أخبار

نتائج حفل توزيع جوائز نقابة المخرجين و إقتراب ألفونسو كوارون من الأوسكار الثانية

كتب – احمد الشافعى

-تم فى يوم الأحد الثانى من فبراير إعلان نتائج حفل توزيع جوائز نقابة المخرجين السنوى لعام 2019 ولم تكن نتائج الحفل بالصادمة أو المفاجئة بل كانت مرضية إلى حد كبير.

فنستعرض لكم هنا نتائج فئات الأفلام لهذا العام..

فئة أفضل مخرج عن فيلم :
– فاز المخرج المكسيكى “ألفونسو كوارون” بتلك الجائزة عن فيلمه الرائع “Roma” مما يثبت إستمرارية “ألفونسو كوارون” القوية فى موسم الجوائز.

لقد تفوق “كوارون” بذلك الفوز على كل من “برادلى كوبر” المرشح عن فيلم “A Star Is Born” و”سبايك لى” المرشح عن فيلم “BlacKkKlansman” و “أدم مكاى” المرشح عن فيلم “Vice” و أخيراً “بيتر فارلى” المرشح عن فيلم “Green Book”.

يتم تكريم فيلم متحدث بلغة غير إنجليزية من قبل نقابة المخرجين لثانى مرة منذ 18 عاماً بعد أن فاز بها المخرج “أنج لى” عن فيلم “Crouching Tiger,Hidden Dragon”, يفوز “كوارون” بتلك الجائزة لثانى مرة فى تاريخه حيث أنه قد فاز بتلك الجائزة منذ خمسة أعوام عن فيلمه الرائع “Gravity”.

وفاز “كوارون” بجائزة الجولدن جلوب متفوقاً على نفس مرشحين جوائز نقابة المخرجين , وقد حقق فوزاً ثمينا بالفوز بفئة الإخراج فى جوائز إختيار النقاد.

لقد كانت جوائز نقابة المخرجين تشكل 80% من مؤشرات نتيجة حفل توزيع جوائز الأوسكار لفئة الإخراج و أخر معارضة تمت بين الجائزتان كانت فى عام 2013 حيث أن “بين أفليك” كان هو الفائز بها فى هذا العام لكنه لم يحصل على ترشيح حتى فى فئة الإخراج فى جوائز الأوسكار.

فئة أفضل مخرج عن أول فيلم له:
لقد فاز المخرج “بو بورنهام” صاحب الثمان و العشرون عاماً بجائزة أفضل مخرج لأول مشروع سينمائى له عن “Eighth Grade” , وقد كان هذا فوزاً مستحقاً و مهماً بالطبع لهذا المخرج لأنه قدم شيئ كبير و جيد و مهم فى فيلمه الأول و هذا الفوز يعنى دفعة كبيرة ومهمة له فى القادم.

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى