قوائم الأفلاممقالات

ممثلين حصلوا على جائزة الأوسكار عن ادوارهم الشريرة

سوف نستعرض لكم 10 ممثلين استطاعوا تقديم الادوار الشريرة بطريقة عظيمة.وظلت خالدة في الأذهان.

 

1-Anthony Hopkins – “The Silence of the Lambs”

 

قدم لنا “أنتوني هوبكنز”.آداء عظيم جداً لشخصية الدكتور “هانيبال لكتر” وهي الشخصية الأكثر شرا في التاريخ.كان ظهوره لمدة 16 دقيقة فقط على الشاشة.كافياً لنيل جائزة الأوسكار.

لمشاهدة الأداء:

2- Heath Ledger -The Dark Knight

 

 

قام هيث ليدجر بتقديم شخصية الجوكر العدو اللدود لباتمان ببراعة ولم يستطع احد من الممثلين الذين أدوا هذه الشخصية في الأفلام أخرى منافسته. تميزت افلامه بالرومانسية فكان من الصعب التصديق انه بإمكانه تقديم آداء عظيم كهذا.وحصل على الأوسكار ولكن بعد أن فارق الحياة.

لمشاهدة الأداء:

3- Daniel Day Lewis – The Will be blood.

المبدع دانيال داي لويس بدور “دانيال بلانفيو” الرجل الجشع منقب عن المحروقات.يريد تحقيق الثروة بأي طريقة.مدمرًا كل من يقف في طريقه والحصول على ما يريد.واستطاع الفوز بالأوسكار على هذا الدور العظيم.

لمشاهدة الأداء:

4- Christoph waltz – Inglourious Basterds.

لعب المبدع كريستوف والتز دور الكولونيل النازي “هانز لاندا” متبلد المشاعر وملقب بصائد اليهود الذي عينه هتلر للقضاء عليهم في فرنسا.استطاع بإبداعه الفائق الفوز بالأوسكار.وحاز على 60 جائزة على دوره هذا.

لمشاهدة الأداء:

5- Javier Bardem – No Country For Old Men.

خافيير باردم بدور “أنتون تشيغور” قاتل شبه معتوه يقوم بالقتل.وكل ما يهتم به هو المال.لا يرحم ضحاياه ويقتلهم في الحال.دور في منتهى الشر.استحق جائزة الأوسكار ويعتبر باردم اول ممثل إسباني ينال الأوسكار.

لمشاهدة الأداء:

6- Denzel Washington – Training Day.

قدم لنا دينزل واشنطن دور”ألونزو هاريس” بدور الشرطي الفاسد الذي يخرق القانون بدون تفكير ليصل إلى الحقيقة، وتحقيق العدالة.وببراعته المعتادة حاز على الأوسكار للمره الثانية.

لمشاهدة الأداء:

7- Kathy Bates – Misery.

قدمت كاثي بيتس دور “ايني ويكلس” آداء نسائي عظيم جدا وقد يكون من أعظم الأدوار النسائية.استطاعت ان تخيف كل من يشاهد الفيلم.تدور احداث الفيلم عن بول شيلدون وهو كاتب شهير يتعرض لحادث.تنقذه ايني ويكلس المضطربه نفسيا.والتي تعشق كتاباته فتعالجه ولكنها تحرق مسودة روايته الجديدة وتحتجزه في منزلها وتمنعه من الخروج لكتابه رواية أخرى تريدها منه.ونالت الأوسكار على هذا الدور عن استحقاق.

لمشاهدة الأداء:

8- Louise Fletcher – One Flew Over The Cuckoo’s Nest

لويز فليتشر بدور “الممرضة راتشيد” مديرة جناح الطب النفسي.قدمت دور من الأدوار التي كرهها الجمهور بسبب شرها.في واحد من أعظم افلام تاريخ السينما “احدهم طار فوق عش الوقواق”.واستحقت الفوز بالأوسكار.

لمشاهدة الأداء:

9- Forrest whitaker – the last king of scotland.

فورست ويتكر بدور الديكتاتور “عدين امين” تولى حكم أوغندا في الفترة من عام1971 إلى عام 1979 وتسبب بمقتل أكثر من 300 ألف شخص من الشعب الأوغاندي خلال فترة حكمه. قام بالعديد من الجرائم البشعة ضد شعبه.وفاز بجائزة الأوسكار على هاذا الدور.

لمشاهدة الأداء:

10- J.k Simmons – Whiplash.

قدم “جي كي سيمونز” دور المايسترو “فليتشر سيمونس”. كان أسلوب فليتشر مهين وساخر لتلميذه وكان قاسيا معهم ليبذلوا أفضل ما عندهم. لا يؤذي غير تلاميذه كان يسبب لهم رعب نفسي.وكان عدوا لتلاميذه بدل أن يكون مدرسا يجعل تلاميذه يحبونه.ودوره كان استفزازياً لبعض المشاهدين.واستطاع بهذا الدور الرائع بأن ينال جائزة الأوسكار

لمشاهدة الأداء:

 

بقلم : نوران طنطاوي

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock