مقالات

نصائح لتجنب مشاهدة الأفلام السيئة

كثير منا يقع ضحية الأفلام السيئة سواء كانت من التصنيفات التي نحبها او من اداء بعض الممثلين الذين نعشقهم،لذا نقدم كلم هنا نصائح لتجنب مشاهدة الأفلام السيئة ..

-جهة الإنتاج:

تُعد جهة الإنتاج هي شيء مهم لأي عمل سينمائي حيث أن هناك الكثير من الجهات الغير معروفة تماماً و البعض لا يثق بأعمالها لأنه لم يسمع بتلك الجهة من قبل و في تلك الحالة يمكنك البحث عنها كثيراً لكي تتأكد إن كان أعمالهم جيدة ام لا، هناك أيضاً جهات إنتاج مشهورة بين جميع الناس تقوم بـ عمل بعض الأعمال السيئة و لنتأكد أيضاً من مضمون العمل سأشرح ماذا يمكنكم فعله في النقطة التالية. و لا ننسي أيضاً أن هناك أفلام تجارية و أفلام تسرد قصة حقيقية و هنالك بعض الناس لا يحبون الأفلام التجارية الأكثر إنتاجاً في تلك الأعوام الاخيرة.

-التقييم:

يُعد التقييم من الأشياء المهمة حيث أن كل شخص يشاهد عملاً يقيمه حسب رؤيته الخاصة و هنالك النقاد الذين يكتبون رأيهم بالكامل عن العمل و عيوبه إذا كان تقييمه هابط، ولكن هنالك بعض الناس لا يهتمون بالتقييمات لأن في بعض الأوقات الناس تظلم العمل إذا كان جيداً لكن هنالك بعض الأفلام تستحق أن ننظر في تقييماتها قبل المشاهدة.

-التصنيف:

في العالم السينمائي يوجد العديد من التصنيفات مثل (دراما، كوميدية، رعب، رومانسية.. الخ) و يوجد العديد من الأذواق المختلفة في المشاهدة بين الناس، فهنالك من يحب الدراما فقط و البعض لا، و إذا كنت غير مُحب لتصنيف معين يجب أن لا تشاهده لأنك ستعتقد أنه ممل ولكن انت فقط لست من محبين ذلك التصنيف لذلك تجنب التصنيفات الذي لا يحبها عقلك، و أيضاً لا ننسي التصنيف العمري ف هو شيء مهم جداً لأن بعض الأفلام التي بها (+18) يمكن ان تكون سيئة جدا و تعتمد علي هذا الشيء فقط من أجل ربح المال فقط ولكن هنالك أيضاً تصنيفات تناسب جميع الأعمار و هي دائماً تكون في قائمة أفلام (family movies) التي يكون البعض منها مُسلي

-هل للفيلم أجزاء اخري:

هنالك أفلام كثيرة يكون لها أجزاء أخرى و لا يعلم البعض عنها و يمكنه مشاهدته ولن يفهم شيء لهذا السبب يتم ظلم بعض الأفلام في التقييم ولكن أفضل طريقة هي أن تبحث عن كل شيء يخص العمل هل هو مقتبس عن رواية يمكنني مشاهدة ملخص لها ام هو جزء مُعاد صياغته و هكذا يمكنك الإستمتاع بالعمل أثناء المشاهدة دون اي إزعاج او عدم فهم.

-أثناء المشاهدة:

قبل مشاهدة اي عمل عليك أولا الإتجاه لقصته من أجل ان تفهم عن ماذا يدور الحوار الخاص بالعمل و عليك معرفة أسماء الممثلين و اي شخصية يؤدون من أجل أن تعرف كل شخص دون تنسي من هذا و ماذا دوره.

-ميزانية الإنتاج:

هناك أفلام ذات ميزانية ضئيلة و عالية و متوسطة و بنسبة كبيرة تكون الأفلام ذات الميزانية العالية سيئة للغاية و لا ترضي الجماهير و يمكنها أن لا تجمع إيرادات الإنتاج من شباك التذاكر اثناء العروض الرسمية مثل معظم أفلام الخيال العلمي بالطبع، اما عن الأفلام ذات الميزانية المنخفضة و هذا يكمن في الأفلام الدرامية الواقعية و يمكن أن يكون عملاً ممتازاً و هنالك أفلام لا تنجح في جمع الإيرادات و هذا بسبب رأي النقاد و الجمهور و يخشى الناس خوض التجربة بعد سماع الرأي

-الجوائز:

العديد من الناس لا يهتمون بالجوائز لأن هنالك أفلام كثيرة عظيمة يهدر حقها في موسم الجوائز و أفلام تأخذ جوائز عديدة و هي لا تستحق لهذا انصح بأن لا نعتمد علي الجوائز في جميع الأفلام و يمكننا الذهاب للتقييمات أفضل بكثير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock