبة .
– من ميزات السيناريو أنه عندما تشاهد هذا الفيلم مرة ثانية و كانت كل الأشياء واضحة لك بالطبع ستجد روعة الإخراج و الأداء الممتاز من الممثلين بالإضافة لروعة السرد و السيناريو المتميز و كذلك روعة الحوار و مدى أهميته فى فك اللغز و هو النقطة التالية .


-حوار فيلم Predestination فوق أنه كان حقا رائعا و يلمس الإنسانية بداخل كل منا بشكل ذكى و يثير فكرك و يشغل عقلك فى بعض الأمور أحيانا و لكنه أيضاً حوار ذكى كان يعطيك تلميحات طوال الطريق الى النهاية لكنك لم تفهمها فهما كاملا الا بنهاية الفيلم و المشهد الختامى الرائع.

الممثلين و شخصياتهم :
– فيلم Predestination يحتوى على عدد يمكن وصفه بالقليل من الشخصيات و كذلك الممثلين مما جعل لهم فترة أطول على الشاشة و فرصة أكبر للإبداع و التميز :
أبدا بالحديث عن  “سارة سنوك ” التى كان لها الوقت الأطول على الشاشة و التحولات الكبرى فى الشخصية و كان أداءها رائعا و معبر بصدق عن ما بداخل الشخصية و استطاعت الإقناع خاصة بحدوث تحول جذرى سيحدث للشخصية و هو ما سيغير من طريقة الأداء و التعبير بالكامل و قد نجحت بهذا الإختبار و بامتياز .

نذهب الى الممثل الثانى و الذى كان المفضل لى فى هذا الفيلم و هو ” إيثان هوك ” الذى قدم أداءً كلمة رائع يصعب أن تعبر عنه و ربما أثناء المشاهدة لن تستوعب روعة الأداء بالكامل لعدم اكتمال جوانب الشخصية بالكامل الا فى نهاية الفيلم فأنصح بمشاهدة الفيلم لتقدير هذا الأداء الرائع حق قدره و قد ختمه ختاماً ممتازاً بمشهد رائع .


الإخراج :
– الإخراج هو تلك الأداة الهامة التى تنقل إلينا صورة ما يحدث فى السيناريو و كان لدى الأخوان سبيرج كل العوامل لإخراج فيلم متميز كما أوضحت و هم لم يضيعوا الفرصة و قدموا إخراجا رائعاً ساعد هذه العناصر على الظهور بالشكل المتميز الذى خرجت به .

الفيلم أيضاً به بعض الأفكار الإبداعية التى لا أستطيع نسبها لشخص بعينه مثل فكرة الفيلم بالطبع أو تأثير التنقل عبر الزمن أو شكل الجهاز نفسه و كذلك تأثير القفز عبر فجوات الزمن على الإنسان و لابد من أخذ ذلك بالإعتبار .


الآن سأتحدث عن السلبيات التى تكاد تكون نادرة فى الفيلم و قبل الحديث عنها أود أن أوضح أن هذا الفيلم قد عبر مرحلة المشاكل الكبيرة أو المعتادة و وصل الى مرحلة التفاصيل الدقيقة و المشاكل البسيطة التى لا تذكرها أصلا فى حالة الأفلام العادية فدعونا نبدأ بالسلبية الأولى و هى المكياج الذى لم يكن موفقا فى ما لا يقل عن مشهدين فى الفيلم و لم أستطع تقبل ذلك و النقطة السلبية الثانية هى بعض التصرفات من الشخصيات و التى كان من المفترض أن تغيرها أو تعدل من ردة فعلها و كان ذلك من الأمور التى تؤرقنى فى أفلام السفر عبر الزمن و التى تتحدث عن القضاء و القدر الذى لا يمكن تغييره كما فى فيلم Triangle .

فى النهاية فيلم Predestination هو تحفة فنية أخرجها لنا الأخوان سبيريج و جسدها سارة سنوك و إيثان هوك و جميعهم أبدعوا لذا أنصح بمشاهدة هذا الفيلم و أكثر من مرة .
تقييم الفيلم هو 9/10

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "هل يأكل الثعبان ذيلة ؟؟ – مراجعة فيلم Pre..." A few seconds ago

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock