مراجعات افلام

نظرة على فيلم Wonder Wheel

بمختلف الثقافات والأعمار والدراسات.. تحتفظ المرأة بكيان موحد اجتمعت عليه جميع الموروثات والأفكار يستعرض العبقري وودى ألين بطريقته الخاصة النابعة من تجارب ووقائع عدة

نبذة عن فيلم Wonder Wheel

يقدم لنا فيلم Wonder Wheel أكثر من نموذج للمرأة ومعاناتها الغير مرئية للمجتمع والعالم الخارجى بالرغم من أن المجتمع شقين متساويين مابين المرأة والرجل ولكن تتجلى الحقائق الخفية أن تلك المرأة لا يعلم عنها أحد..

اعلان فيلم Wonder Wheel

كما أظهر وودي فى أكثر من عمل فلسفته الخاصة والتى تعد العبقرية فى نظرته المتأصلة فى طبيعة وتكوين المرأة الداخليه.. في هذه اللوحة الفنية اختار وودي كيت وينسلت السيدة الأربعينية التي لازالت تحمل الجمال الخارجى والأنوثة البارعة.. ولكن وُضعت بالمكان الغير مناسب بالحالة الغير ملائمة مع الأشخاص الغير ملائمين..

اختيار كيت وينسلت لأداء ذلك الدور الرائع هو الاختيار الأمثل برأيي .. جسدت بتقاسيم وجهها المائلة الحزن والغربة والشجن بقوامها المحتفظ بتقاسيم الزمن وعلامات التقدم بالعمر احتفاظها بملامح جذابة تتناسب مع مواصفاتها.. يعد الاختيار الأمثل.. بالعودة للقضية التي طرحها وودي كعادته الفلسفية.. قدم الشخصية بماهيتها ودواخلها الغارقة فى التعاسة والحزن.

إمرأة فقدت شريكها وزوجها نتيجة لارتكابها خطأ بشع فى حق زواجهما.. فلم يحتمل الزوج تلك الإهانة ولم يغفر لها فدفعت ثمنا غاليا فور انتهائها من زواجها الأول .. فدفعتها الظروف القاسية الاحتماء بمنزل وبحياة رجل انهدمت حياته الشخصية والأسرية يعانى الوحدة والأسى أيضا .. لم تبحث عن الفرص ولا الأنسب ولكنها اكتفت بالمتاح .

Wonder-Wheel كيت وينسلت

فهل الأخطاء أو العيوب التى تتواجد مع الأشخاص منذ النشأة كما فى وجهة نظر ألين هي التي تدفع بشراع حياتنا واختياراتنا .. فلكل خطأ وعيب ندفع أمامه جزء غالي من حياتنا ونهدر أمامه عالم كامل من طاقتنا الحالم يظل حالما يعيش سقف توقعاته الناشئة عن خياله المنفصل عن الواقع.. المتذبذب يظل فى معاناة اتخاذ القرار فكل منا يتبع نهج العيب المتأصل بشخصه .

انغماس رهيب فى كيان وقصة امرأة تبدو عادية المظهر والشكل .. روتينية الوقائع والنمط ولكنها فى الحقيقة تحمل الكثير من القصص والروايات تخفيها خلف ابتسامتها .

يجعلنا ذلك العبقرى وبكل سلاسة نتعرف على ماتمر به من مشاعر داخلية ونتعرف على الشئ الغير مرئي لتلك الشخصية.

تنتابك الحيرة في فيلم Wonder Wheel بين الحكم على هذه المرأة إما بأنها مذنبة أم محقة أم إلى أى فئة تنتمي هذه الشخصية.. دائما يعتمد وودى ألين ذلك الأسلوب لنصل فى النهاية إلى أحكام غير معتادة وقصص غير مرئية من أحد أفلام وودى الرائعة وليست بأفضلهم ولكنها تظل فى قائمة الأفلام المميزة.

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "نظرة على فيلم Wonder Wheel" A few seconds ago

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock