قوائم الأفلامرمضان 2020مقالات

نيللي كريم راقصة البالية و نجمة الأدوار المُركبة

– نيللي كريم ممثلة وعارضة وراقصة باليه مصرية اسكندرانية مواليد 1974 ، مصرية الاب وروسية والأم، متزوجة من هانى أبو النجا لديها من الأبناء أربعة كريم ويوسف وسيريا وكندة ، تخرجت من معهد الباليه بأكاديمية الفنون واتجهت الى الدراسات العليا فى إخراج فن الباليه بدأت تعرف على أنها واحد من أفضل راقصات الباليه فى مصر ، وفى عام 1999 عرض عليها المخرج أشرف لولي المشاركة في فوازير حلم ولا علم مع الفنان صلاح عبدالله لفتت أنظار الجميع وخصوصا سيدة الشاشة فاتن حمامة التى طلبت من المخرج عادل الأعصر ضمها إلى فريق عمل مسلسل وجه القمر الذى تم عرضه 2002 من هنا كانت
بداية مسيرتها الفنية..

نيللي كريم
نيللي كريم

شاركت فى العديد من الأعمال مثل مسلسل حديث الصباح والمساء ، وسباعية المستحى ،مسلسل ابيض في ابيض ،وفيلم لغه العيون ،وفيلم شباب على الهوا ،والفيلم التركي المصري هروب مومياء وفيلم إسكندرية نيويورك و فيلم غبى منة فيه ،فيلم اشتباك ،فيلم هيبتا ،فيلم الفيل الازرق ،مسلسل ذات ومسلسل لأعلى سعر ، مسلسل سجن النسا ومسلسل احتفاء ومسلسل سقوط حر ، وأخيرا مسلسل ب100 وش
ومن بعدهم تمكنت من لفت أنظار صناع السينما والجمهور إليها من بين بنات جيلها ،اجتهادها واسرارها على نجاحها هو من فتح إليها أبواب المجد والشهرة .

معلومات عن نيللى كريم :

– شاركت فى العديد من مهرجانات الباليه فى مصر ورسيا واخذت جوائز كثيرة منها جائزة تقديره كأفضل راقصة باليه فى مسابقات اليابان والعديد من الجوائز فى مصر ورسيا .

– غيرت اسمها من نيللى محمد إلى نيللى كريم تيمنا بأكبر أولادها.

– حصلت على جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن دورها فى مسلسل العميل 1001 .

 

أفضل أعمال نيللي كريم :

بنت اسمها ذات – عام 2013

يشاركها البطولة : باسم سمرة – انتصار

– مأخوذة من رواية الكاتب “صنع الله إبراهيم” وتدور القصه حول الستين عاما الأخيرة فى مصر ،وهى السنين التي عاشتها ذات حيث نجد ذات التى تعانى من حياتها حياتها مجتمع عانى لمدة 60 عاما ، ثم أتت ثورة عظيمة نجدة لهم .

سجن النسا – عام 2014

يشاركها البطولة : درة – روبي – أحمد داود 

– تدور القصه حول ثلاث نساء تعرضن العديد من المتاعب فى حياتهن ، مما أدى بهن الى ارتكاب جرائم عديدة ،ثم ينتهي الامر بهن فى السجن وتتغير حياتهم عقب اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير والتى يتبدل معها وضع البلاد .

تحت السيطرة – عام 2015

يشاركها البطولة : ظافر العابدين – هاني عادل – محمد فراج

– تدور القصه حول حياة مدمنى المخدرات حيث الزوجه مريم التي عادت إلى الإدمان بعد فترة كبيرة من الإقلاع ، ويحاول أصدقائها وعائلتها فى مساعدتها فى الابتعاد عن الأدوات ومساندتها فى كل وقت .

نيللي كريم
نيللي كريم

سقوط حر  – عام 2016

يشاركها البطولة : إنجي المقدم –  دنيا ماهر

– تدور القصة حول تتهم سيدة مضطربة نفسيا بقتل زوجها وشقيقتها حيث تجدها الشرطة مع أداء الجريمه المسدس بعد القبض عليها ثم تقرر المحكمة دخولها مصحه نفسى ولكن تحدث لها انتكاسات كثيرة بعد تماثلها لشفاء .

نيللي كريم
نيللي كريم

لأعلى سعر  – عام 2017

يشاركها البطولة : زينة – أحمد فهمي – نبيل الحلفاوي

– تدور القصة حول زواج يبدو ناجحا، لكنه يمر بتراكمات تحوله إلى صراع شرس يخرج منه الشر التي يكمن فى نفوس الآخرين .

نيللي كريم
نيللي كريم

اختفاء – عام 2018
يشاركها البطولة : محمد ممدوح – بسمة

– تدور القصة حول دكتورة جامعية في روسيا تعيش مع زوجها هناك ، وفجأه بدون سابق إنذار يختفي زوجها وتبدأ فى مرحلة البحث عنه ثم تعود إلى مصر تتفاجأ بوجود العديد من الأمور التى لا تعلم عنها شئ .

نيللي كريم
نيللي كريم

ب100 وش – عام 2020
يشاركها البطولة : اسر ياسين

– تدور القصة حول سكر نصابة محترفة يتم النصب عليها من قبل عمر ، ثم تدخل معه فى صراعات لاسترجاع أموالها ثم تقرر أن تتحد معه من أجل القيام بعمليات نصب اكبر.

نيللي كريم
نيللي كريم

 

آية فريد

كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock