مقالات

من هو ثانوس Thanos اقوى شرير في افلام مارفل

الجميع يسمع اسم ثانوس ولكن لا يعرفه الكثيرون في هذا المقال نشرح من هو ثانوس ؟ وما هي قصة والاحجار اللانهائية ( احجار مارفل ) .

اقرأ ايضاً : الترتيب الكامل لعالم افلام مارفل

من هو ثانوس :

-هو شخصية شريرة تم إقتباسها من شخصية DarkSied  فى عالم DC

ثانوس مارفل

ولد ثانوس فى كوكب يدعى تايتان ومنذ ولادتة كان يحمل حقداً وشراً حاولت امه قتله لتوقعها بأنه سيكون شخصاص شريراً فى المستقبل ولكن ابيه منعها وبقى ثانوس حياً ، انتقل ثانوس بين المجرات والكواكب المختلفة حتى قابل شخصية تدعى (ديث) كانت إمرأة شريرة تسعى الى القتل والتدمير احبها ثانوس وبدا فى تلبية رغباتها فى القتل والتدمير وقد علمته فنون القتل السوداء وعندما عاد الى كوكبة علم والدة بالامر فطردة من الكوكب وخاض ثانوس وديث رحلات كثيرة الى كواكب اخرى وكل مكان يضعوا  فيه قدمهم يقومون بتدميرة ، عاد ثانوس الى كوكبة وقام بتدميرة بالكامل وقتل كل من فيه الا ان ابية واخية تمكنوا من الهروب.

ثانوس والاحجار اللانهائية :

 

احجار مارفل

-علم ثانوس بوجود ست احجار بداخلهم طاقة نتجت عن إنفجار الكون فى الماضى حيث انه قام اربعة من الكائنات الكونية وهم (ديث ايترنتى وانفيتى وانتروبى) بتوزيع الطاقة الكونية فى ست احجار سميت بعد ذلك بالاحجار اللانهائية لقوتها الخارقة وقامت الكائنات الكونية بتفريقها بعيداً عن بعضها حتى لا يقع فى يد احد لانها لو وقعت فى يد اى شخص سوف يمتلك قوة لانهائية ويستطيع التحكم فى كل شئ فالكون ، ولا يستطيع اى شخص التحكم فى الاحجار الست كما انة يجب ان يكون شخصاً فريدأ من نوعة.

ما هي الأحجار الأبدية واين كانت توجد؟ 

ملحوظة : (ألوان الاحجار مختلفة عن الكوميكس نستعرض هنا الالوان فى العالم السينمائى)

اسماء احجار ثانوس

حجر الروح :

حجر الروح - احجار مارفل

-اللون : برتقالى

-يستطيع من يمتلك هذا الحجر ان يتحكم فى الارواح سواء كانت ميتة او حية ، يسرق ويمتص قدرات الاخرين .

(لم يظهر الحجر فى اى فيلم من افلام مارفل حتى الان)

حجر العقل :

حجر العقل - احجار مارفل

-اللون : الاصفر

-يستطيع من يمتلك هذا الحجر ان يصبح معدل ذكائة خارقاً ويستطيع الدخول فى الاحلام والكوابيس والتحكم فى العقول والسيطرة عليها .

(ظهر الحجر فى صولجان (لوكى) ثم بعد احداث فيلم Avengers تم وضعة فى رأس فيجن )

حجر الفضاء:

حجر الفضاء - احجار مارفل

اللون : الازرق

-من يمتلك هذا الحجر يستطيع الانتقال الى اى مكان يريده وتحريك الاجسام مهما كان حجمها او نوعها ويستطيع ايضاً التلاعب بجميع قوانين الفيزياء وكسرها.

(ظهر الحجر فى التيسراكت الذى كان مع (RedSkull) عدو (كابتن امريكا) فى الجزء الاول ثم وقع فى ايدى (لوكى) واثناء قتالة مع ال Avengers  قام ثور بأخذه وحفظة فى مملكة (اسغارد) حتى عسر عليه (لوكى) مرة اخرى وسرقة فى فيلم Thor : Ragnarok.

حجر الزمن (الوقت) :

حجر الزمن - احجار مارفل

اللون : الاخضر

-يستطيع من يمتلك هذا الحجر التحكم فى الماضى والمستقبل وتكرار الوقت وعكس الاحداث والسفر عبر الزمن وحبس الاشخاص فى زمن معين.

(موجود فى قلادة دكتور سترينج)

حجر الواقع :

اللون : احمر

-يستطيع من يمتلك هذا الحجر ان يحقق كل رغباتة حتى ان تعارضت مع القوانين الطبيعية ويقوم بالتحكم فى الواقع وتغيير التركيبات الجزيئية.

(اختفى بعد احداث فيلم Thor : the Dark World  ومكانة غير معلوم حتى الان)

حجر القوة :

اللون : بنفسجى

-يستطيع من يملك هذا الحجر ان يمتلك قوة لانهائية ويستطيع التلاعب بالطاقة واستنساخ القدرات الخاصة، كما انة يدعم جميع الاحجار ويضاعف قوتها.

(موجود فى كوكب زاندار تحت سيطرة وحدة نوفا)

الوسوم

كريم مدحت

مدير تحرير موقع بيهايند، وشريك إدارى بكيان بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock