مقالات

هل حقاً تعرف من هو آل باتشينو؟

“ألفريدو جيمس باتشينو”*ولد ألفريدو في نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) في 25 أبريل 1940. نشأ الفريدو في عائلة فقيرة، أبوه كان بائع متجول. كان آل باتشينو مهتم بالتمثيل منذ صغره حيث كان شغوفاً بالمسرح. كان الطفل الوحيد لمهاجرين إيطاليين من صقلية انفصلا عندما كان طفلا.وبعد ذلك،انتقل والد باتشينو إلى كاليفورنيا ورٌبي باتشينو على يد والدته وجديه في برونكس.على الرغم من اتصافه بالخجل عندما كان طفلاً، فقد أظهر موهبةً في التمثيل في سن المراهقة.

وفي وقت لاحق، قُبل في المدرسة الثانوية للفنون المسرحية. مع ذلك، فقد كان طالباً ضعيفاً في دراسته، حيث رسب في معظم مواده قبل تركه للدراسة في سن السابعة عشرة.بعد تركه للدراسة، عمل باتشينو في مجموعة متنوعة من الوظائف قبل انتقاله إلى قرية غرينتش عام 1959 لمتابعة أحلامه في أن يصبح ممثلاً في يومٍ ما.

كان أول ظهور لـ آل باتشينو فى السينما كان بفيلم “Me, Natalie” عام 1969. لم يتزوج آل باتشينو لكن لديه 3 أبناء وهم جولى مارى والتوأم أنطون جيمس وأوليفيا روز.

*رآه المخرج العالمى”فرانسيس فورد كوبولا” على المسرح وأعجب بأدائه لذلك اختاره للقيام بدور شخصية زعيم المافيا “Michael Corleone” فى الفيلم الأعظم في التاريخ الاب الروحي “The Godfather” ليكون آل باتشينو بهذا الاختيار بطلاً لأحد أعظم وأقوى الأدوار التي قدمتها السينما الأمريكية.

*ويأتي لنا بفيلم الوجه ذو الندبة “Scarface” تحفه المخرج “براين دي بالما” يعتبر واحد من أفضل الأفلام التي قدمها آل باتشينو التي لن تستطيع أن تغمض عينيك إذا شاهدتها.حيث قام آل باتشينو بدور مهرب الكوكايين “Tony Montana” الذي أصبح أحد أكبر بائعي المخدرات في الولايات المتحدة. وبالرغم من آداءه الرائع في الفيلم لم يترشح لجائزة الأوسكار.

الجوائز الحائز عليها آل باتشينو و الترشيحات: 

Academy Awards, USA:

ترشح باتشينو لثمان جوائز اوسكار و حصل على جائزة اوسكار واحدة عن فيلم “Scent of a woman”.

Golden Globes ,USA:

رشح ل18 جائزة “جولدن جلوب” وحصل على 4 جوائز عن دوره في أفلام:

-Scent of a woman.

-Serpico.

-Angels in America.

-You Don’t know jack.

من أهم و افضل اعمال آل باتشينو:

-The Godfather.

-The Godfather part:II.

-Scarface.

-Scent of a woman.

-Dog Day afternoon.

-And Justice for all.

-The Devil’s advocate.

-Heat.

-Serpico.

-The Godfather part:III.

 

بقلم : نوران طنطاوي

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "هل حقاً تعرف من هو آل باتشينو؟" A few seconds ago

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock