مقالات

من هم The Eternals أو الابديين وقدراتهم

نحن علي موعد مع مع احدي أكثر افلام مارفل ترقبا و هو فيلم The Eternals الي سوف يعرض علي شاشات السينما في كافة انحاء العالم في 5 نوفمبر من العام الحالي.

يعد العمل من اضخم مشاريع مارفل و تقدر ميزانيته ب 200 مليون دولار، ولكن بالنظر الي فريق العمل المتميز و علي رأسهم انجيلينا جولي و سلمى حايك و بالنظر الي المؤثرات البصرية المبهرة و تنوع مواقع التصوير، يمكننا تفهم الأمر.

من هم The Eternals أو الابديين :

هم جماعة من البشر تواجدوا علي الارض منذ الاف السنين و هدفهم حماية الارض  حصلوا علي قوات خارقة من الاوليين  الذين”خلقوا” عالم مارفل و يطلق عليهم  The Celestials  اي السمائيين. من اهم قواتهم السرعة و القوه و الذكاء و التنقل و التخاطر بالاضافة للخلود و القدرة علي شفاء نفسهم.

كما خلق السمائيين جنس أخر في محاولاتهم لخلق الأبديين لكن نحاولاتهم بائت بالفشل و اصبحوا جنس مشوه و هم  The Deviants اي المنحرفين و الذين اصبحوا الد اعداء الابديين.

قد يتساءل البعض اذا كان الابديين بهذه القوة لماذا لم يساندوا المنتقمين في حربهم ضد ثانوس ؟ و الأجابة ان السمائئن منعوهم من ذلك، فهم لا يمكنهم دخول أي معركة غير ضد المنحرفين.

 

دعونا نتعرف قليلاً علي ابرز شخصيات فيلم The Eternals  :

ثينا: تقوم بدورها انجيلينا جولي

The Eternals
The Eternals

ثينا محاربة شرسه و قوية، عندها القدرة علي خلق الأسلحة من العدم. من خلال الاعلانات نستنتج ان ثينا كانت علي علاقة مع احد المنحرفين. صديقها المقرب هو جيلجامش بالرغم من اختلف شخصياتهما.

 

اجاك: تقوم بدورها سلمى حايك

The Eternals
The Eternals

اجالك هي القائدة الروحية للابديين و هي حلقة الوصل بينهم و بين السمائيين. لديها القدرة علي الشفاء. في القصص المصورة، اجاك رجل و ليس امرأة.

 

ايكاروس: يلعب دوره ريتشارد مادين

The Eternals
The Eternals

يعد ايكاروس هو أقوي الأبديين و القائد الفعلي لهم ، لديه القدرة علي الطيران و اخراج الليزر من عينيه.

 

سيرسي: تقوم بدورها جيما تشان

The Eternals
The Eternals

سيرسي هي حبيبة ايكاروس وقد تكون من أكثر الابديين حبا للبشر.ديها القدرة علي الطيران و تحريك الاشايء عن بعد، بالاضافة الي قدرتها علي خلق الاوهام.

 

كينجو: و يلعب دوره كوميل نانجاني

The Eternals
The Eternals

ليست سيرسي فقط من تحت البشر، فربما يشاركها كينجو هذا الحب، فهو عاشق للشهرة، يعمل كنجم في بوليوود.بالاضافة الي قوات الابديين المعتادة، كينجو مبارز قوي بالسيف.

 

جيلجامش: يلعب دوره ما دونج سوك

The Eternals
The Eternals

اذا كانت ثينا هي اشرس الابديين، فصديقها المقرب جيلجامش هو اطيبهم. خاض جيلجامش العديد من الحروب ضد المنحرفين و لديه خبرة في كافة اساليب القتال.

 

سبيريت: تقوم بدورها ليا ماكهيو

The Eternals
The Eternals

تشبه سبيريت الاطفال مما يجعل من حولها يعاملها كطفلة بالرغم ان عمرها يتعدي الاف السنين، مما يسبب لها الضيق و الالم. لدبها القدرة علي خلق الاوهام، صورت في القصص المصورة كفتي و كفتاه.

 

درويج: يلعب دوره باري كيوجان

The Eternals
The Eternals

لدي درويج القدرة علي السيطرة علي العقول،اراد ان يسيطر علي عقول البشر ليمنع الحروب. انفصل درويج عن الابديين لاعتراضه علي طريقة معاملتهم للبشر، متقلب و لا يمكن تحديد ولاءه.

 

ماكاري: تقوم بدورها لورين ريدلوف

The Eternals
The Eternals

بالاضافة الي قوات الابديين المعتادة، لدي ماكاري من السرعة ما يكفيها للتنقل في لحظات، فهي الاسرع بين الابديين بل اسرع شخصية نسائية في عالم مارفل و تستخدم قواها في البحث عن الابديين الاخرين، ماكاري ايضا صماء، و هذا يحميها من صوت صراخاتها القاتلة.

 

فاستوس: يلعب دوره براين تيري هنري

The Eternals
The Eternals

فاستوس مهمدس عبقري و صانع اسلحة ماهر، و هو من يصنع اسلحة الابديين.

 

بالنظر الي الاعلان و المؤشرات الأولية، قد يبدو الفيلم المنتظر تقليدي من حيث الحبكة: مجموعة من الابطال يجنمعون معا لمزاجهة عدو مشترك لكن لم يكن الأمر بهذه السهولة قط مع افلام مارفل. فما الغرض من ظهورهم الان ؟ و هل سيكون لهم تأثير علي الاعمال القادمة ؟ هذا ما سنعرفه في 5 نوفمير.

مونيكا زكريا

خريجة كلية الالسن بتفرج علي افلام و مسلسلات من زمان بدأت اتابع بجد في مرحلة اعدادي و ثانوي و الافلام و المسلسلات كان ليهم الفضل في تحسين اللغة عندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى